شــــعار الموقـــــع

تعلموا العلم فإن تعلمه خشية ، وطلبه عبادة ، ومذاكرته تسبيح ، والبحث عنه جهاد ، وتعليمه لمن لا يعلمه صدقة .. لذلك أبوابنا مفتوحة لكافة الديانات الإلهية .. وجميع منتدياتنا داخل الموقع  مفتوحة للجميع دون قيد أو شرط أجبارى للتسجيل حيث قد وهبنا كافة علومنا لله تعالى كصدقة جارية لنفس آمى ونفسى ، ولا نسألكم سوى الدعاء لنا بالستر والصحة وأن يغفر الله ماتأخر وما تقدم من ذنوب ولله الآمر من قبل ومن بعد .
الباحث العلمى
سيد جمعة
 

حكمـــة الموقـــــع

يزرع الجهل بذرا فتحبوا أغصانه مفترشة عروشا لكروش البهائم   
وتزرع الحكمة بذرا فتستقيم غصونا ملؤها عبير رياحين النسـائم

جديد اصدارات الموقع

 
أهــم المــواضيع الأخــيرة
 
أحدث اصدارات الهيئة المصرية
العالمية للإعجاز العلمى فى
 الرسالات السماوية
      كتـــــــــاب
تأليف الباحث العلمى سيد جمعة
الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)
الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)

المواضيع الأخيرة

» بيان الإعجاز العلمى فى تحديد التبيان الفعلى لموعد ( ليلة القدر ) على مدار كافة الأعوام والآيام
1st يوليو 2016, 2:11 pm من طرف usama

» كتاب اسرار الفراعنة
20th يوليو 2015, 7:11 am من طرف ayman farag

» أسرار الفراعنة القدماء يبحث حقيقة استخراج كنوز الأرض ــ الكتاب الذى أجمعت عليه وكالات الآنباء العالمية بأنه المرجع الآول لعلماء الآثار والمصريات والتاريخ والحفريات ــ الذى تخطى تحميله 2300 ضغطة تحميل
12th يوليو 2015, 4:15 pm من طرف farag latef

» ألف مبروك الآصدار الجديد ( الشيطان يعظ ) ونأمل المزيد والمزيد
26th أبريل 2015, 5:20 pm من طرف samer abd hussain

» ألف مبروك اصداركم الجديد ( السفاحون فى الآرض ) الذى يضعكم على منصة التتويج مع الدعاء بالتوفيق دوما
26th أبريل 2015, 5:17 pm من طرف samer abd hussain

» الباحث الكبير رجاء هام
12th أبريل 2015, 11:14 am من طرف الخزامي

» بيان الإعجاز العلمى فى تبيان فتح مغاليق ( التوراة السامرية ـ التوراة العبرانية )
10th أبريل 2015, 6:11 am من طرف الخزامي

» الرجاء .. ممكن كتاب أسرار الفراعنة المصريين القدماء للباحث العلمي الدكتور سيد جمعة
24th فبراير 2015, 4:37 am من طرف snowhitco

» كتاب ( اللغة المقدسة ) قراءة : متابعة : أطلاع ـــ تحميل
16th فبراير 2015, 9:13 am من طرف جمال نون

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 185 بتاريخ 25th يوليو 2012, 3:42 pm

دعاء الموقع

اللّهم اهدِنا فيمَن هَديْت و عافِنا فيمَن عافيْت و تَوَلَّنا فيمَن تَوَلَّيْت و بارِك لَنا فيما أَعْطَيْت و قِنا واصْرِف عَنَّا شَرَّ ما قَضَيت سُبحانَك تَقضي ولا يُقضى عَليك انَّهُ لا يَذِّلُّ مَن والَيت وَلا يَعِزُّ من عادَيت تَبارَكْتَ رَبَّنا وَتَعالَيْت فَلَكَ الحَمدُ يا الله عَلى ما قَضَيْت وَلَكَ الشُّكرُ عَلى ما أَنْعَمتَ بِهِ عَلَينا وَأَوْلَيت نَستَغفِرُكَ يا رَبَّنا مِن جمَيعِ الذُّنوبِ والخَطايا ونَتوبُ اليك وَنُؤمِنُ بِكَ ونَتَوَكَّلُ عَليك و نُثني عَليكَ الخَيرَ كُلَّه

أمى وبلدى ودمى وعشقى

زهرة المدائن
 

أعلن لموقعك هنا مجانا

الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)

الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)

الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)


    أخاّ لأخ لك فى الحياة والموت

    شاطر
    avatar
    عبير عبد السلام

    عدد المساهمات : 182
    نقاط : 228
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 06/07/2009
    الموقع : السعودية

    باركـــ الله فيكم وأثابكـــم الفردوس الأعلى بفضله تعالى وكرمه المجيد الحميد

    مُساهمة من طرف عبير عبد السلام في 13th ديسمبر 2009, 7:14 am

    باركـــ الله فيكم وأثابكـــم الفردوس الأعلى بفضله تعالى وكرمه المجيد الحميد
    عبير عبد السلام
    avatar
    كريمان سنددس
    عضو ماسى
    عضو ماسى

    عدد المساهمات : 26
    نقاط : 30
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 24/11/2008

    أدلة الإيمان هو التعبير الخارجى ليقين ماتخفيه الصدور فيظهر على السطح كل حقائق الواقع الملموس

