شــــعار الموقـــــع

تعلموا العلم فإن تعلمه خشية ، وطلبه عبادة ، ومذاكرته تسبيح ، والبحث عنه جهاد ، وتعليمه لمن لا يعلمه صدقة .. لذلك أبوابنا مفتوحة لكافة الديانات الإلهية .. وجميع منتدياتنا داخل الموقع  مفتوحة للجميع دون قيد أو شرط أجبارى للتسجيل حيث قد وهبنا كافة علومنا لله تعالى كصدقة جارية لنفس آمى ونفسى ، ولا نسألكم سوى الدعاء لنا بالستر والصحة وأن يغفر الله ماتأخر وما تقدم من ذنوب ولله الآمر من قبل ومن بعد .
الباحث العلمى
سيد جمعة
 

حكمـــة الموقـــــع

يزرع الجهل بذرا فتحبوا أغصانه مفترشة عروشا لكروش البهائم   
وتزرع الحكمة بذرا فتستقيم غصونا ملؤها عبير رياحين النسـائم

جديد اصدارات الموقع

 
أهــم المــواضيع الأخــيرة
 
أحدث اصدارات الهيئة المصرية
العالمية للإعجاز العلمى فى
 الرسالات السماوية
      كتـــــــــاب
تأليف الباحث العلمى سيد جمعة
الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)
الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)

المواضيع الأخيرة

» بيان الإعجاز العلمى فى تحديد التبيان الفعلى لموعد ( ليلة القدر ) على مدار كافة الأعوام والآيام
1st يوليو 2016, 2:11 pm من طرف usama

» كتاب اسرار الفراعنة
20th يوليو 2015, 7:11 am من طرف ayman farag

» أسرار الفراعنة القدماء يبحث حقيقة استخراج كنوز الأرض ــ الكتاب الذى أجمعت عليه وكالات الآنباء العالمية بأنه المرجع الآول لعلماء الآثار والمصريات والتاريخ والحفريات ــ الذى تخطى تحميله 2300 ضغطة تحميل
12th يوليو 2015, 4:15 pm من طرف farag latef

» ألف مبروك الآصدار الجديد ( الشيطان يعظ ) ونأمل المزيد والمزيد
26th أبريل 2015, 5:20 pm من طرف samer abd hussain

» ألف مبروك اصداركم الجديد ( السفاحون فى الآرض ) الذى يضعكم على منصة التتويج مع الدعاء بالتوفيق دوما
26th أبريل 2015, 5:17 pm من طرف samer abd hussain

» الباحث الكبير رجاء هام
12th أبريل 2015, 11:14 am من طرف الخزامي

» بيان الإعجاز العلمى فى تبيان فتح مغاليق ( التوراة السامرية ـ التوراة العبرانية )
10th أبريل 2015, 6:11 am من طرف الخزامي

» الرجاء .. ممكن كتاب أسرار الفراعنة المصريين القدماء للباحث العلمي الدكتور سيد جمعة
24th فبراير 2015, 4:37 am من طرف snowhitco

» كتاب ( اللغة المقدسة ) قراءة : متابعة : أطلاع ـــ تحميل
16th فبراير 2015, 9:13 am من طرف جمال نون

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 185 بتاريخ 25th يوليو 2012, 3:42 pm

دعاء الموقع

اللّهم اهدِنا فيمَن هَديْت و عافِنا فيمَن عافيْت و تَوَلَّنا فيمَن تَوَلَّيْت و بارِك لَنا فيما أَعْطَيْت و قِنا واصْرِف عَنَّا شَرَّ ما قَضَيت سُبحانَك تَقضي ولا يُقضى عَليك انَّهُ لا يَذِّلُّ مَن والَيت وَلا يَعِزُّ من عادَيت تَبارَكْتَ رَبَّنا وَتَعالَيْت فَلَكَ الحَمدُ يا الله عَلى ما قَضَيْت وَلَكَ الشُّكرُ عَلى ما أَنْعَمتَ بِهِ عَلَينا وَأَوْلَيت نَستَغفِرُكَ يا رَبَّنا مِن جمَيعِ الذُّنوبِ والخَطايا ونَتوبُ اليك وَنُؤمِنُ بِكَ ونَتَوَكَّلُ عَليك و نُثني عَليكَ الخَيرَ كُلَّه

أمى وبلدى ودمى وعشقى

زهرة المدائن
 

أعلن لموقعك هنا مجانا

الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)

الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)

الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)


    د. على جمعة ( مفتى الديار المصرية ) وصاحب فضائح البول وتشبيه الرسول بسوبرمان ألخ .. المحتفل بعيد ميلاده ال 58 فى نادى الليونز اليهودى الماسونى ( يقوم برئاسة جمعية غير قانونية لغسيل الآموال ) .؟؟؟؟؟؟؟؟

