شــــعار الموقـــــع

تعلموا العلم فإن تعلمه خشية ، وطلبه عبادة ، ومذاكرته تسبيح ، والبحث عنه جهاد ، وتعليمه لمن لا يعلمه صدقة .. لذلك أبوابنا مفتوحة لكافة الديانات الإلهية .. وجميع منتدياتنا داخل الموقع  مفتوحة للجميع دون قيد أو شرط أجبارى للتسجيل حيث قد وهبنا كافة علومنا لله تعالى كصدقة جارية لنفس آمى ونفسى ، ولا نسألكم سوى الدعاء لنا بالستر والصحة وأن يغفر الله ماتأخر وما تقدم من ذنوب ولله الآمر من قبل ومن بعد .
الباحث العلمى
سيد جمعة
 

حكمـــة الموقـــــع

يزرع الجهل بذرا فتحبوا أغصانه مفترشة عروشا لكروش البهائم   
وتزرع الحكمة بذرا فتستقيم غصونا ملؤها عبير رياحين النسـائم

جديد اصدارات الموقع

 
أهــم المــواضيع الأخــيرة
 
أحدث اصدارات الهيئة المصرية
العالمية للإعجاز العلمى فى
 الرسالات السماوية
      كتـــــــــاب
تأليف الباحث العلمى سيد جمعة
الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)
الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)

المواضيع الأخيرة

» بيان الإعجاز العلمى فى تحديد التبيان الفعلى لموعد ( ليلة القدر ) على مدار كافة الأعوام والآيام
1st يوليو 2016, 2:11 pm من طرف usama

» كتاب اسرار الفراعنة
20th يوليو 2015, 7:11 am من طرف ayman farag

» أسرار الفراعنة القدماء يبحث حقيقة استخراج كنوز الأرض ــ الكتاب الذى أجمعت عليه وكالات الآنباء العالمية بأنه المرجع الآول لعلماء الآثار والمصريات والتاريخ والحفريات ــ الذى تخطى تحميله 2300 ضغطة تحميل
12th يوليو 2015, 4:15 pm من طرف farag latef

» ألف مبروك الآصدار الجديد ( الشيطان يعظ ) ونأمل المزيد والمزيد
26th أبريل 2015, 5:20 pm من طرف samer abd hussain

» ألف مبروك اصداركم الجديد ( السفاحون فى الآرض ) الذى يضعكم على منصة التتويج مع الدعاء بالتوفيق دوما
26th أبريل 2015, 5:17 pm من طرف samer abd hussain

» الباحث الكبير رجاء هام
12th أبريل 2015, 11:14 am من طرف الخزامي

» بيان الإعجاز العلمى فى تبيان فتح مغاليق ( التوراة السامرية ـ التوراة العبرانية )
10th أبريل 2015, 6:11 am من طرف الخزامي

» الرجاء .. ممكن كتاب أسرار الفراعنة المصريين القدماء للباحث العلمي الدكتور سيد جمعة
24th فبراير 2015, 4:37 am من طرف snowhitco

» كتاب ( اللغة المقدسة ) قراءة : متابعة : أطلاع ـــ تحميل
16th فبراير 2015, 9:13 am من طرف جمال نون

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 6 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 6 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 185 بتاريخ 25th يوليو 2012, 3:42 pm

دعاء الموقع

اللّهم اهدِنا فيمَن هَديْت و عافِنا فيمَن عافيْت و تَوَلَّنا فيمَن تَوَلَّيْت و بارِك لَنا فيما أَعْطَيْت و قِنا واصْرِف عَنَّا شَرَّ ما قَضَيت سُبحانَك تَقضي ولا يُقضى عَليك انَّهُ لا يَذِّلُّ مَن والَيت وَلا يَعِزُّ من عادَيت تَبارَكْتَ رَبَّنا وَتَعالَيْت فَلَكَ الحَمدُ يا الله عَلى ما قَضَيْت وَلَكَ الشُّكرُ عَلى ما أَنْعَمتَ بِهِ عَلَينا وَأَوْلَيت نَستَغفِرُكَ يا رَبَّنا مِن جمَيعِ الذُّنوبِ والخَطايا ونَتوبُ اليك وَنُؤمِنُ بِكَ ونَتَوَكَّلُ عَليك و نُثني عَليكَ الخَيرَ كُلَّه

أمى وبلدى ودمى وعشقى

زهرة المدائن
 

أعلن لموقعك هنا مجانا

الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)

الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)

الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)


    كلاب إسرائيل الملعونة تلتهم طعام أطفال غزة المحرومين

    شاطر
    avatar
    د. أيمن عزمى بهيج
    كبار الشخصيات
    كبار الشخصيات

    عدد المساهمات : 48
    نقاط : 56
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 09/05/2010