    مُساهمة من طرف كريمان سنددس في 13th ديسمبر 2009, 7:19 am

    أدلة الإيمان هو التعبير الخارجى ليقين ماتخفيه الصدور فيظهر على السطح كل حقائق الواقع الملموس
    كريمان سنددس
    avatar
    كريمان سنددس
    عضو ماسى
    عضو ماسى

    عدد المساهمات : 26
    نقاط : 30
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 24/11/2008

    رد: أخاّ لأخ لك فى الحياة والموت

    مُساهمة من طرف كريمان سنددس في 13th ديسمبر 2009, 7:22 am

    مقال رائع تلازمة قصة الشمعات الاربعة فكأن متكامل لسيموفونية متناسقة بديعة
    شكرا أيها الباحث العلمى
    كريمان سندس

    زائر
    زائر

    رد: أخاّ لأخ لك فى الحياة والموت

    مُساهمة من طرف زائر في 13th ديسمبر 2009, 1:04 pm

    المختصر/
    أطفال ونساء تباح وتباع في العراق ؟؟؟
    التحقيق الصحفي الذي نشر على 6 صفحات من اوسع واكبر الصحف السويدية ووكالة الاخبار العالميه اكسبريس والذي ترجم الى اكثر من 12 لغه عالميه خلال الاربعه والعشرين ساعه الماضيه يضيف وصمة عار جديده الى المالكي والحكيم وآيات النفاق السياسي ومرجعياتهم سليلة الرذيلة والعار...
    فقد تخفت الصحفيه السويديه (تيريس كرستينسون) وزميلها (توربيورن انديرسون) في سيارة فولكس واكن برازيلي مهترئه بحد وصفهم ليتابعان عن كثب سوق بيع الاطفال الكبير في وسط بغداد بالصورة والصوت.. سوق لبيع الاطفال الرضع والمراهقين.. سوق النخاسه في عهد احفاد كسرى ومباركة مرجعيات الشر على ارض الفراتين، وهو الامر الذي ابكى القراء والمشاهدين من المجتمع السويدي لحظة نشره على الصحف والتلفاز السويدي!
    فقد عرض التلفاز فتاة عراقية اسمها (زهراء) ذات الاربع الاعوام تباع في وسط بغداد بمبلغ 500 دولار، وهو المبلغ الذي لايساوي قيمة الزهور الصناعية التي يضعها الرئيس السمين جلال الطلباني او رئيس وزرائه الدعي المالكي في واحد من مؤتمراتهم الصحفيه..! ثم يسترسل الصحفي وهو يشرح " أطفال العراق تباع في سوق النحاسه ونسائهم بغايا بالاكراه، وارقام مخفيه من عدد القتلى اليومي، واحزاب تنهب مافوق الارض وتحتها وتقدم لشعب العراق رصاصه الموت تحت رغيف الديمقراطيه.. جوع وباء سوء تغذية تلوث بيئي فوضى سياسيه.. يقتل الانسان بقيمة قسيمة ملء الهاتف النقال." وهكذا يسترسل الصحفي في تحقيقه الصحفي من داخل بغداد.
    لقد كان لهولاكو بصمة سوداء في تاريخ العراق، ولكن احزاب الاحتلال ومرجعيات المفاسد جعلتنا اليوم ننسى ايام بغداد في الفترة المظلمه من الغزو المغولي ونعيش واقعا مريرا من الظلم والتهجير وبيع الضمائر وشراء الذمم وقتل الطفوله وتحطيم كل ما له علاقه بالمستقبل الموعود.. كل ذلك بأدبيات الديمقراطيه الغبيه التي ساقها جيش الرذيله جيش الاحتلال بامرة راعي البقر الامريكي جورج الاحمق هولاكو العهد الجديد.
    والاكثر سخرية ان تقدم شريكة الجريمة في هذا الموضوع عنوانها لتستقبل آراء القراء وجمع التبرعات من الشعب السويدي لمساندة نساء العراق واطفاله.. فلم تكتفي الاحزاب الكرديه بكل المناصب وسرقت خيرات العراق، وانما اصبح اقطابها يتاجرون بمصائب الشعب العراقي، فقد تقدمت العلمانية الحاقدة على الاسلام والمسلمين (ينار محمد) مسؤولة مايسمى (منظمة حماية المرأة العراقيه) باسمها وعنوانها وعنوان منظمتها المدنية ورقم حسابها البنكي تستجدي من شعوب اوربا على حساب السمعه والشرف العراقي..!! فأي مستنقع نحن وبأي حال انت ياعراق بعد أن اصبح ابناء العراق ومصائبهم سلع تباع وتشترى في سوق السياسه ومتداولها من سارقي وخونة العراق واصبح اطفالنا رقيقا ونسائنا بغايا.
    اليوم تعجز الكلمات الى ما ال اليه بلدنا وشعبنا ولاحول ولاقوة الا بالله العظيم، ولكن صبرا يا ابناء العراق فشموسكم اضاءت صفحات التاريخ وغدكم مشرق وليل الاحتلال قصير واقزامه ليس لهم مكانه حتى في جحور الفئران..
    تدعيات هذه القضية سوف تاخذ مداها على افق مختلفه في الايام القادمة القليله، فقد اعلنت السويد فورا عن فتح استقبال الاطفال العراقيين ممن يتعرضون لسوء المعاملة ومنحهم اللجوء مباشرة، ويحق للطفل بعد الاقامه لم شمل ولي امره انقاذا لاطفال ونساء العراق، وسوف اوافيكم بأول مجموعه من هذه الاطفال حال استقبالهم في الايام القادمه ، مع تقديري واحترامي لجهودكم الجباره، والامر اكثر غرابه انه الصحفيه تتحدث عن مكان بيع الاطفال وتصفها بالخريطه بانها بقعه خاصه من داخل المنطقه الخضراء ولا احد يعلم الى اين والى من يباع اطفال العراق

    زائر
    زائر

    رد: أخاّ لأخ لك فى الحياة والموت

    مُساهمة من طرف زائر في 13th ديسمبر 2009, 1:10 pm

    العراق وأعراض المسلمين ..




