شــــعار الموقـــــع

تعلموا العلم فإن تعلمه خشية ، وطلبه عبادة ، ومذاكرته تسبيح ، والبحث عنه جهاد ، وتعليمه لمن لا يعلمه صدقة .. لذلك أبوابنا مفتوحة لكافة الديانات الإلهية .. وجميع منتدياتنا داخل الموقع  مفتوحة للجميع دون قيد أو شرط أجبارى للتسجيل حيث قد وهبنا كافة علومنا لله تعالى كصدقة جارية لنفس آمى ونفسى ، ولا نسألكم سوى الدعاء لنا بالستر والصحة وأن يغفر الله ماتأخر وما تقدم من ذنوب ولله الآمر من قبل ومن بعد .
الباحث العلمى
سيد جمعة
 

حكمـــة الموقـــــع

يزرع الجهل بذرا فتحبوا أغصانه مفترشة عروشا لكروش البهائم   
وتزرع الحكمة بذرا فتستقيم غصونا ملؤها عبير رياحين النسـائم

جديد اصدارات الموقع

 
أهــم المــواضيع الأخــيرة
 
أحدث اصدارات الهيئة المصرية
العالمية للإعجاز العلمى فى
 الرسالات السماوية
      كتـــــــــاب
تأليف الباحث العلمى سيد جمعة
الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)
الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)

المواضيع الأخيرة

» بيان الإعجاز العلمى فى تحديد التبيان الفعلى لموعد ( ليلة القدر ) على مدار كافة الأعوام والآيام
1st يوليو 2016, 2:11 pm من طرف usama

» كتاب اسرار الفراعنة
20th يوليو 2015, 7:11 am من طرف ayman farag

» أسرار الفراعنة القدماء يبحث حقيقة استخراج كنوز الأرض ــ الكتاب الذى أجمعت عليه وكالات الآنباء العالمية بأنه المرجع الآول لعلماء الآثار والمصريات والتاريخ والحفريات ــ الذى تخطى تحميله 2300 ضغطة تحميل
12th يوليو 2015, 4:15 pm من طرف farag latef

» ألف مبروك الآصدار الجديد ( الشيطان يعظ ) ونأمل المزيد والمزيد
26th أبريل 2015, 5:20 pm من طرف samer abd hussain

» ألف مبروك اصداركم الجديد ( السفاحون فى الآرض ) الذى يضعكم على منصة التتويج مع الدعاء بالتوفيق دوما
26th أبريل 2015, 5:17 pm من طرف samer abd hussain

» الباحث الكبير رجاء هام
12th أبريل 2015, 11:14 am من طرف الخزامي

» بيان الإعجاز العلمى فى تبيان فتح مغاليق ( التوراة السامرية ـ التوراة العبرانية )
10th أبريل 2015, 6:11 am من طرف الخزامي

» الرجاء .. ممكن كتاب أسرار الفراعنة المصريين القدماء للباحث العلمي الدكتور سيد جمعة
24th فبراير 2015, 4:37 am من طرف snowhitco

» كتاب ( اللغة المقدسة ) قراءة : متابعة : أطلاع ـــ تحميل
16th فبراير 2015, 9:13 am من طرف جمال نون

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 9 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 9 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 185 بتاريخ 25th يوليو 2012, 3:42 pm

دعاء الموقع

اللّهم اهدِنا فيمَن هَديْت و عافِنا فيمَن عافيْت و تَوَلَّنا فيمَن تَوَلَّيْت و بارِك لَنا فيما أَعْطَيْت و قِنا واصْرِف عَنَّا شَرَّ ما قَضَيت سُبحانَك تَقضي ولا يُقضى عَليك انَّهُ لا يَذِّلُّ مَن والَيت وَلا يَعِزُّ من عادَيت تَبارَكْتَ رَبَّنا وَتَعالَيْت فَلَكَ الحَمدُ يا الله عَلى ما قَضَيْت وَلَكَ الشُّكرُ عَلى ما أَنْعَمتَ بِهِ عَلَينا وَأَوْلَيت نَستَغفِرُكَ يا رَبَّنا مِن جمَيعِ الذُّنوبِ والخَطايا ونَتوبُ اليك وَنُؤمِنُ بِكَ ونَتَوَكَّلُ عَليك و نُثني عَليكَ الخَيرَ كُلَّه