    ما الذي تخشاه اسرائيل من بضعة قوارب ليس فيهامسلحون ولا تحمل الا معونات انسانية

    مُساهمة من طرف د. أيمن عزمى بهيج في 2nd يونيو 2010, 5:35 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    يتجه مئات من النشطاء الى قطاع غزة المحاصر مستخدمين اسطولا من القوارب يحمل معونات انسانية ومواد بناء يحتاج اليها القطاع الفلسطيني الفقير حاجة ماسة
    من ناحية اخرى تعهدت اسرائيل بمعارضة قوارب النوايا الحسنة والقاء القبض على النشطاء وابعادهم.
    وتقول مجلة "فورين بوليسي" (السياسة الخارجية) الاميركية ان وزارة الخارجية الاسرائيلية بذلت جهودا جبارة خلال الايام القليلة الماضية لاقناع الذين يتابعون هذه المواجهة في أعالي البحار بان النشطاء الذين يحملون معونات انسانية هم من المؤيدين للارهابيين، وان كل شيء، كما تقول الوزارة الاسرائيلية، جيد وممتاز في قطاع غزة.
    ورسمت الوزارة دولة اسرائيل (التي تفرض حصارا على موانئ غزة) بانها الضحية الطيبة، التي رغم تهديدات حكومة "حماس" في غزة، لا تزال تعنى بشؤون السكان المدنيين.
    غير ان هناك مرحلة تتخطى فيها دعاية النظام التعسفي الخط الفاصل بين مجرد الاكاذيب الى جنون مطبق متطرف لدرجة ان المراقبين الموضوعيين يجدون انه يصل الى حد الكوميديا. وقد تحققت تلك المرحلة بالامس عندما أعلن مكتب الصحافة الحكومي في اسرائيل عن وجود علاقة بين احد مطاعم غزة الذي يبدو انه متميز وبين حياة الناس في غزة. وما تقوله اسرائيل في اساسه هو: "ها انتم ترون باعينكم. هناك موقع لمطعم في غزة يستخدم مناديل من القماش. كيف اذن تكون هناك اي مشكلة؟".
    الحقيقة بطبيعة الحال هي ان الوضع في غزة سيء للغاية. فقد شهدت سلسلة من تقارير منظمات حقوق الانسان بوجود صعوبات يواجهها معظم الفلسطينيين في غزة. ففي قطاع كثيف السكان حيث 80 في المئة من سكانه لاجئون، يعتمدون في معيشتهم اليومية على منظمات المعونة الدولية. ولم يكن هذا العدد يتجاوز نسبة 10 في المئة فحسب قبل عقد من الزمن. وهذا يوضح مدى تردى الاحوال في القطاع. فسوء تغذية الاطفال وصل الى نسبة 10 في المئة، والادوية اللازمة غير متوفرة، حسب ما تقول منظمة الصحة العالمية.
    وعلى اي حال فان احدا لا يموت من الجوع في غزة – ليس فجأة على الاقل. اذ برزت صناعة الانفاق واصبحت المورد الرئيس لمعظم السلع. لكن اسرائيل تسعى الى تحجيم القطاع الى درجة تقترب من الكارثة، درجة سيئة بما يكفي لكي يعاني الاهالي، ولكن لا تصل الى تحملها المسؤولية عن ذلك. انه من انواع التعذيب كالطريقة التي كانت تستعمل في ولاية جورج بوش حيث يصب الماء على الوجه حتى يكاد المرء يفقد القدرة على التنفس. والهدف منها هو تحطيم الارادة وليس القتل (تحاشيا للاتهام بارتكاب جريمة القتل). واذا تمكن المدنيون في غزة من ابقاء رؤوسهم فوق الماء فان هذا لا يعني ان هذا هو الوضع الصحيح، كما تدعي اسرائيل.
    ومثلما هو الحال في أي من السجون، اذا كنت "تعرف شخصا"، فكل شيء ممكن مقابل ثمن. وعلى سبيل المثال هناك طلب قوي على مولدات الكهرباء بسبب النقص في توريد الطاقة الكهربائية.
    واسباب النقص هو تدمير الطائرات الاسرائيلية العام 2006 لمحطة توليد الطاقة الوحيدة في غزة. ومنذ ذلك الوقت لم تسمح اسرائيل باعادة بناء المحطة باكملها، ما اضطر الاهالي الى الاعتماد على اسرائيل ومصر التي تستخدم اسلوب القطارة في توفير الكهرباء لغزة.
    ورغم ان المولدات التي يتم تهريبها عبر انفاق غزة توفر بعض الضوء، فان هناك جانبا مظلما لا يحظى في اغلب الاحيان بتسليط الضوء عليه، وهو الانفجارات ولحرائق. فقد تحدثت انباء عديدة في السنوات الاخيرة الماضية عن مقتل (العشرات من) المدنيين او اصابتهم باعاقة بسبب الارهاق في العمل، ولان انفجار المولدات اصبح من الامور المعتادة. هذا بالاضافة الى بعض الاصابات ذات الصلة بالحصار التي لا نسمع عنها شيئا.
    قوارب المعونة تحمل 10 الاف طن من التجهيزات الى غزة، وهي ليست الا نقطة في بحر من احتياجات اهالي غزة. وقد قال الناطق الاسرائيلي انهم سمحوا بدخول تجهيزات في الماضي وادعى انه لا ضرورة لقوارب المعونة. اما الحقيقة فهي ان المعونة التي لا تسمح اسرائيل بادخالها يقوم الفلسطينيون بشرائها الا ان السلطات الاسرائيلية ترفض دخولها او تحتجزها لاشهر.
    لقد حسبت اسرائيل بدقة الحد الادنى من السعرات الحرارية اللازمة لمعيشة الفلسطينيين في غزة، وفي اغلب الاحيان كانت ترفض ادخال اشياء مثل المعكرونة والعدس والقهوة. وهكذا فانه يسهل علينا ان ندرك السبب وراء عدم تصديق المنظمات الانسانية الدولية والنشطاء على قوارب المعونة ما تصفه اسرائيل بـ "الاعمال الخيرية" لمصلحة المدنيين في غزة.
    على ان قوارب المعونة سيكون لها تأثير اوسع كثيرا من 10 الاف طن من المعونة التي تحملها الى غزة. فقوارب المعونة تجبرنا على ان نناقش هذا الوضع الذي تسعى اسرائيل يائسة لتحاشيه في الوقت الذي وصلت فيه سمعتها الدولية الى ادنى مستوى لم تصله من قبل
    مئات من المدنيين غير المسلحين يحملون معونات انسانية يقتربون من قطعة ارض محاصرة يعاني فيها 1.5 مليون نسمة من حياة يأس وعدم استقرار، وتريد اسرائيل ان تقف باسطولها الحربي في وجههم. وفي الوقت الذي سُلطت فيه الاضواء فيما يتعلق بالنزاع الفلسطيني الاسرائيلي على قضايا المستوطنات ومسيرة السلام الفاشلة وبدء المحادثات اجل المحادثات، ظلت غزة في طي النسيان.
    ومن حسن حظهم ان بضع مئات من النشطاء المسالمين الذين تحولوا الى بحارة وجدوا طريقا لتجميع قوتهم كافراد وحشر احدى اقوى الانظمة العالمية في الزاوية. وسواء تمكنت القوارب من الوصول الى غزة ام لا، فان هذا يعتبر نصرا هائلا للمجتمع المدني في ميدان الشؤون الدولية.
    ثم ان الانباء التي ستغطي هذه المواجهة في البحر ستعيد التركيز على غزة، حتى ولو لبضع ساعات. وبالنسبة لاسرائيل، فان النشطاء في هذه القوارب يسعون لفضح ما تقوم به في القطاع: فرض حصار وحشي في حملة عقاب جماعي للمدنيين لاغراض سياسي[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    د. زين الدين عابدين
    كبار الشخصيات
    كبار الشخصيات