    المرأة العراقية تدفع الثمن مضاعفاً ، فالقتلى من الرجال يموتون ويستريحون ، أما النساء فيبقين للمعاناة التي قد يكون الموت أرحم منها ، لا سيما إذا تعلق الأمر بالشرف .

    فقد
    ازدهرت تجارة الفتيات المخطوفات من العراق للعمل في النوادي الليلية في سوريا وبلدان أخرى ، إذ يوجد في سوريا أكثر من ( 5000 ) فتاة عراقية يتوزعن على نواد ليلية في دمشق وحلب وغيرهما من المدن التي تحتوي نوادي ليلية .

    وقد وصل عدد الفتيات المختطفات إلى ما يتجاوز ( 15 ) ألف فتاة تم بيعهن في سوق النخاسة بعد أن تعرضن للاعتداء والاغتصاب .

    كان سعر الفتاة العذراء العراقية بعد الاحتلال يعادل عشرة آلاف دولار ، لكنه وصل الآن إلى مائتي دولار وربما إلى مائة دينار أردني أو حتى مائة دولار ، إذا كانت قد نقلتها العصابة إلى عمان .

    وفي تقرير نشرته صحيفة " الواشنطن تايمز " كشفت فيه أن ثمن الرهينة العراقية لتشغيلها في الدعارة لا يتعدى الستين دولاراً ، وفق مصادر في الشرطة العراقية التي تشير إلى أن العديد من المخطوفات ينتهي بها العمل في أسواق البغاء في الأردن الذي تمثل العراقيات ( 60 ) بالمائة من الناشطات فيه.

    العصابات تخطف الفتيات الصغيرات من عمر ( 13 ) سنة إلى ( 35 ) سنة ، حيث تقوم باستدراج الفتيات الجميلات واللواتي يعشن حالات فقر مزرية أو فقدن آباءهن أو أزواجهن في الحرب وأصبحن بلا مصير .

    إذ تقوم العصابات بتقديم الإغراءات لهن للعيش في دول الخليج أو في بيوت الأثرياء العرب ، ويتم نقل الفتاة إلى خاطفيها ويتم هناك الاعتداء عليها وتصويرها لأكثر من مرة حتى لا تستطيع التفكير في العودة إن أرادت .

    ويتم تهديدها بالموت إن فعلت ذلك ، وأحياناً تهرب بعض الفتيات من الخطف حيث يقوم إخوانهن أو آباؤهن بقتلهن غسلاً للعار ..

    تقول دراسة دولية أجريت حول هجرة العراقيين مؤخراً : إن السماسرة وتجار الرقيق الأبيض ينشطون مستغلين الوضع المأساوي الذي يعيشه العراقيون لتحقيق أرباح ضخمة من خلال تهريب الفتيات العراقيات إلى سوريا تحت ستار تأمين وظائف معينة ، حيث يتم إجبارهن على بيع أجسادهن .

    هذه هي الصورة التي يعاني منها آلاف الفتيات العراقيات كما قال تقرير الشبكة الاتحادية الإقليمية للأنباء الذي تتبع حركة تهريب آلاف الفتيات العراقيات .

    المصدر : مجلة الأسرة. العدد ( 177)

    زائر
    زائر

    رد: أخاّ لأخ لك فى الحياة والموت

    مُساهمة من طرف زائر في 13th ديسمبر 2009, 1:16 pm

    نساء فلسطين في سوق النخاسة.. معقول؟!

    مصطفى الصواف


    مهزلة يسمح لها أن تقام في الأرض الفلسطينية تسمى مسابقة ( ملكة جمال فلسطين)، أعراض الفلسطينيين ستخضع لمقاييس الساقطين والساقطات ونخاسي العصر الحديث بزعامة كبار في سلطة رام الله، شعب فلسطين الذي يعاني الويلات على أيدي يهود وزبانية السلطة، يراد له أن يصعد إلى الهاوية، وان تعرض لحوم فتياته أمام ذئاب بشرية تفترسها بإذن فلسطيني رسمي.

    لم يبق علينا إلا أن نعرض أعراضنا في مزاد علني، دون أي اعتبار لدين أو أخلاق أو قيم، وعادات فلسطينية أصيلة، وكأننا حققنا كل ما يرنو إليه الشعب الفلسطيني، وكأننا حررنا الأرض والعرض وأقمنا الدولة، واكتمل لدينا كل شيء وما بقي إلا أن نقدم فتياتنا على موائد الفجور والسقوط الأخلاقي.