أمى وبلدى ودمى وعشقى

زهرة المدائن
 

أعلن لموقعك هنا مجانا

الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)

الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)

الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)


    القذافي.. جعبة ألقاب مذهلة أبرزها ملك ملوك إفريقيا وإمام المسلمين

    شاطر
    avatar
    muhamed_ibrahim14
    مراقب
    مراقب

    عدد المساهمات : 1053
    نقاط : 769
    السٌّمعَة : 7
    تاريخ التسجيل : 28/09/2008
    الموقع : مصر ـ الإسكندرية

    القذافي.. جعبة ألقاب مذهلة أبرزها ملك ملوك إفريقيا وإمام المسلمين

    مُساهمة من طرف muhamed_ibrahim14 في 1st أبريل 2009, 7:28 am

    عندما تلتئم القمة العربية خلال العام المقبل في ليبيا، فإن رئاستها ستنتقل من قطر الرئيس الحالي إلى الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي ليحمل لقب رئيس القمة العربية، وهو لقب جديد سيضاف إلى عدة ألقاب محلية وعربية وإقليمية ودولية يحملها القذافي في آن واحد على نحو مذهل وغير مسبوق لأي رئيس دولة أخرى في العالم، نقلا عن تقرير لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية الأربعاء 1-4-2009 للصحافي خالد محمود.
    وأثناء مداخلة للزعيم الليبي في القمة العربية الـ 21 التي انعقدت في العاصمة القطرية الدوحة 30 و31 مارس/آذار الماضي، أطلق على نفسه لقبًا جديدا هو "إمام المسلمين".
    وإلى جانب لقبه العسكري المفضل العقيد وهو رتبة عسكرية توقف عندها القذافي بعد وصوله إلى السلطة والإطاحة بنظام حكم ملك ليبيا الراحل إدريس السنوسي، فإن العقيد الذي سيحتفل في سبتمبر/أيلول المقبل بالذكرى الأربعين لتوليه حكم ليبيا، يحمل لقب الأخ قائد الثورة، وهو لقب رافقه منذ الشهور الأولى للثورة الليبية.
    لكن رحلة العقيد القذافي مع الألقاب بدأت مبكرا، وربما بالتزامن مع شهوره الأولى في السلطة، عندما منحه الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر لقب أمين القومية العربية.
    لا يفضل القذافي مناداته بلقب الرئيس، لكنه لا يمانع تلقيبه بالزعيم، ذلك أنه رسميا لا يشغل أي منصب رسمي في الدولة الليبية، على الرغم من أن العالم كله يتعامل معه باعتباره الرئيس الفعلي والرسمي لبلاده.
    وكان القذافي قد استقال في الأول من شهر مارس/آذار 1979 من جميع مناصبه الرسمية، وتفرغ لقيادة الثورة لا السلطة التي هي في الأصل رئاسة الدولة.
    وبحكم كونه أطول رئيس عربي بقاءً في السلطة بسنواته الأربعين، منح القذافي لنفسه لقب عميد الحكام العرب على غرار اللقب الدارج لبعض السفراء في الدول التي يمكثون فيها فترات أطول من نظرائهم الآخرين.
    وصك القذافي هذا التعبير للمرة الأولى في اجتماعات القمة العربية، وكرّره لاحقا في خطاباته الجماهيرية داخل ليبيا وخارجها، وفي بعض اللقاءات الإعلامية والصحافية التي أجراها مؤخرا، من دون أن يعترض أي زعيم عربي أو يتوقف أحد للتساؤل حول مغزى اللقب ومعناه ودلالته.