    عدد المساهمات : 46
    نقاط : 56
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 10/05/2010

    رد: كلاب إسرائيل الملعونة تلتهم طعام أطفال غزة المحرومين

    مُساهمة من طرف د. زين الدين عابدين في 2nd يونيو 2010, 5:50 am

    بعيدا عن عدم وجود مساهمة عربية تذكر في نشاط قافلة الحرية التي تستهدف كسر الحصار المشين المضروب على قطاع غزة منذ سنوات، فإن مواكبة الإعلام العربي للحدث تبدو هزيلة بل ومخجلة.
    وحتى لا أنساق في توجيه الاتهامات دون وجود أدلة دامغة، فإنني أفضل أن أطلق تعبير (لا مبالاة) على التغطية الإعلامية العربية للحدث، رغم اجتهاد بعض وسائل الإعلام الواضح، بدلا من كلمة (تعتيم).
    على سبيل المثال فقد خلت نشرات أخبار بعض الفضائيات العربية السبت الماضي، من مجرد الإشارة إلى الخبر. في حين اكتفت بعض الفضائيات بتغطية الخبر في عجالة وباقتضاب دون أن تبرزه ضمن أهم ما قدمته من أخبار.
    إحدى الفضائيات أصرت على متابعة آخر تطورات ملف مقتل المغنية الشابة سوزان تميم، في حين أنها سكتت تماما عن الكلام المباح - هو بالتأكيد كلام مباح - الخاص بقافلة الحرية!
    تصوروا..! نشرة أخبار تقدم ضمن أنبائها الرئيسة آخر التطورات القضائية فيما يخص مقتل المغنية الشابة سوزان تميم مع تقديم تحقيق واف عن الموضوع، في نفس الوقت الذي تخلو فيه ولو من إشارة عابرة لاقتراب قافلة الحرية من شواطئ غزة!
    وحتى لا يتهمني أحد بعدم التعاطف مع المجني عليها، فإنني أؤكد بأنني أكن كل التعاطف مع كل إنسان مظلوم بغض النظر عن دينه أو قوميته. لكنني لجأت فقط إلى عقد هذه المقارنة (الإعلامية)، نظرا للتزامن الذي حصل بين إعادة استئناف النظر في قضية جنائية ذهب ضحيتها شخص واحد، وبين محاولة بعض أحرار العالم التصدي لجريمة إبادة جماعية يتعرض إليها شعب بأكمله منذ أكثر من أربع سنوات.
    إنني لم أكن أعرف أن حياة الفرد في العالم العربي تساوي الكثير حتى لاحظت الاهتمام الإعلامي بنقل آخر تطورات قضية مقتل المغنية سوزان تميم. كما أنني لم أكن أعرف أن حياة الشعوب العربية لا تساوي شيئا إلا بعد حالة الصمت التي لفت المسئولين في رام الله حيث لم يخرج علينا أحد منهم بمجرد تصريح يثمن فيه جهود أعضاء قافلة الحرية التي تحاول إنهاء أطول محرقة عرفها التاريخ الحديث.
    هل أصبحت قافلة الغناء لدينا أهم من قافلة الحرية؟!
    avatar
    د. هراس المولى حسين
    كبار الشخصيات
    كبار الشخصيات

    عدد المساهمات : 83
    نقاط : 108
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 10/05/2010