    شاطر
    avatar
    ذئب الجبل

    عدد المساهمات : 99
    نقاط : 149
    السٌّمعَة : 4
    تاريخ التسجيل : 05/05/2009
    الموقع : الجبال المصرية

    د. على جمعة ( مفتى الديار المصرية ) وصاحب فضائح البول وتشبيه الرسول بسوبرمان ألخ .. المحتفل بعيد ميلاده ال 58 فى نادى الليونز اليهودى الماسونى ( يقوم برئاسة جمعية غير قانونية لغسيل الآموال ) .؟؟؟؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف ذئب الجبل في 12th يوليو 2009, 3:09 pm

    د. على جمعة ( مفتى الديار المصرية ) وصاحب فضائح البول وتشبيه الرسول بسوبرمان ألخ .. المحتفل بعيد ميلاده ال 58 فى نادى الليونز اليهودى الماسونى ( يقوم برئاسة جمعية غير قانونية لغسيل الآموال ) .؟؟؟؟؟؟؟؟
    صدق أو لا تصدق ــ تابع
    avatar
    ذئب الجبل

    عدد المساهمات : 99
    نقاط : 149
    السٌّمعَة : 4
    تاريخ التسجيل : 05/05/2009
    الموقع : الجبال المصرية

    رد: د. على جمعة ( مفتى الديار المصرية ) وصاحب فضائح البول وتشبيه الرسول بسوبرمان ألخ .. المحتفل بعيد ميلاده ال 58 فى نادى الليونز اليهودى الماسونى ( يقوم برئاسة جمعية غير قانونية لغسيل الآموال ) .؟؟؟؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف ذئب الجبل في 12th يوليو 2009, 3:21 pm

    جريدة الوفد

    الخميس / 9 / 7 / 2009
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]عادل صبري - الوفد
    رصدت أجهزة رقابية قيام الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية، بإدارة جمعية مدنية دولية تتلقي تبرعات بملايين الدولارات من أنحاء العالم، وتعمل في تجارة وتجميع التراث والكتب الدينية . أشارت الأجهزة إلي ان المفتي مارس إدارة الشركة التي تتخذ من الجزر البريطانية العذراء مقرا لها، خلال فترة أدائه لعمله الوظيفي، وحتي الآن بالمخالفة لقوانين الوظيفة العامة . كما أن الجمعية تتلقي أموالا من الخارج غير معلومة المصدر، وكشفت مصادر بوحدة مراقبة غسيل الأموال بالبنك المركزي عن تخصص الجمعية التي يديرها المفتي تحت اسم » المكنز المحدودة « وتراديجيتال، في تجميع وحفظ التراث وتجهيز أماكن العرض بالمتاحف وتوفير وسائل الأمن بدور النشر .
    وأشارت المعلومات إلي الجمعية أسسها فيدور إيفان جونزاليز الأرجنتيني الجنسية، ويرأسها حاليا عدنان حمزة بوقري » سعودي يقيم في جدة « ، ويديرها الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية، وتتلقي أموالا من تجمعات إسلامية في أنحاء العالم، وتبرعات بملايين الدولارات من المؤسسات الخيرية . ويدير عدنان بوقري أموال الجمعية في الحساب رقم 3 / 1340000 ببنك لومبارد أودير دارير هنتش في سويسرا وفرع بنك فيصل الإسلامي بجنيف . وتتعامل جمعية المفتي مع الجهات المصرية تحت مسمي » المكنز وتراديجيتال « ، ومقرها 21 طريق مصر حلوان الزراعي بالقرب من منزله القديم قبل انتقاله الي مقره الجديد بمدينة 6 أكتوبر .
    تعاقدت الشركة من خلال إدارة المفتي لأعمالها، علي تجديد المتحف الاسلامي، ودار الكتب المصرية، بصفقات تعدت 5 ملايين جنيه حتي الآن . كما حصلت علي حقوق الطبع المصري والتوزيع لعشرات الكتب الدينية وتجميع التراث، والمصاحف، وموسوعة البخاري ومسلم بموافقة من الأزهر ومجمع البحوث الاسلامية .
    وتجري أجهزة أمنية تحريات موسعة حول كيفية إدارة المفتي لمؤسسة دولية، اثناء ممارسته وظيفة عامة، والجهات التي تستفيد من الأموال الأجنبية في الداخل والخارج، وخاصة مصر والسعودية وبريطانيا وسويسرا .
    وتبحث الأجهزة أسباب تلقي المفتي تبرعات من الخارج، بدون اخطار الدولة عن طبيعة، وأسباب وضع الأموال في البنوك السويسرية، وادخال البلاد بعضا من المدخرات، عن طريق الحسابات الخاصة بالموظفين بالجمعية في شكل دفعات ثابتة