    مسابقة ملكة الجمال كما تقول السيدة المشرفة عليها إنها لن تقدم الفتيات فيها وهن يرتدين مايوه البحر أمام ناظري الحضور وسنتمتراتهم؛ لأنه يخالف عادات وتقاليد الشعب الفلسطيني، أما غير ذلك ليس فيه ما يخالف أخلاق شعبنا، وقبل أخلاقه دينه ومكانته، ووضعه السياسي والاحتلال الجاثم على صدره ولم تراع السيدة الموقرة صاحبة الأخلاق الرفيعة أن هناك أكثر من ثلاثين فلسطينية هن من شريفات هذا الوطن يقبعن في زنازين الاحتلال ويخضعن لسياطه ليل نهار وللتفتيش العاري والمهانة، وهناك أيضا أكثر من أحد عشر ألف أسير، من أكرم أبناء الشعب الفلسطيني يقبعون في سجون الاحتلال، ومنهم من أمضى عشرات السنين في الحبس الانفرادي مكبلا بالجنازير من يديه وقدميه

    القدس تهود وتدنس يا شعبي البطل، ورام الله جارة القدس تعرض لحوم الفتيات للساقطين والساقطات تحت مسمى فن أو حضارة ، أو تقدم؛ ولكن هذا الذي يراد له أن يكون هو الجاهلية بعينها، والظلامية الحقيقية التي يراد للشعب الفلسطيني أن يسقط فيها، وأن ينشغل بها حتى ينسى القدس والأرض ، انحطاط ما بعده انحطاط، لا علاقة له بوطن ولا بحضارة ولا بتقدم، إنما هو تقليد أعمي للغرب الماجن الذي فقد الأخلاق والقيم، حتى أنه يقوم بعمل مسابقات جمال للكلاب والقطط ، على غرار مسابقات الجمال للفتيات.

    قد يقول قائل إن المشاركات مسيحيات!، ونقول ومن قال لكم إن المسيحيات الفلسطينيات ليست من أعراضنا التي نغار عليها ولا نقبل أن تعرض لحوم المسيحيات في أسواق النخاسة وأمام أعين اللصوص البشرية ودعاة الدعارة والمجون، ففتيات فلسطين من مسلمات ومسيحيات هن عزيزات علينا ولا نقبل لهن المهانة والسقوط في الرذيلة.

    عرفنا المرأة في فلسطين كريمة، مكافحة، مجاهدة، تعمل كتف بكتف من المزارع والعامل والمدرس والطبيب والقاضي والمقاتل، عرفنا نماذج بطولية للمرأة الفلسطينية في كل الميادين وأهمها ميادين الجهاد والمقاومة، فكان منهن من حملن الرشاش والبندقية،ومنهن من قامت بعمليات بطولية وقدمت المساعدات للفدائيين والمجاهدين على مر العصور، عرفنا المرأة المعطاءة والتي باعت زينتها من أجل أن تشتري لزوجها بندقية لمقاومة المحتل، عرفنا الفتاة الفلسطينية والمرأة الاستشهادية كفاطمة النجار، وديرين أبو عيشة، ريم الرياشي، وعندليب ، وغيرهن، وعرفنا أيضا أحلام التميمي ووفاء البس والقائمة تطول.لم تعرف ارض فلسطين هذا النوع من السقوط الأخلاقي عبر ما يسمى مسابقة ملكة الجمال، ولسنا بحاجة إلى معرفته، وعلى أولياء الأمور والغيورين على العرض والشرف أن ينبروا للدفاع عن الفتيات، وأن يمنعوا مثل هذه المسابقات الساقطة والتي لن يشارك فيها إلا ساقط أو ساقطة، احذروا يا أبناء شعبنا أن نقع في المهالك والمعاصي والفجور الرسمي المذيل باسم الوطنية ويحمل أسماء فلسطينية زورا وبهتانا.

    بات من الضروري أن تشكل جبهة في الضفة الغربية الأبية الكريمة للتصدي لمثل هذا الفجور والانحطاط، وأن تبذل قصارى جهدها من أجل منع مثل هذه الأفعال المشينة المخالفة للشرع الحنيف، والتي تضر بالوجه الناضر والحضاري للشعب الفلسطيني، وتضر بمستقبله، وتجلب عليه المصائب والويلات، ويكفينا ما نحن فيه، ولسنا بحاجة إلى هذا الأفيون المراد منه تخدير الأحاسيس وتبليد المشاعر.





    و نتذكر هنا مسابقة الجمال التي اقيمت عام 1923م عقب تنحية السلطان عبد الحميد الذي رفض بيع فلسطين لليهود انذاك و بعد سقوط الدولة العثمانية و دهش القائمون على المسابقة عندما تقدمت احدى الفتيات التركيات للمشاركة في المسابقة و سُر رئيس اللجنة غاية السرور و بعد ان اعلن فوز المتسابقة التركة المسلمة قال كلمته الشهيرة : (ذات يوم من أيام التاريخ انزعج السلطان العثماني”سليمان القانوني” من فن الرقص الذي ظهر في فرنسا، عندما جاورت الدولة العثمانية حدود فرنسا، فتدخل لإيقافه خشية أن يسري في بلاده، ها هي حفيدة السلطان المسلم، تقف بيننا، ولا ترتدي غير “المايوه”، وتطلب منا أن نُعجب بها، ربما لم تكن هذه الفتاة اجمل المشاركين و لكننا نعلن فوزها و نقول : إننا أُعجبنا بها مع كل تمنياتنا بأن يكون مستقبل الفتيات المسلمات يسير حسب ما نريد، فلتُرفع الأقداح تكريماً لانتصار أوربا”.