    رد: كلاب إسرائيل الملعونة تلتهم طعام أطفال غزة المحرومين

    مُساهمة من طرف د. هراس المولى حسين في 2nd يونيو 2010, 6:01 am

    حتي اللحظات الأخيرة التي كان أشد المتفائلين يتصورون أن الاحتلال الصهيوني يمكن أن يردعه شئ عن العدوان علي قافلة الحرية التركية الأوروبية المتجهة لكسر حصار غزة بحرا ، برغم الاعلان الصهيوني الواضح عن خطة متكاملة للتعامل مع القافلة ، كنت متأكدا ان الصهاينة سوف يهاجمون القافلة لعدة أسباب أبرزها منع تدشين هذه القافلة لممر بحري دائم لكسر الحصار عن غزة .. فأنصار قافلة الحرية اشتروا السفن الثمانية التي ابحروا بها الي غزة ، وكانوا يخططون لأن يكون هذا أسطول دائم يخرق حصار غزة وينهيه تماما كل عدة أشهر ، بل وكانوا يعدون بالفعل لأسطول اخر بحري بعد ستة أسابيع من دخول هذه القافلة التي هاجمها الجيش الصهيوني وقتل العشرات وأصاب المئات فيها .

    فالهدف الصهيوني كان واضحا في منع هذه القافلة بالذات بعدما أصبح هناك منهج متبع أوروبيا وتركيا لكسر الحصار عن طريق البحر ، ولو سمحوا بمرور هذه القافلة فسوف تنهار الهيبة الصهيونية وينهار معها الحصار علي غزة لغير رجعة ، ولم يكن الهدف الصهيوني هو فقط منع هذه القافلة وإنما أيضا إحداث (صدمة) تجعل من يفكر في كسر الحصار بحريا وتحدي السيطرة الصهيونية والحصار يفكر اكثر من مرة في تكرار هذه التجربة .أما هذه الصدمة المعدة سلفا - والتي يؤكدها هذا الاستنفار العسكري الصهيوني ومشاركة قوات الجيش والبحرية والشرطة والسجون وغيرها - فكانت هي وجود نية صهيونية مبيته- كما تقول مصادر اوروبية واسرائيلية – لإيقاع قدر كبير من الخسائر (القتل والاصابة) بين الساعين لكسر حصار غزة ومعاملتهم أسوأ معاملة وإستحضار السيناريوهات الصهيونية الدعائية الكاذبة عن كشف اسلحة في سفنهم أو إطلاقهم النار علي الجنود الصهاينة ما جعلهم يتبعون أسلوب الدفاع عن النفس برغم أن المتحدث باسم نتنياهو اعترف عرضا وهو يكذب أمام وسائل الاعلام أن أحد ركاب سفن الحرية حاول انتزاع بندقية جندي اسرائيلي فتم التصدي له وقتله ولم يقل لنا كيف قتل الاخرون وأين هي اسلحة الركاب المدنيين !وظهرت هذه النوايا من خلال ما نشرته وسائل الإعلام الإسرائيلية من تفاصيل ما سمّاه جيش الاحتلال الإسرائيلي "عملية رياح السماء"، التي قال إنها مخصصة للقرصنة البحرية واختطاف سفن "أسطول الحريةوهذه التقارير الصحفية والتلفزيونية جاءت مصحوبة بالصور والمشاهد، التي توحي وكأنّ الأسطول سيلقي مصيراً محتوماً هو الاعتراض في البحر واختطاف جميع من على متنه من الشخصيات العالمية، بما يهدف على الأرجح إلى إضعاف معنويات القائمين على الحملة الأكبر من نوعها.وجاء في التفاصيل التي أوردتها وسائل الإعلام الإسرائيلية، عبر تسريبات من جيش الاحتلال، أنّ حملة القرصنة ضد سفن "أسطول الحرية" تحمل اسم "رياح السماء"، وأنّ من سيقودها هو قائد البحرية الحربية الميجر جنرال أليعازر ماروم بنفسه.وورد أيضاً أنّ عملية القرصنة ستتم بتنفيذ من عناصر الصاعقة البحرية بمشاركة عناصر وحدة "ميتسادا" التابعة لمصلحة سجون الاحتلال، علاوة على عناصر من وحدة تطلق على نفسها اسم "عوكيتس" (لسعة)، وأنّ أفراد القرصنة سيكونون مقنّعين !؟. قائمة الموت ! وقد فضحت وسائل الاعلام التركية هذه الخطة الصهيونية حينما نشرت ما قالت أنه منشور وقع من جنود الاحتلال الصهيوني الذين احتلوا السفن بالقوة كان يتضمن قائمة للموت بأسماء بعض ركاب السفن !!.حيث اتضح – بحسب ما نشرته وسائل الاعلام التركية ان مئات الجنود الإسرائيليين هاجموا سفينة مرمرة الزرقاء التركية وبحوزتهم قائمة الموت التي تضم اسماء نشطاء مطلوب قتلهم"، على حد ما جاء به المصدر ، حيث سقطت القائمة من الجنود الإسرائيليين - يقول المصدر - أثناء هجومهم الوحشي علي السفينة وعثر عليها وقامت اجهزة الاعلام التركي بنشرها.وقد أحدثت "قائمة الموت" هذه ضجة كبيرة في الاوساط التركية ما جعلهم يعتبرون هذه العملية الإجرامية المدبرة "تهدف الي تصفية نشطاء أتوا من اجل نصرة الضعفاء والمظلومين في غزة".فقد أعلن بولنت يلدرن (رئيس هيئة الإغاثة الإنسانية التركية) مرة تلو المرة أنه (ليس أمامنا من خيارات سوى الدخول إلى غزة بحرًا (لتحقيق كسر الحصار عن الشعب المحاصر) مهما لاقينا من صعوبات, فإن منعنا فسنصر على مسيرنا فإن اعتدى علينا (ولو بالقتل أو الأسر) فلسنا أغلى من مليون ونصف مليون يتعرضون للقتل والأسر والجوع والحصار, ولن يعدو ما يحدث لنا أن يكون جريمة جديدة تُضاف لسلسلة جرائم الكيان الصهيوني (التي تسلسلت من دير ياسين وكفر قاسم إلى قانا وجنين وخان يونس، وما سجله تقرير جولدستون عنا ببعيد)؛ لكن الجريمة هذه المرة ستكون ضد ممثلين لأكثر من 40 دولة، ولعلها- هذه المرة- توقظ ضمير الإنسانية، فيتحرك ضد هذه الجرائم ويرفض الصمت ويقف معنا يعلن أن الصمت لم يعد ممكنًا) .