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    النموذج التركى
    بقلم د. محمود عمارة ٦/ ٧/ ٢٠٠٩

    عندما تزور «تركيا».. لأول مرة ستفتح فمك مندهشاً، ومتسائلاً:

    كيف استطاع هذا البلد «المسلم» بنسبة ٩٩٪ أن يصبح هكذا قطعة من أوروبا؟

    وحين «تجوب» السبع مناطق الجغرافية (منطقة إيجى - البحر الأسود - وسط وشرق الأناضول - مرمرة - البحر المتوسط - وجنوب وغرب الأناضول).. وتعبر الـ٨١ محافظة، فسترفع القبعة لما تشاهده من:
    «نظافة» مستفزة ١٠٠٪، جهد حكومى وشعبى ١٠/١٠، «نظام» يجبرك على احترامه.. «حرية» حقيقية تلمسها بلا شرح أو تذويق.. مستوى معيشة يليق بمستوى الإنسان (١٢ ألف دولار للفرد سنوياً).. «تنسيق» حضارى تتمناه لمصر.. و٣٠ مليون سائح يأتون سنوياً للفرجة، والشوبينج.. ولزيارة الأماكن التى شاهدوها فى المسلسلات التركية التى غزت العالم العربى فجأة (مسلسل نور - لحظة وداع - سنوات الضياع - إكليل الورد - وتمضى الأيام - وقصة شتاء..»!

    «تركيا».. التى لا تصل مساحتها إلى ٣/٤ مساحة المحروسة.. وعدد سكانها يساوى تقريباً عددنا ٧٨ مليون نسمة، ينتجون أكثر من ضعف إنتاجنا (تريليون دولار سنوياً.. ونحن ٤٤٠ ملياراً).. ولهذا تجد ميزانيتهم السنوية ١٧٠ مليار دولار - ونحن ٤٠ ملياراً فقط لا غير!
    ولنفهم «السر».. وراء هذا التقدم، وهذا التحضر الذى يرشحها عضواً فى الاتحاد الأوروبى رغم معارضة فرنسا وألمانيا.. علينا بقراءة القصة من بدايتها:
    «والبداية».. حدثت على يد الشاب الثائر: «مصطفى كمال».. الذى سموه «أتاتورك» أى «أبو الأتراك».
    هذا الزعيم الوطنى الذى حكم البلاد من ١٩٢٣ حتى وفاته ١٩٣٨ أى لمدة ١٥ سنة فقط.. استطاع خلالها أن «يغير»، «ويبدل» حاضر ومستقبل وطنه ويجعل الأتراك مدينين له طوال تاريخهم!
    مصطفى كمال «أتاتورك».. الذى تخرج فى الكلية العسكرية فى «إسطنبول» عام ١٩٠٥ لينشئ خلية سرية لمحاربة استبداد «السلطان».. بعد أن حصل على الشهرة بسبب بطولاته العسكرية كضابط أركان حرب.. ليصبح «الكولونيل» مصطفى كمال بطلاً قومياً بتحقيقه عدة انتصارات متتالية فى حرب «الدردنيل» وعمره ٣٥ سنة.. وبعد أن «حرر» عدة مقاطعات تمت ترقيته إلى «جنرال عام» وقائد للجيش ليبرز نجمه فى سماء تركيا، ويدخل حرب الاستقلال مؤسساً قاعدة الجهاد الوطنى ضد الحكم العثمانى، وينتخبه الناس رئيساً لمجلس الأمة.. ثم رئيساً للأركان.. ويعلن استقلال تركيا لينتخبه الشعب بالإجماع كأول رئيس للجمهورية بعد انهيار الحكم العثمانى.
    وفى أول خطاب له قال:
    «.. بعد أن «تغلغل الشيوخ» فى تفاصيل حياتنا اليومية.. وبعد أن انتشرت الخرافات، «وعمت» الخزعبلات.. «وتغيب» العقل التركى عن الاجتهاد والإبداع.. وبعد أن غرقنا فى بحر «الفتاوى».. وتاه الناس فى دروب الجهل والتخلف، ومن أجل بناء نهضة حقيقة.. وتأسيس دولة عصرية فقد قررنا:
    «أن تصبح تركيا دولة «علمانية».. تفصل بين الدين والدولة».. وهذا يستلزم:
    (١) تحويل المدارس الدينية إلى مدارس مدنية.
    (٢) إلغاء وزارة الأوقاف.. وغلق المحاكم الشرعية.
    (٣) استخدام الأبجدية اللاتينية بدلاً من الأبجدية التركية فى الكتابة.
    (٤) إنشاء دستور مدنى.. مع إدخال قانون العقوبات، والقانون التجارى والمدنى.
    (٥) إلغاء الخلافة الإسلامية.. ومنع ارتداء الجلباب والطربوش، والخمار.. وأن تكون «العمامة» لرجال الدين فقط.
    (٦) استبدال التقويم الهجرى بالتقويم الغربى.
    (٧) «تمكين» المرأة فى المجتمع.. بأن يكون لها وضع قانونى مساو للرجل فى حق العمل والترشيح والتصويت والمشاركة.
    ولثقة الشعب المفرطة فى الزعيم «مصطفى كمال»، فقد تجاوبوا بشكل ملحوظ.. ولم يجد المعارضون بداً من الانصياع للنظام الجديد بعد أن تم التنكيل ببعض المناوئين والمستفيدين من خلط الدين بالسياسة.. والمتاجرين بعقول البسطاء، والمتربحين من حالة الجهل والفقر والتخلف التى كانت سائدة فى ذلك الوقت!
    وخلال ١٥ سنة.. انتقلت تركيا من حياة القرون الوسطى إلى «الحداثة» والتحضر.. وبعد مرور أكثر من ٨٠ سنة على تجربة النظام العلمانى الذى احترم الدين الإسلامى بإبعاده عن المهاترات السياسية.. فمازال الأتراك يتمسكون بدينهم، ويؤمنون بأن «العلمانية» هى الطريق السليم والصحيح رغم محاولات بعض الأحزاب أحياناً العودة بالمجتمع إلى الوراء!!
    «تركيا».. ليست الدولة الإسلامية الوحيدة التى اتخذت من «العلمانية» أساساً للنهضة والتحديث.. فهناك «ماليزيا» أيضاً والتى انطلقت على يد «مهاتير محمد» والذى أعلن فى أول يوم من توليه السلطة بأنه «مسلم علمانى» فجعل من بلاده «نمراً» أسيوياً، ونموذجاً يحتذى به!!
    والسؤال الآن:
    هل «العلمانية» بمعنى فصل الدين عن السياسة.. هى الحل والمخرج مما نحن فيه الآن من وضع مطابق لما كانت عليه «ماليزيا» قبل مهاتير محمد.. و«تركيا» قبل «أتاتورك»؟
    ومن أين نأتى بمثل هذا «الأب الروحى» الذى يمكن أن يثق فيه المصريون؟
    09 يوليو - 2009