    عصابة المقاطعة المتصهينين باعوا فلسطين بعد ان اعترفوا ب 80% من ارضها لاسرائيل فهل من المستغرب ان يبيعوا اعراض فتيات فلسطين !!!!!!!!



    (إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ)

    حسبنا الله و نعم الوكيل على الصهاينة و اذنابهم

    اللهم ارح منهم البلاد والعباد


    زائر
    زائر

    رد: أخاّ لأخ لك فى الحياة والموت

    مُساهمة من طرف زائر في 13th ديسمبر 2009, 1:20 pm

    نظمات الدفاع عن المرأة: آلاف النساء العراقيات يُبعن سنوياً في (سوق عبودية الجنس)!!
    هنا فلسطين -وكالات
    كشفت منظمات الدفاع عن المرأة العراقية، ومراقبة حقوق الإنسان أن هناك آلاف من النساء العراقيات تحوّلن الى "ضحايا القهر الاجتماعي والسياسي" من خلال بيعهن سنوياً في أسواق "عبودية الجنس" التي تنشط داخل العراق وخارجه. وأكدت ممثلات هذه المنظمات أن تجارة العصابات الإجرامية في ذروتها الآن لتهريب نساء وبنات لا يتجاوزن أحياناً عمر الـ12 سنة. وحملت المنظمات الحكومة العراقية والسياسيين العراقيين وحكومتي الولايات المتحدة وبريطانيا اللتين غزت قواتهما العراق مسؤولية مواجهة هذه المشكلة، والبحث عن "نظرة شاملة" لمعالجتها.
    وكشفت وكالة "ذي ميديا لاين نيوز" في تقرير نشرته صحيفة هافغنتون ستريت، أنّ العدد المتزايد –سنوياً- للنساء العراقيات اللواتي يُتاجر بهن في السوق الدولية السرّية لـ"عبودية الجنس"، سببه تضاؤل الإمكانات الاقتصادية، والحالة الأمنية المريعة التي يعيشها المجتمع العراقي منذ سنوات، وبالتحديد لمرحلة ما بعد الغزو الأميركي سنة 2003.
    وتبرز منظمات حقوق الإنسان "محنة" النساء العراقيات، والفتيات الصغيرات، اللواتي لا تزيد أعمارهن بعض الأحيان عن 12 سنة، اللواتي يجري استغلالهن من قبل عصابات إجرامية بهدف تحقيق أرباح خيالية من المتاجرة بهن، عبر مختلف الدول.
    وتقول هوزان محمود، ممثلة منظمة حرية نساء العراق، المشكلة خارج البلد: “إن عمليات المتاجرة بالنساء اللواتي يُهرّبن الى الخارج في ذروتها الآن”. وأوضحت قولها: “لم يكن هناك أبداً في السابق حالة كهذه، وهناك إحباط كبير من تفاقم المشكلة. الكثيرات من النساء والبنات يجري تهريبهن الى دول مجاورة مثل سوريا أو دول الخليج، أو يهرّبون داخل العراق من مدينة الى أخرى”.
    وتقدر منظمة "نساء بغداد" أن هناك في الأقل 200 امرأة عراقية تُباع في "سوق عبودية الجنس" كل سنة، برغم أن منظمة مراقبة حقوق الإنسان –مقرها في الولايات المتحدة- تقدر أعداد النساء التي تباع في هذه الأسواق بالألوف. وحذرت المنظمة من أنّ الأعداد قد تكون أعلى، إذا ما جرى إحصاء عمليات المتاجرة بالنساء اللاجئات الى كل من سوريا ولبنان.
    وحسب نادية خليفة، الباحثة المتخصصة بحقوق النساء في الشرق الأوسط ومنطقة شمال أفريقيا في منظمة مراقبة حقوق الإنسان، فإن “الحالة أصبحت أسوأ بكثير مما بدأت به سنة 2003، بعد الغزو الذي قادته الولايات المتحدة للعراق”.
    وتضيف خليفة قولها: “إن الكثيرات جداً من النساء في العراق أصبحن أرامل، أو تُركن يتيمات وهن صغيرات، وتحت ظروف قاسية جداً، بضمنها الجوع، وتخلّي الأقرباء، والترحيل، تحوّلن الى الدعارة فقط ليبقين على قيد الحياة”. وأكدت: “وببساطة لم يكن هناك بدائل أخرى بالنسبة للكثير من النساء اللواتي وجدن أنفسهن فجأة مسؤولات عن عائلة تحتاج الى مصادر المال لكي تستمر في حياتها. وفي سوريا ولبنان –على سبيل المثال- فإن العوائل العراقية قد استنفدت مدخراتها المالية، وبعض هذه العوائل أجبرت الزوجات والبنات على ممارسة الدعارة”.
    من جانبها تقول هوزان محمود: منذ سنة 2003، فقد نحو 70 بالمائة من العراقيين وظائفهم، وجلّ هؤلاء كانوا من قبل بالكاد يدبّرون شؤونهم المالية في ظروف الحصار الصعبة التي سبقت الغزو. وتساءلت ممثلة منظمة حرية نساء العراق قائلة: “لدينا أكثر من 4 ملايين أرملة عراقية..من ينفق على مثل هذا العدد الهائل؟”. وتابعت: “لقد خلقت هذه الحالة ظاهرة فاقة مطلقة في البلد، وبشكل خاص بالنسبة للنساء، والنساء اللواتي دفعتهن الظروف الى الدعارة، لم يكن أمامهن عملياً غير هذا المنحدر القاسي” الذي يشبه عملية الانتحار الاجتماعي في بلد محافظ وله تقاليده العشائرية الصارمة، وأحكامه الشعبية-الدينية التي لا ترحم، حتى إذا كانت بوجود ظروف استثنائية كالتي يمر بها العراقيون منذ سبع سنوات.
    وشدّدت على القول: “في الحقيقة ليس هناك شيء يسمّى اختيار في مثل هذه الحالة، فهن إما يُجبرن على الارتماء في هذا الحضيض، أو يكون ذلك بسبب الحالة الاقتصادية والسياسية في البلد، أو بسبب فقدان الأمن، إذ جرى اختطاف الكثير من النساء والبنات الصغيرات”.
    ونسبياً تتحوّل المرأة العراقية التي تدفعها الظروف الى الدعارة، إنسانة ميّتة، لا يعترف بها أقرباؤها، وتفقد القدرة تماماً على الاندماج بالمجتمع حتى بعد أن تترك الدعارة. وغالباً ما تُنبذ النساء، ويُهاجمن من قبل عوائلهن، كما يُضايقن من قبل السلطات بتهمة العهر.
    وتضيف هوزان محمود قائلة: “هؤلاء النساء يفتقرن الى الثقة، يفقدن الثقة بأنفسهن، ويلومنّ أنفسهن. وهناك العديدات من النساء اللواتي سُجنّ بسبب تورطهن بالدعارة. إن السلطات بدلاً من أن تلاحق زعماء عصابات المتاجرة بالنساء، يكتفون فقط بسجن الضحايا. وإذا ما اكتشفت العائلة ذلك، فإن قد تقتل هذه المرأة أو البنت، أو أن الجيران سوف يعاملونها كمنبوذة اجتماعياً ويصمونها بالعار مدى الحياة”.
    وتعتقد ممثلة منظمة حرية نساء العراق أن الحكومة العراقية والنخبة السياسية "لها يد" بشكل من الأشكال في إجبار النساء على ممارسة الدعارة. وأوضحت ذلك بقولها: “نحن نتحدث عن سياسيي الأحزاب الذي يحتفظون في هواتفهم الخلوية بأرقام عدد من النساء العاهرات. يجب أن نسلط الضوء على هذه القضية. ثمة أشخاص في البرلمان وفي الحكومة، يروّجون لدعارة النساء، لكنهم لا يعاقبون. والذي يحدث هو أن المرأة دائماً هي التي تدفع الثمن، لأنها في مثل هذا المجتمع وفي مثل هذا المناخ السياسي تكون الحلقة الأضعف”.
    وفي الوقت الذي تعمل فيه منظمات حقوق الإنسان الدولية والعراقية من أجل كشف الجوانب الخطيرة لهذه الممارسات، تدعو هوزان محمود الى أن "نظرة شمولية" أكثر من مجرد عمليات الكشف والفضح، هي المطلوبة لمعالجة ظروف النساء العراقيات اللواتي مررن منذ عقود في أصعب الظروف التي يمكن أن تواجهها المرأة في أي مجتمع من مجتمعات الشرق الأوسط.
    وقالت مؤكدة إن “الحكومة العراقية مسؤولة عن حياة أولاء النساء وكرامتهن، وأطفالهن، خاصة أولئك اللواتي تتعرضن للتهريب أو تُجبرن على ممارسة الدعارة”. وأوضحت قولها: “إن الحكومتين الأميركية والبريطانية مسؤولتان أيضا، لأن احتلالهما للعراق خلق الحالية المزرية التي يعيشها السكان، ومن الإجحاف بل من الإجرام أن تلام هؤلاء النساء فقط على الحالة التي انحدرن إليها، فالمرء يمكن أن يختطف بسهولة، ويباع لآخرين لقاء المال. إنها مسألة شنيعة جداً”.