وكان يقول مع باقي الأتراك والمشاركين في قافلة فك الحصار أن كسر الحصار عن غزة بحريا هو دفهم وهي السياسة الجديدة التي ينوون أن يتبعوها بشكل منتظم ، ولو ترك لهم الصهاينة هذا الأمر فسوف ينهار الحصار الصهيوني الظالم علي غزة عبر هذا الفتح البحري ، بل وقد يستغل هذا المسار البحري لاحقا في مد غزة بالسلاح . بعبارة أخري ادركت تل ابيب أن السماح لـ"أسطول الحرية" بالمرور يمكن أن يساهم في كسر الحصار عن قطاع غزة، ويمكن أن يكون بداية النهاية لهذا الحصار، ما سيعني ايضا ضمنا أن كل المحاولات الإسرائيلية وغير الإسرائيلية لعزل "حماس" وحكومتها في غزة باءت بالفشل أو لم تحقق جميع أهدافها على الأقل . الأثار المترتبة علي عملية القرصنة من الواضح أن هذه العملية الاسرائيلية للقرصنة علي سفن الحرية ستكون لها أثار عديدة علي الدولة الصهيونية وعلي الاستقرار في المنطقة وعلي العلاقات مع تركيا وأوروبا خصوصا ، فضلا عن أنها قد تدفع لتسريع انتفاضة ثالثة إنطلاقا من فلسطين المحتلة عام 1948 ، وهي أنتفاضة كانت علي وشك القيام عقب قرارات الاستيلاء علي الأثار العربية وتهوديها ومنها مسجد الخليل ومسجد بلال ، خصوصا بعد استهداف الشيخ رائد صلاح الذي سمحت له دولة الاحتلال بالسفر برغم أنه ممنوع لطلب محاكمته ، ربما لاصطياده وقتله بين المقتولين والجرحي ، وسواء جرح الشيخ أو قتل حسبما قالت الأنباء المتضاربة ، فسوف يدفع هذا لفتح باب جديد من المواجهات في القدس خصوصا مع الجمعة المقبلة .أولي هذه الاثار مردودها السلبي علي صورة الدولة العبرية التي سعت منذ حرب غزة لبييض صورتها ومحاولة استغلال الدعاية في الكذب وادعاء انها تدافع عن نفسها ولا تعتدي علي أخرين ، وما سوف يخلفه هذا من مزيد من الضغوط علي حكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة دوليا وأقليميا ، وثانيها التدهور المتوقع للعلاقات التركية الاسرائيلية ما سيدفع تركيا ربما لقطع العلاقات في نهاية المطاف عقب عودة اسراها وقتلاها وهي بدات هذا بسحب سفيرها .وثالثها إعادة جرجرة الدولة الصهيونية لساحات المحاكم الدولية واتهام قادتها وجنودها بإرتكاب جرائم حرب خصوصا أن السفن كانت مدنية وكانت تقف في المياه الدولية ولم تدخل بعد المياه الأقليمية لفلسطين المحتلة ، وحتي الحديث عن وجود قضبان حديدة وسكاكين لا يبرر استخدام الرصاص ضد مدنيين عزل وقتل وإصابة العشرات .وهذه المحاكمات ربما تكون هي اهم إجراء ستصر عليه تركيا وباقي النشطاء الأوروبيين والأجانب ، فقد أوضح رئيس جمعية الحقوق للجميع السويسرية أنه سيتم مقاضاة الجانب الإسرائيلي في المحاكم الأوروبية والسويسرية، إن قام بالاستيلاء على سفن الأسطول واعتقال المتضامنين على متنه، مشيراً إلى أن "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة" ستقدم المساعدة في ذلك ،وأكد الزعيم السياسي النرويجي ايرلنج فولكفورد، أحد قادة حزب "ريد" النرويجي، في تصريح صحفي عممته "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة ،على حق المتضامنين الأجانب، المشاركين في أسطول "الحرية" المتجه إلى قطاع غزة، بمقاضاة الحكومة الإسرائيلية، في حال أقدمت الأخيرة على تنفيذ تهديداتها بالاستيلاء على سفن الأسطول واعتقال المتضامنين على متنه والذي يبلغ عددهم نحو سبعمائة وخمسين شخصاً من أكثر من أربعين دولة.وقال ايرلنج فولكفورد، أحد قادة حزب "ريد" النرويجي، "إن أسطول "الحرية" يُبحر في مياه إقليمية غير خاضعة للجانب الإسرائيلي، إضافة إلى أن مهمة المتضامنين على متن الأسطول هي إنسانية بالدرجة الأولى، وتهدف إلى تقديم المساعدات لمليون ونصف المليون فلسطيني محاصرين للسنة الرابعة"، كما قال.أيضا أفادت مصادر حقوقية أوروبية بأن العشرات من المنظمات الأهلية العاملة في عموم القارة الأوروبية أعدّوا ملفات قضائية لملاحقة السلطات الإسرائيلية بعدما أقدمت على تنفيذ تهديدها ومنعت أسطول "الحرية"، المحمّل بالمساعدات الإنسانية، من الوصول إلى قطاع غزة.وقالوا إن العشرات من المحامين، المتضامنين مع القضية الفلسطينية، تدارسوا خلال الفترة الأخيرة بشأن سبل التحرّك لمواجهة أي تحرّك إسرائيلي يهدف إلى الاستيلاء على سفن أسطول "الحرية" المكوّن من ثماني سفن، واعتقال نحو ثمانمائة متضامن دولي على متنها حضروا من أكثر من أربعين دولة حول العالم، بينهم نواب وشخصيات سياسية وحقوقية أوروبية وعربية بارزة ، إنه يتم حالياً دراسة تقديم المئات من الدعاوى الحقوقية ضد تل أبيب، باسم المتضامنين المشاركين في الأسطول، في حال جرى اعتقالهم، كما سيتم ملاحقة الجانب الإسرائيلي في المحاكم الدولية كونه مارس "القرصنة" على سفن تسير في المياه الإقليمية الدولية وتحمل أعلام الدول الأوروبية.وأوضحوا أنه وبحسب القانون الدولي؛ فإنه لا يحق للجانب الإسرائيلي اعتراض سفن أسطول "الحرية"، كونها مسجلة بصورة رسمية في دول أوروبية، ولأنها لن تدخل المياه الإقليمية الإسرائيلية بل المياه الإقليمية الفلسطينية، حيث سيُعتبر اعتراض الأسطول "قرصنة" يُحاكم عليها القضاء الدولي .الحملة الصهيونية كانت متعمدة بالتالي ولكن لأنه – كما قال المتضامنون الدولين بأنهم سوف ينتصروا في كل الاحوال مروا و لم يمروا – فسوف تتمثل الخسارة الصهيونية هذه المرة في عدة خسائر جملة واحدة ، تتضمن إظهار صورة الحصار الظالم علي غزة وهو هدف الحملة الاساسي ، والضغط علي حكومة نتنياهو وربما إشعال المنطقة بمزيد من المواجهات التي قد تتطور لحروب ، فضلا عن الضغوط علي المؤسسة العسكرية الصهيونية التي أعادت بعمليتها الأخيرة الي الأذهان جرائم الصهاينة ضد أبرياء النكبة الذين نحتفل بذكراهم الـ 62 هذه الأيام .
    avatar
    عماد الدين الطارونى