    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] said: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    من وجهة عامة الشعب .. هو أولى به ذه الملايين.. لأن حالتنا التموينية .. نيله ..
    من الوجهة الاسلاميه .. الراجل بيعمل لرفعة شأن الاسلام ..الى أن
    يثبت عليه التربح المالى .. وهوأذكى من أن يغفل هذه النقطة ..
    قانونيا يواجه تهمة الجمع بين وظيفته العامة .. ووظائف أخرى.. وماليا : التهرب من أداء الضرائب المستحقه .. "للشعب "
    طبعا أنا لست محاميا .. وكنت أود قرآءة .. التفنيد القانونى .. وتحديد نقاط الاتهام .. من أحد اخوتنا المحامين الكبار..
    وعموما صاحب بالين كذاب .. وهذا واضح من تشعب هذا البيزينس .. من أين له الصفاء الذهنى لمتابعة واجباته .. كمفتى تتعلق برقبته أمور مصيرية .. !! .. والمفروض انه يبتغى رضاء الله ونعيم ألآخره ..
    ولا يمكن لانسان أن يعبد سيدين .. اما الله ..واما المال ..
    وما خفى .. كان أعظم .. والدور على فضيلة شيخ الأزهر .. و شخلول النجار .. والبدرى.. و.. وعماره .. و..القرداوى.. وابو اسلام .. وأبوجالامبو .. و.. و.. ابحثوا تجدوا .. . ......... أبو النوج
    09 يوليو - 2009





    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] said: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    هل سيتم مسائلة مولانا المفتى قانونيا عما فعل من مخالفات قانونية أثناء قيامة بعملة الرسمى
    09 يوليو - 2009





    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] said: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    جريدة اليوم السابع
    نفى الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية، ما ورد اليوم بجريدة "الوفد" عن إدارته لجمعية "تراديجيتال" المتخصصة فى جمع التراث وحفظه، مشيراً إلى أنه لا تربطه بتلك المؤسسة أية صلة مالية أو إدارية، ويستعد المفتى على جمعة لتقديم مذكرة أمام النائب العام ضد جريدة "الوفد".