    http://www.herepal.com/news.php?action=view&id=8998

    زائر
    زائر

    رد: أخاّ لأخ لك فى الحياة والموت

    مُساهمة من طرف زائر في 13th ديسمبر 2009, 1:32 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم
    هذه بعض النمادج من عار هذه الأمة ؟؟؟
    ولا نقول الا
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    ماتت النخوة العربية
    والمروؤة الاسلامية
    وضاع الدين
    ومات الضمير
    وانتحرت القيم
    avatar
    الباحث العلمى سيد جمعة
    مدير عام الموقع
    مدير عام الموقع

    عدد المساهمات : 6279
    نقاط : 4031
    السٌّمعَة : 91
    تاريخ التسجيل : 10/09/2008
    الموقع : مصر

    رد: أخاّ لأخ لك فى الحياة والموت

    مُساهمة من طرف الباحث العلمى سيد جمعة في 13th ديسمبر 2009, 2:24 pm

    الآستاذة العظيمة والباحثة العلمية المغربية وديعة عمرانى

    لا فض الله لك فوه فقد أصبت الهدف ووقفتى على بيت القصيد ووضعتى النقاط فوق الحروف

    ولكن كما نعلم القضية ليست قضية أفراد وشعوب .. بل هى قضية أمم إن ذهبت أخلاقهم ذهبوا