    عدد المساهمات : 29
    نقاط : 39
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 16/05/2010

    رد: كلاب إسرائيل الملعونة تلتهم طعام أطفال غزة المحرومين

    مُساهمة من طرف عماد الدين الطارونى في 2nd يونيو 2010, 6:19 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    بقلم عبدالمجيد الزهراني

    طزّ ياشعب الكلام .. طزّ ياشعب المحبة والسلام.. طزّ ياشعبٍ نسى يبكي على الدرّة ولكن ... مانسى يضحك مع عادل إمام !!

    يابلد .... يامكروفون...!
    يامصافي نفط
    ياكومة ديون
    يابلد
    يارشح .. يازكام
    وياكثرة سعال
    يابلد يبدا الأجابة :
    قبل مايقرا السؤال !!
    ( 1 )
    يامغفّل
    ياغبي
    يابلد...
    ياعربي
    يابلد يامُحترم جداً
    ولاهو مُحترم
    يابلد راغب علامه
    يابلد نجوى كرم
    يابلد صاير على هالكون عاله
    يابلد يستورد الصابون
    ويصدّر : زباله
    يابلد يافا وحيفا
    والله ( مالك الاّ هيفا )
    يابلد إملا الفراغ
    يابلد وتفضّل اعرب :
    بلد المليون مُستشهد غدى
    بلد المليون مُطرب..!
    ( 2 )
    يابلد ..
    يامكروفون..!
    يامصافي نفط
    ياكومة ديون
    يابلد
    يارشح
    يازكمه
    وياكثرة سعال
    يابلد يبدا الأجابة :
    قبل مايقرا السؤال !!
    ( 3 )
    هاذي العروبة
    كل واحد منشغل في كيّ ثوبه
    مادفعنا لو دفعنا :
    عن فلسطين الشظيّة
    ماحمينا طفل واحد:
    من رصاصة بندقيّة
    يعني نتكلم وفي كل القضايا
    بسّ مانحمل قضيّة !!
    ( 4 )
    طزّ ياشعب الكلام
    طزّ :
    ياشعب المحبة والسلام
    طزّ ياشعبٍ نسى يبكي على الدرّة ولكن :
    مانسى يضحك مع عادل إمام !!
    ( 5 )
    يابلد والله ورب البيت والشاهي ودخّان الحقيقة
    ودّي الثم ريحة القدس العتيقة
    يمكن اكسر حاجز الدمع الثقيل
    يمكن احضن :
    ثوب طفله في الجليل
    يمكن اكتب عن وجودي
    عن إهانة شيخ في قبضة يهودي
    عن بقايا من شوارع
    من عماير
    عن بلادي كيف نامت في سرير الذلّ تتعاطى السجاير !!
    ( 6 )
    يابلد هذا كلامي :
    واضح وسهل ونظامي
    بلد المليون مُخبر
    ماقدر يمسك حرامي
    avatar
    د. القيسونى عبد المولى
    كبار الشخصيات
    كبار الشخصيات