    وقال جمعة، فى بيان أصدره اليوم الخميس، "هناك حملة غير صادقة تهدف إلى الخوض فى أعراض الشخصيات الدينية دون هدف واضح أو دليل يقينى، وهو ما يعاقب عليه القانون ويتنافى مع حرية التناول الإعلامى للقضايا العامة".

    وطالب جمعة نقابة الصحفيين بتفعيل ميثاق الشرف الصحفى، الذى يضمن عدم المساس بأعراض الناس وسمعتهم، مؤكداً أنه سيرسل مذكرة تفصيلية لنقابة الصحفيين من خلال الشئون القانونية التابعة لدار الإفتاء للبحث فيما نشر ضده والعمل على كشف حقيقته أمام الرأى العام على حد قوله.

    من ناحية أخرى نفت الدكتورة هناء البيضانى المدير العام لشركة تراديجيتال، وجود أى علاقة بين المفتى والشركة المذكورة فى الخبر الذى وصفته بأنه "لا أساس له من الصحة"، وقالت، إن الخبر يسىء إلى شركة لها شخصيتها الاعتبارية، مضيفة أنها شركة مساهمة تخضع للقانون 8 لسنة 1997 المنظم لعمل الشركات والهيئات الاستثمارية، حيث لم يتم إشهار الشركة إلا بعد الموافقات الرسمية.

    وأضافت أن نشأة الشركة ونشاطها منذ عام 2000 وحتى الآن مبين تفصيلاً فى صحيفة الشركات وهيئة الاستثمار. كذلك فإن الشركة لها نظام محاسبى، وأكدت هناء، أن الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية ليس عضواً بمجلس إدارة الشركة، ولا توجد أية جمعية بهذا الاسم فى جمهورية مصر العربية طبقاً للخطاب الصادر من وزارة التضامن الاجتماعى.
    10 يوليو - 2009





    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] said: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    زعمت وكالة يونايتد برس الأمريكية أن السفير المصرى فى بولندا تعرض للاحتجاز على خلفية اتهامه بالرشوة فى قضية بيع أراض بالعاصمة وارسو. ونقلت الوكالة عن راديو بولندا القول بأن السفير المصرى تم اعتقاله فى القاهرة.

    وأضافت الوكالة أن السفير متهم بتلقى رشاوى تقدر بمليون زلوتى (عملة بولندا)، أى ما يعادل 330 ألف يورو، فى صفقة تتعلق بشراء أراض، كما تم اعتقال المحامين البولنديين الذين أشرفا على هذه الصفقة أيضا.

    وأعلنت شرطة وارسو أن المحامى المقيم فى العاصمة البولندية تم استئجاره من قبل السفارة المصرية للتوسط فى الصفقة. وزعمت الشرطة أن المهمة نفذها مكتب جاك أمز الذى يعمل مع محام آخر يدعى توماسز.. وقد قدما الأرض عن طريق وسيط قام ببيعها فيما بعد للسفارة المصرية بأسعار مبالغ فيها.

    وأضافت الشرطة أن السفارة المصرية خسرت 1.42 مليون يورو، موضحة أن بعد إتمام الصفقة حصل السفير على مليون زلوتى من مكتب جاك إمز، وهو ما يعادل 330 ألف يورو.

    اليوم السابع
    10 يوليو - 2009







    يُرجى تفعيل الجافا سكريبت لإرسال التعليق

    jc_loadUserInfo();
    avatar
    الباحث العلمى سيد جمعة
    مدير عام الموقع
    مدير عام الموقع

    عدد المساهمات : 6279
    نقاط : 4031
    السٌّمعَة : 91
    تاريخ التسجيل : 10/09/2008
    الموقع : مصر

    رد: د. على جمعة ( مفتى الديار المصرية ) وصاحب فضائح البول وتشبيه الرسول بسوبرمان ألخ .. المحتفل بعيد ميلاده ال 58 فى نادى الليونز اليهودى الماسونى ( يقوم برئاسة جمعية غير قانونية لغسيل الآموال ) .؟؟؟؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف الباحث العلمى سيد جمعة في 12th يوليو 2009, 3:29 pm