    وقبل حصوله على لقب رئيس الاتحاد الإفريقي لمدة عام واحد فقط، خلفا للتنزاني جاكايا كيكويتي وبقرار من رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي خلال اجتماعهم في الثاني من فبراير/شباط من العام الماضي، في أديس أبابا، توّجه سلاطين وأمراء وشيوخ وعُمد إفريقيا ملكًا عليهم وبايعوه باعتباره «ملك ملوك إفريقيا»، وطالب ملوك وسلاطين وأمراء وشيوخ وعُمد إفريقيا اعتبارًا من شهر أغسطس/آب الماضي أن يحمل القذافي هذا اللقب، تعبيرا عن تأييدهم لمشروعه الطموح بإنشاء كيان إفريقي موحد على غرار الولايات المتحدة الأمريكية.
    وكما كان القذافي الأوفر حظًّا في انتخابات في رئاسة الاتحاد الإفريقي التي عادت إلى شمال إفريقيا بعد شرق إفريقيا، باعتباره الرئيس الوحيد من تلك المنطقة الذي شارك في القمة الإفريقية، فإن منحه لقب شاهنشاه إفريقيا وهو لقب شبيه باللقب الذي حمله شاه إيران السابق محمد رضا بهلوي قبل سقوطه من السلطة، كان متوقعًا بالنظر إلى علاقات القذافي القوية بالفعاليات القبلية والاجتماعية في القارة السمراء.
    وفي احتفال حاشد أقيم بمدينة بنغازي ثاني أكبر المدن الليبية، قام رئيس مجلس ملوك ساحل العاج الملك "شيفينه جان جرفيه" ورئيس مجلس ملوك غانا الملك "أودينو جابونغ أبابيو" بتتويج القذافي بتاج ملك ملوك إفريقيا وتسليمه الصولجان.
    وفتح حصول القذافي على لقب رئيس الاتحاد الإفريقي الطريق أمامه ليتلقى دعوة مهمة من رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو بيرلسكوني للمشاركة في قمة مجموعة دول الثماني الصناعية الكبرى التي ستعقد في إيطاليا في يوليو/تموز المقبل؛ حيث يتوقع أن يلتقي للمرة الأولى مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما في القمة، فيما سيصبح أول لقاء بين الزعيم الليبي ورئيس أمريكي.
    وخلال اجتماع عقده شيوخ وسلاطين الطوارق في مدينة اغاديس بشمال النيجر، بمناسبة الخطاب الذي ألقاه القذافي هناك مطلع شهر إبريل/نيسان 2007، تقرر إعلان القذافي زعيمًا عليهم ومنحه لقب أمغار أو قائد الطوارق بلغتهم المحلية.
    ويحمل القذافي أيضا لقب رئيس تجمع دول الساحل والصحراء الذي تأسس في 4 فبراير/شباط 1998 بالعاصمة الليبية طرابلس، في أعقاب اجتماع القمة الذي عقد بمبادرة من القذافي نفسه، وحضره قادة دول مالي وتشاد والنيجر والسودان وممثل عن رئيس منظمة الفاو.
    وإلى جانب كل هذا، فالقذافي قائد ما يسمى بالقيادة الشعبية الإسلامية، وهي منظمة تتخذ من ليبيا مقرًّا لها وتضم مختلف المنظمات والأحزاب والفعاليات الإسلامية في مختلف أنحاء العالم.
    avatar
    muhamed_ibrahim14
    مراقب
    مراقب

    عدد المساهمات : 1053
    نقاط : 769
    السٌّمعَة : 7
    تاريخ التسجيل : 28/09/2008
    الموقع : مصر ـ الإسكندرية

    رد: القذافي.. جعبة ألقاب مذهلة أبرزها ملك ملوك إفريقيا وإمام المسلمين

    مُساهمة من طرف muhamed_ibrahim14 في 1st أبريل 2009, 7:29 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    muhamed_ibrahim14
    مراقب
    مراقب

    عدد المساهمات : 1053
    نقاط : 769
    السٌّمعَة : 7
    تاريخ التسجيل : 28/09/2008
    الموقع : مصر ـ الإسكندرية

    رد: القذافي.. جعبة ألقاب مذهلة أبرزها ملك ملوك إفريقيا وإمام المسلمين

    مُساهمة من طرف muhamed_ibrahim14 في 1st أبريل 2009, 7:31 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو 18th نوفمبر 2017, 10:01 pm