    عدد المساهمات : 25
    نقاط : 29
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 11/05/2010

    رد: كلاب إسرائيل الملعونة تلتهم طعام أطفال غزة المحرومين

    مُساهمة من طرف د. القيسونى عبد المولى في 2nd يونيو 2010, 6:43 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    قالت مصادر اسرائيلية ان رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو اعلن خلال جلسة عقدها اليوم " الثلاثاء" المجلس الامني- السياسي المصغر لبحث عملية الكوماندوز التي استهدفت اسطول الحرية ان حكومته ستواصل فرض الحصار على قطاع غزة .
    وهاجم نتنياهو الذي امتدح الجنود الذين شاركوا في العملية ووصفهم بالابطال والقائمين عليه والمشاركين فيه واصفا الاسطول بقوة العنف المخطط والمنظم وليس اسطولا للسلام .
    وقال بان قافلة السفن الدولية التي اتجهت نحو قطاع غزة لم تتصف بالسلم وانما بالعنف
    واوضح ان لدى اسرائيل ادلة تثبت ان المشاركين في قافلة السفن كانوا مزودين بمناشير الية والفؤوس والسكاكين والهراوى والقضبان الحديدية وربما ايضا بالمسدسات.
    واعرب نتنياهو عن اسفه لازهاق حياة البشر خلال عملية الاسيتلاء على السفن.
    وقال انه اوضح لعدد من زعماء دول العالم الذين تحدث معهم هاتفيا اثر الاحداث امس انه لا يمكن لاسرائيل ان تسمح بادخال وسائل قتالية الى قطاع غزة بواسطة سفن مثل تلك التي شاركت في القافلة الدولية او سفن اخرى.
    ومن بين الزعماء الذين اتصل بهم نتنياهو الرئيس المصري حسني مبارك والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.
    ودعا عدد من الوزراء الى استجواب الرعايا الاتراك الذين شاركوا في قافلة السفن قبل السماح لهم بالعودة الى بلادهم واتخاذ اجراءات بحق من شاركوا في الممارسات العنيفة ضد الجنود .
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    avatar
    د. فياض شهاب الدين
    كبار الشخصيات
    كبار الشخصيات

    عدد المساهمات : 16
    نقاط : 18
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 16/05/2010

    رد: كلاب إسرائيل الملعونة تلتهم طعام أطفال غزة المحرومين

    مُساهمة من طرف د. فياض شهاب الدين في 2nd يونيو 2010, 6:47 am


    في دولة الاحتلال وضعوا كل السيناريوهات لمنع أسطول الحرية لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة من الدخول، لأنه من وجهة نظر دولة الاحتلال يشكل استفزازا لها، لذا سيعملون على وقفه بالقوة، بما في ذلك نشر سفن صواريخ تابعة لسلاح البحرية، ومنعها من الوصول الى شاطئ غزة.

    والمهم لديهم أن لا تخرج صور من السفن، ولا يشاهد العالم القوات الخاصة الإسرائيلية وهي تقوم باقتحام سفن الأسطول ويعتدي أفرادها على المتضامنين.

    وستكون الطائرات المروحية وطائرات الاستطلاع فوق السفن للتشويش وتشفير البث التلفزيوني التي بدأت بتشفير الاتصال الهاتفي منذ أمس السبت.

    دولة الاحتلال أعلنت على لسان أكثر من مسؤول فيها بما فيها المعارضة، إن أسطول الحرية يشكل استفزازا لدولة الاحتلا.، وكما ذكرت الاذاعة العبرية نقلا عن عضو الكنيست نحمان شاي عن حزب "كاديما" أنه يجب البدء فورا بحملة إعلامية عالمية لتقليص الأضرار الناجمة عن أسطول الحرية، ويجب وضع قضية الجندي الأسير جلعاد شاليط في مركز الحملة.

    يتكون أسطول الحرية من ثماني سفن وهي، سفينة شحن بتمويل كويتي ترفع علم تركيا والكويت، وسفينة شحن بتمويل جزائري، وسفينة شحن بتمويل أوروبي من السويد واليونان، و6 سفن لنقل الركاب، تسمى إحداها "القارب 8000" نسبة لعدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال. الأسطول يحمل 750 مشاركا من أكثر من 60 دولة، من ضمن المشاركين في الأسطول 44 شخصية رسمية وبرلمانية وسياسية أوروبية وعربية، من بينهم عشرة نواب جزائريين.