    تصاعد الأزمة بين مفتي مصر و جريدة الوفد و بلاغ لـ النائب العام
    12/07/2009

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    جدد فضيلة الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية نفيه لاية علاقة له مع شركة خاصة أو إدارة جمعية متخصصة فى جمع التراث وحفظه وهو ما تصر على إثارته إحدى الصحف الحزبية منذ الخميس , مؤكدا إصراره على اللجوء إلى النائب العام لحفظ حقه وما تعرض له من تهم باطلة.
    وقال المفتى - فى مؤتمر صحفى عقده السبت - "إن ما نشرته صحيفة (الوفد) بشأن إدارته لشركة (تراديجيتال) وتلقيه تبرعات من جهات سرية ورشوة المسئولين تهم باطلة لا أساس لها من الصحة تماما وفيها استهانة بالقارىء والمجتمع وسمعة دار الإفتاء الكبيرة فى العالم الإسلامى" , واصفا ما ذكرته الصحيفة بأنه يأتى ضمن أجندة سياسية حزبية لا دخل لدار الإفتاء بها.
    وأكد المفتى أنه تقدم بمذكرة للنائب العام ضد الصحيفة فى الشق الجنائى فيما يتعلق بجرائم السب والقذف والتشويه لسمعته ولدار الإفتاء ومتمسك بحقه فى التعويض الشخصى فى الشق المدنى الذى يتولاه محاميه الخاص لما ورد من إساءات وتهم باطلة فى شخصه ومهام عمله.
    وأضاف أنه تقدم بمذكرة مماثلة إلى نقابة الصحفيين ضد الصحيفة المذكورة تقديرا لدور النقابة فى ضبط الخلل الإعلامى الصادر من قلة قليلة لا تمثل إلا نفسها ولوضع حد للفوضى والعشوائية التى تجاوزت النقد الموضوعى واحتراما للمهام التى يقوم بها الصحفيون الشرفاء فى خدمة مجتمعهم.
    وفى ذات الوقت .. أكد المفتى رفضه لحبس الصحفيين الذين يقومون بدورهم فى تنوير المجتمع ونقده بأسلوب يهدى إلى الحق بعيدا عن الفوضى والتجاوز.
    وأوضح المفتى أنه من الممكن أن يتنازل عن حقوقه القانونية إذا تقدمت الصحيفة باعتذار رسمى ونشرته فى صدر صفحاتها وبالحجم الكبير.
    وأكد الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية فى المؤتمر الصحفى أن مشاركته فى بعض مؤسسات العمل الخيرى والاجتماعى والإسلامى يأتى فى إطار حرصه على خدمة المجتمع ونموه وتقدمه ونشر القيم النبيلة بعيدا عن أى تربح أو مصالح خاصة.
    وأوضح أنه يعمل فى جمعية المكنز الإسلامى وهى مؤسسة علمية متخصصة غير هادفة للربح وتهتم بخدمة التراث الإسلامى وجمع السنة المشرفة وإصدار الموسوعات الدينية والأعمال العلمية التى تلبى احتياجات الباحثين , نافيا ما ذكرته الصحيفة بإدارته لجمعية المكنز المحدودة بمصر والتى لها أهداف اخرى مغايرة تماما.
    وأضاف أنه يشارك فى جمعيات خيرية غير هادفة للربح كمصر الخير والبيان والجمعية الخيرية للخدمات الثقافية والاجتماعية وكلها تساهم فى خدمة المجتمع ولا يساهم فى الشركات التى تقيمها بعض هذه الجمعيات لتمويل مشروعاتها الخيرية.
    وشدد على قيامه بمهام عمله كمفتى للبلاد وكمهتم بالعمل العام والخيرى بكل شفافية والتزام وحس دينى ووطنى .. نافيا أية علاقة له بالشركة والجمعية التى ذكرتها الصحيفة المذكورة.
    ووصف المفتى المستندات التى نشرتها الصحيفة بأنها مضحكة ومجرد ادعاءات باطلة وسيرد عليها فى ساحة القضاء , مشيرا إلى نفى وحدة مكافحة غسل الأموال بالبنك المركزى لما ذكرته الصحيفة بحق المفتى مستغربا لعدم نشرها لذلك النفى.
    وأوضح الدكتور على جمعة أن الشركة التى ذكرتها الصحيفة والتى تعمل فى نشر التراث أكدت فى بيان رسمى لها عدم تولى المفتى أى أعمال بها أو إدارتها رغم أنها تعمل فى إطار قانونى ومسجل بالجهات المعنية.
    وعلى صعيد اخر , استعرض مفتى الجمهورية خلال مؤتمره الصحفى الجهود التى تقوم بها دار الإفتاء خلال السنوات الثلاث الماضية لتطوير العمل بها للنهوض بخدماتها للمسلمين فى مصر والعالم الإسلامى .. حيث تم وضع لائحة مالية وإدارية للدار واستقلالها وظهورها فى موازنة الدولة ونجاح الموقع الالكترونى للدار على شبكة المعلومات الدولية ومركز الاتصال والتعليم عن بعد ومركز الأبحاث ونظم التدريب للوافدين والمصريين وإعداد كوادر قادرة على تحمل المسئولية .. حيث تقدم الدار خدماتها الإفتائية ب 8 لغات ولجميع أنحاء العالم بما يزيد على 4 ألاف فتوى يوميا.
    وأعلن المفتى أنه سيشارك اليوم الأحد فى مؤتمر لمكافحة الإرهاب تنظمه الجامعة السورية فى دمشق , معربا عن بالغ تعازيه للشهيدة المصرية مروة الشربينى التى راحت ضحية للارهاب الأعمى والتعصب.
    وأكد أن المسلمين يواجهون حاليا تحديات كبيرة تحتم علينا القيام بدورنا الحضارى فى التعامل مع تلك القضايا الكبرى سواء البيئة أو الإرهاب أو العنف وكذلك سبل تحقيق التنمية الشاملة.