    سلام الله عليكى أيتها الكريمة وعلى أمثالك ممن حفظهن الله من بؤر شياطين الحكام وولاة الآمور الذين لا يعنيهم سوى جمع المال وتولى المناصب بشتى الطرق والحيل والنفاق .؟؟؟

    وهاهو الدليل المادى على أن الدعارة وبيع شرف النسوة العرب كان من الزمن القديم ومازال حتى اليوم سواء بإعاز من المستعمر أو من أولى الآمر العرب الآشراف لقبا لا فعلا .؟؟؟؟؟؟

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    الباحث العلمى سيد جمعة
    مدير عام الموقع
    مدير عام الموقع

    عدد المساهمات : 6279
    نقاط : 4031
    السٌّمعَة : 91
    تاريخ التسجيل : 10/09/2008
    الموقع : مصر

    رد: أخاّ لأخ لك فى الحياة والموت

    مُساهمة من طرف الباحث العلمى سيد جمعة في 13th ديسمبر 2009, 2:27 pm



    رغمَ قدمْ تاريخ الوثيقَة إلا أنها لا زالَ معمولاً بها في البحرين على الأغلب .. خصوصاً أن المحرق تُعتبر الحرم المقدسّ نظراً لـ وجود القصور الملكية فيها
    أما المنامة فـ هيَ المنطقَة الأكثر ملاءَمَة لـ سكن الأجانب و المجنسين من حيث الجو و الشكل و الترتيب السكنِى
    أيضاً لـ السياحة و التراث و المجمعات المركزية لـ التسوّق .. لها دورٌ في إضفاءِ صورةٍ خاصَة لـ المنامَة
    هذا القانون نُصّ في زمنٍ كانت في البحرين تحت وطأة الإحتلال .. ما جعلَ القانونُ ساريَاً لـ أنّ الغرب يُنظّمْ الحركَات لا يمنعها
    و أما عن اليوم فـ إن الحكومة لا زالت تعمل به نظرَاً لـ الدخل الكبير من وراء هذه الحركاتْ السريّة سواءً أو الجهرية و ما الإعلاام إلا صورةً أخرَى لا تعكس الواقع المُعاش في البلدْ
    عسَى أن يُطهّرَ الله هذِى الأرضُ من مدنسّيها !

    avatar
    الباحث العلمى سيد جمعة
    مدير عام الموقع
    مدير عام الموقع

    عدد المساهمات : 6279
    نقاط : 4031
    السٌّمعَة : 91
    تاريخ التسجيل : 10/09/2008
    الموقع : مصر

    رد: أخاّ لأخ لك فى الحياة والموت

    مُساهمة من طرف الباحث العلمى سيد جمعة في 13th ديسمبر 2009, 2:32 pm

    وإليكم أحدث وسائل إزدراء الدين الإسلامى والقرآن الكريم
    بدون تعليق ويكفينا تعليقكم
    وهو أستعمال أوراق نصوص القرآن الكريم بديلا لورق التواليت لمسح وتنظيف مهبل النساء من دماء الحيض .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لا تفزعوا فالصور لا تكذب .؟؟؟
    الباحث العلمى
    سيد جمعة
    avatar
    الباحث العلمى سيد جمعة
    مدير عام الموقع
    مدير عام الموقع

    عدد المساهمات : 6279
    نقاط : 4031
    السٌّمعَة : 91
    تاريخ التسجيل : 10/09/2008
    الموقع : مصر

    رد: أخاّ لأخ لك فى الحياة والموت

    مُساهمة من طرف الباحث العلمى سيد جمعة في 13th ديسمبر 2009, 2:34 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    الباحث العلمى سيد جمعة
    مدير عام الموقع
    مدير عام الموقع

    عدد المساهمات : 6279
    نقاط : 4031
    السٌّمعَة : 91
    تاريخ التسجيل : 10/09/2008
    الموقع : مصر

    رد: أخاّ لأخ لك فى الحياة والموت

    مُساهمة من طرف الباحث العلمى سيد جمعة في 13th ديسمبر 2009, 2:36 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    الباحث العلمى سيد جمعة
    مدير عام الموقع
    مدير عام الموقع

    عدد المساهمات : 6279
    نقاط : 4031
    السٌّمعَة : 91
    تاريخ التسجيل : 10/09/2008
    الموقع : مصر

    رد: أخاّ لأخ لك فى الحياة والموت

    مُساهمة من طرف الباحث العلمى سيد جمعة في 13th ديسمبر 2009, 2:38 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    الباحث العلمى سيد جمعة
    مدير عام الموقع
    مدير عام الموقع

    عدد المساهمات : 6279
    نقاط : 4031
    السٌّمعَة : 91
    تاريخ التسجيل : 10/09/2008
    الموقع : مصر

    رد: أخاّ لأخ لك فى الحياة والموت

    مُساهمة من طرف الباحث العلمى سيد جمعة في 13th ديسمبر 2009, 2:40 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    الباحث العلمى سيد جمعة
    مدير عام الموقع
    مدير عام الموقع

    عدد المساهمات : 6279
    نقاط : 4031
    السٌّمعَة : 91
    تاريخ التسجيل : 10/09/2008
    الموقع : مصر