    ومن جانبها , كشفت الدكتورة هناء عبدالرحمن البيضانى مدير عام شركة تراديجتال التى اتهمت الصحيفة المفتى بإدارتها عن أن أحد الأشخاص المسئولين بالشركة والذى تم فصله العام الماضى بعد مخالفات مالية وإدارية وسعيه لإقامة شركة منافسة هو الذى سرب المستندات الباطلة التى نشرت بعضها صحيفة الوفد وقد رفعت الشركة دعوى قضائية ضده وستقوم بالتقدم بشكوى مماثلة ضد الصحيفة.
    وأشارت - فى تصريح مماثل على هامش المؤتمر الصحفى لمفتى الجمهورية - إلى أن هذا الشخص سبق وادعى أن للمفتى علاقة بالشركة وخسر القضية التى رفعها بهذا الصدد وطالب بتعويض 16 مليون جنيه من الشركة وهو ما رفضته.
    وأكدت عدم وجود أية علاقة لمفتى الجمهورية بالشركة منذ نشأتها وأنها شركة مساهمة لها شخصيتها الاعتبارية وتابعة منذ نشأتها عام 2000 إلى هيئة الاستثمار ولها نظام محاسبى ولا علاقة لها بجمعية المكنز المحدودة بمصر والتى ذكرتها الصحيفة.
    وكانت صحيفة الوفد قد ذكرت الخميس ثم يوم الجمعة والسبت أن مفتى الجمهورية يدير شركة تراديجتال وجمعية خاصة تتلقى تبرعات بملايين الدولارات من جهات أجنبية وحصلت على حقوق الطبع لمصاحف وكتب دينية وتراثية وبيعها للدولة وأن جهات رقابية وسيادية تبحث تلك الممارسات ونشر بيانات ووثائق اعتبرتها تؤيد ما ذكرته وهو ما نفاه المفتى ورفضه تماما وقرر اللجوء للنائب العام لرد تلك التهم.
    avatar
    الباحث العلمى سيد جمعة
    مدير عام الموقع
    مدير عام الموقع

    عدد المساهمات : 6279
    نقاط : 4031
    السٌّمعَة : 91
    تاريخ التسجيل : 10/09/2008
    الموقع : مصر

    رد: د. على جمعة ( مفتى الديار المصرية ) وصاحب فضائح البول وتشبيه الرسول بسوبرمان ألخ .. المحتفل بعيد ميلاده ال 58 فى نادى الليونز اليهودى الماسونى ( يقوم برئاسة جمعية غير قانونية لغسيل الآموال ) .؟؟؟؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف الباحث العلمى سيد جمعة في 12th يوليو 2009, 3:56 pm

    مفتي مصر يتقدم بثلاث بلاغات ضد جريدة الوفد

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    مفتى مصر الدكتور على جمعة
    محيط ـ عادل عبد الرحيم
    أعلن الدكتور علي جمعة ـ مفتي الديار المصرية ـ في مؤتمر صحفي عقد بدار الإفتاء المصرية عن تقديم بلاغ للنائب العام و بلاغ أخر إلى نقابة الصحفيين ضد جريدة الوفد لنشرها أخبار مبهمة ليس لها أساس من الصحة تردد فيها معلومات ساذجة تسيئ إلي شخص و سمعة المفتي بالإضافة إلي رفضها نشر الرد علي ما صدر عنها و تماديها في غيها ونشر خبراً آخر أمس مفبرك مطالبا أن تقوم نقابة الصحفيين بدورها في ضبط هذا الخلل الإعلامي و الحد من الفوضى والعشوائية التي انتشرت في الفترات الأخيرة و تجاوزت النقد الموضوعي .
    و أضاف مفتي الجمهورية أن البلاغ الذي قدمه للنائب العام و نقابة الصحفيين يأتي في إطار استخدمه لنفس مساحة الديمقراطية و الحرية التي تتمتع به الجريدة و أنه طالب في البلاغ بالتحقيق في هذه الواقعة حتى يأخذ المخطئ الجزاء المناسب و المنصوص علية في قانون الصحافة باعتبار أننا نعيش في دولة نظام و مؤسسات يحكمها القانون ولسنا نعيش في غابة يأكل فيها القوى الضعيف .
    و انه انطلاقا من الرسالة الإعلامية التي تضطلع بها الصحافة وكافة وسائل الإعلام في نقل المعلومة الصحيحة كحق أصيل للمجتمع في المعرفة, كان بالتالي من حقنه أن يتمسك بحق الرد لوضع الأمور في نصابها ومطالبة القائمين على أمر و مهنة الصحافة بالالتزام بميثاق الشرف الصحفي في توثيق المعلومة والحرص على الدقة والأمانة الصحفية في عرضها على المجتمع تحاشيا لإثارة أي لبس أو سوء فهم ينتج عن عدم الدقة في نقل المعلومة إلى الرأي العام و إثارة الفتن .
    و قال المفتي لقد تابعت بحزن وألم ومرارة ما نشر مؤخراً في جريدة الوفد التي كنا نعتز بها وقيام المسئولين عن التحرير فيها بالضرب بكافة المواثيق الصحفية عرض الحائط وقاموا بنشر أخباراً بعيده كل البعد عن الصدق و عاريةً تماماً عن الصحة يومي الخميس و الجمعة ، تم فيها الاستهانة بالقاريء والمجتمع وسمعة الجريدة التي فقدت مصداقيتها تماماً حيث تم السماح بنشر خبر مبهم في صدر الصفحة الأولى بالعدد الأسبوعي يردد معلومات مغلوطة ساذجة .
    و شدد المفتي في حديثة علي أن امتنا تواجه في تلك المرحلة الزمنية الفارقة تحديات كبيرة في الداخل والخارج مما يحتم علينا القيام بدورنا الحضاري في التعامل مع هذه القضايا الكبرى ؛ فمن قضايا البيئة وطرق حمايتها انعقد مؤتمر شرفت بحضوره وشاركت فيه ببحث عن هذا الموضوع الذي يجب أن يحتل قائمة أولويتنا وعدت بسلامة الله يوم الخميس الماضي إلى قضية العنف والتي سوف يعقد مؤتمر في جامعة دمشق صباح السبت وسوف أتوجه مباشرة إلى المطار بعد هذا المؤتمر الصحفي للحضور والمشاركة فيه ؛ ومن قضايا التنمية الشاملة التي نحن في أمس الحاجة إلى بذل الجهود الحقيقية لتحقيقها في كافة المجالات إلى موجة التعصب والعنصرية والتي أودت بحياة الشهيدة " مروة الشربيني " ومن قضايا التعايش إلى النهوض بمستوى الخدمة التي تقدمها دار الإفتاء للمسلمين في مصر وخارجها ، لا نجد وقتاً للدخول في مناوشات كلامية ومهاترات واتهامات باطلة وتجريح شخصي بما لا يعود علي الوطن والأمة بأي فائدة .
    و تساءل المفتي أمام الصحفيين الحضور هل كان نشر مثل هذا الخبر هو لإخفاء ضعف مهني في الوصول إلي أخبار حقيقية تخدم القضايا القومية تشارك بايجابية في بناء و علو شأن هذا الوطن العزيز أم أن نشر مثل هذه الأخبار تأتي ضمن أجندة سياسية حزبية لا دخل لنا بها أم أنها محاولة لزيادة توزيع الجريدة في الوقت الذي يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم لنا و يؤكد أنه : " كفى بالمرء إثماً أن يحدث بكل ما سمع " رواه مسلم . فما بالنا بمن لم يسمع أو يرى ويتناول لحوم الناس والعلماء وأعراضهم بالإساءه و التجريح .
    و أشار المفتي إلي أن من الأمور التي تؤكد صدق ما نقوله أن وحدة مكافحة غسل الأموال قد كذبت الخبر الذي نشرته جريدة الوفد في عددها الصادر يوم الخميس الموافق 9/7/2009 وألزمت جريدة الوفد بنشر التكذيب في صفحتها الأولى في عددها الصادر أمس 10/9/2009 بالإضافة إلي من تم ذكرهم.
    وتجدر الإشارة بأني قد أصدرت بياناً بالأمس ينفي ما نشر في جريدة الوفد جملة وتفصيلا ونشر في عدد من الجرائد القومية والمستقلة والمواقع الإجبارية على الشبكة المعلوماتية ولم تنشره جريدة الوفد، وأضاف أن القضاء سوف يحسم هذه المهزلة.

      الوقت/التاريخ الآن هو 20th سبتمبر 2017, 5:34 pm