    رد: أخاّ لأخ لك فى الحياة والموت

    مُساهمة من طرف الباحث العلمى سيد جمعة في 13th ديسمبر 2009, 2:42 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    الباحث العلمى سيد جمعة
    مدير عام الموقع
    مدير عام الموقع

    عدد المساهمات : 6279
    نقاط : 4031
    السٌّمعَة : 91
    تاريخ التسجيل : 10/09/2008
    الموقع : مصر

    رد: أخاّ لأخ لك فى الحياة والموت

    مُساهمة من طرف الباحث العلمى سيد جمعة في 13th ديسمبر 2009, 2:44 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    الباحث العلمى سيد جمعة
    مدير عام الموقع
    مدير عام الموقع

    عدد المساهمات : 6279
    نقاط : 4031
    السٌّمعَة : 91
    تاريخ التسجيل : 10/09/2008
    الموقع : مصر

    رد: أخاّ لأخ لك فى الحياة والموت

    مُساهمة من طرف الباحث العلمى سيد جمعة في 13th ديسمبر 2009, 2:46 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    الباحث العلمى سيد جمعة
    مدير عام الموقع
    مدير عام الموقع

    عدد المساهمات : 6279
    نقاط : 4031
    السٌّمعَة : 91
    تاريخ التسجيل : 10/09/2008
    الموقع : مصر

    رد: أخاّ لأخ لك فى الحياة والموت

    مُساهمة من طرف الباحث العلمى سيد جمعة في 13th ديسمبر 2009, 2:51 pm

    هل من تعليق ياآمة المسلمين .؟؟؟؟
    هل من رد ياآمة الإسلام .؟؟؟
    لا حول ولا قوة إلا بالله
    لقد طالعنا حرق القرآن وطالعنا سكب الخمر عليه وطالعنا ضربة بالرصاص
    وطالعنا قذفه بالآرجل ووطأته بالآقدام
    وهاهو الجديد .؟؟؟
    أستعمال أوراقه لتنظيف المهبل النسائى من دماء الحيض .؟؟؟؟
    وعجبى يامسلمين
    وعجبى ياإسلام
    وعجبى ياآمة الإسلام
    ولله الآمر من قبل ومن بعد
    الباحث العلمى
    سيد جمعة
    avatar
    إيناس فرغلى بهجت
    مشرفة
    مشرفة

    عدد المساهمات : 204
    نقاط : 244
    السٌّمعَة : 4
    تاريخ التسجيل : 29/08/2009
    الموقع : سوريا ـ حلب

    لقد أدميت قلوبنا وأنفرط الدمع قهرا من هول المعروض أمامنا ولولا الصور ماصدقنا أن أوراق القرآن يمسح بها دم الحيض .؟؟؟

    مُساهمة من طرف إيناس فرغلى بهجت في 13th ديسمبر 2009, 5:02 pm

    لقد أدميت قلوبنا وأنفرط الدمع قهرا من هول المعروض أمامنا ولولا الصور ماصدقنا أن أوراق القرآن يمسح بها دم الحيض .؟؟؟
    إيناس فرغلى بهجت
    avatar
    إيناس فرغلى بهجت
    مشرفة
    مشرفة

    عدد المساهمات : 204
    نقاط : 244
    السٌّمعَة : 4
    تاريخ التسجيل : 29/08/2009
    الموقع : سوريا ـ حلب

    رد: أخاّ لأخ لك فى الحياة والموت

    مُساهمة من طرف إيناس فرغلى بهجت في 13th ديسمبر 2009, 5:08 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    عبير عبد السلام

    عدد المساهمات : 182
    نقاط : 228
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 06/07/2009
    الموقع : السعودية

    لا حول ولا قوة إلا بالله رحم الله الإسلام والمسلمين وأنقذ قرآنه من عبث المشركين

    مُساهمة من طرف عبير عبد السلام في 13th ديسمبر 2009, 5:20 pm

    لا حول ولا قوة إلا بالله رحم الله الإسلام والمسلمين وأنقذ قرآنه من عبث المشركين
    عبير عبد السلام
    avatar
    رؤوف الزينى عبيد

    عدد المساهمات : 167
    نقاط : 197
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 06/07/2009

    رد: أخاّ لأخ لك فى الحياة والموت

    مُساهمة من طرف رؤوف الزينى عبيد في 13th ديسمبر 2009, 5:24 pm

    ووالله الخطر قادم وطوفان سيجتاح الجميع اكثر من خطر اسرائيل
    avatar
    elham
    عضو فعال
    عضو فعال

    عدد المساهمات : 13
    نقاط : 15
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 24/11/2008

    بارك الله دعوتك وأنتقم من كل فاسد جبار عنيد

    مُساهمة من طرف elham في 13th ديسمبر 2009, 5:31 pm

    بارك الله دعوتك وأنتقم من كل فاسد جبار عنيد
    إلهام
    avatar
    ريهام عبد الغفور

    عدد المساهمات : 89
    نقاط : 119
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 24/11/2008
    الموقع : العراق

    وَقُلِ اعْمَلُواْ فَسَيَرَى اللّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ

    مُساهمة من طرف ريهام عبد الغفور في 13th ديسمبر 2009, 5:35 pm

    وَقُلِ اعْمَلُواْ فَسَيَرَى اللّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ
    زادك الله من فضله وعلمه
    ريهام عبد الغفور

      الوقت/التاريخ الآن هو 19th يناير 2018, 8:11 pm