    وعلى متن الأسطول أيضا 36 صحافيا من 21 وكالة ووسيلة اعلام من أنحاء العالم، ومن "عرب 48" يشارك رئيس لجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربية محمد زيدان، ورئيس الحركة الإسلامية الشمالية الشيخ رائد صلاح، ورئيس الحركة الإسلامية الجنوبية الشيخ حماد أبو دعابس، والنائبة حنين زعبي من التجمع الوطني الديمقراطي التي تتعرض لحملة تحريض والمطالبة باعتقالها وسحب جواز سفرها الدبلوماسي.

    وتحمل سفن الأسطول أكثر من 10 آلاف طن تتضمن مساعدات طبية ومواد بناء وأخشاب، و100 منزل جاهز لمساعدة عشرات آلاف السكان الذين فقدوا منازلهم في العدوان الإسرائيلي العام الماضي على غزة، كما يحمل معه 500 عربة كهربائية للمعاقين حركياً، لنحو 600 معاق بغزة جراء العدوان الإسرائيلي.

    دولة الاحتلال لم تكتف بالاستعدادات العسكرية والأمنية لمنع الأسطول من الدخول بل قامت بحملة دبلوماسية ودعائية كاذبة تدعي من خلالها أن لا نقص في المواد الغذائية والطبية في القطاع وان الحالة الإنسانية فيه مستقرة وجيدة، و أن دولة الإحتلال تسمح بدخول مواد عديدة، وأنها تسمح بدخول 100 شاحنة نقل يومياً إلى القطاع، وسمحت بخروج 6000 مريض في السنة الأخيرة. والسماح بدخول كافة المواد.

    في حين كذبت وكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين وتشغيلهم " أونروا"، إدعاءات دولة الاحتلال على لسان الناطق الاعلامي باسمها عدنان أبو حسنة، حيث قال ان "أزمة إنسانية شديدة في قطاع غزة في قطاعي الصحة و التعليم"، بالإضافة "للضغط النفسي الذي يتعرض له سكان القطاع، وارتفاع عدد العاطلين عن العمل والفقراء والتدهور البطيء للصناعة والزراعة والتجارة، وجميع هذه القطاعات انهارت أو على وشك الانهيار، وأن 80 % من إجمالي سكان القطاع البالغ عددهم نحو مليون ونصف المليون نسمة يعيشون على المساعدات الإنسانية من الخارج".

    كما أضاف أبو حسنة إلى أن 75 % من سكان القطاع فقراء، و أن نسبة البطالة بلغت 45 % وأن نحو 1ر1 مليون لاجئ يعيشون في غزة منهم 320 ألف يعيشون تحت خط الفقر بالإضافة الى أن هناك سبعة آلاف أسرة في قطاع غزة يعدون من بين أفقر الفقراء في العالم.

    دولة الاحتلال لا تزال تفرض الحصار على قطاع غزة، وتسمح بإدخال 72 سلعة تجارية، و30 سلعة زراعية، من أصل أكثر من 4000 سلعة، وسمحت بإدخال أصناف معينة، ولا تزال تمنع آلاف الأصناف من المواد الغذائية وقطع غيار وتجهيزات فنية بديلة عن قطع التجهيزات المتقادمة واللازمة للاستمرار في تشغيل الآلات في المصانع أو في قطاع الزراعة، وتمنع المواد الصناعية والإنشائية والخام، وتسمح بإدخال كميات محدودة من الوقود الصناعي لمحطة توليد الكهرباء وغاز الطهي للاستخدام اليومي فقط.

    avatar
    رؤوف الزينى عبيد

    عدد المساهمات : 167
    نقاط : 197
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 06/07/2009

    رد: كلاب إسرائيل الملعونة تلتهم طعام أطفال غزة المحرومين

    مُساهمة من طرف رؤوف الزينى عبيد في 3rd يونيو 2010, 3:45 am

    لم تفاجئنا وحشية جنود الاحتلال ولا فرقه المدربة على القتل والدمار فهذا ديدنهم الغدر والقتل واستعمال القوة كلما ارادوا شيئا لن ننسى جرائمهم في فلسطين ولبنان وفي كل مكان وأنما المستهجن والمستغرب هذا الصمت المطبق فصدقوني لا يكفي حتى الشجب والاستنكار يجب ان يكون الرد على قدر الحدث نعم على قدر هذا الحدث مسلمون يقتلون ليس لشيء إلا لانهم رأوا اخوانهم يموتون موتا بطيئا ويحاصرون من الشقيق قبل العدو فما كان منهم الا ان قرروا مساعدتهم قرروا تحدي الحصار وكسره ولو ادى ذلك لقتلهم وليكن معلوم لدينا ان كيان العدو الصهيوني قام بتهديد الأسطول قبل تحركه ونصب صواريخه وقواته نعم هذا الكيان هدد وتوعد وبالمقابل توعد الكثيرين منا بأن العواقب ستكون وخيمه ها قد وقع الحدث فهل سننتظر العواقب الوخيمة دهرا كاملا وتذهب دماء هؤلاء الشرفاءوالاحرار هدرا فورب الكعبة لو حدث هذا فلن تكون لنا العزة ولا كرامه وإن لم تكن لدينا قوة وقيادة تكون قادرة على حمايتنا ودفع الاذى عنا نعم نحتاج قيادة كقيادة المعتصم وكقيادة صلاح الدين دولة تحمي حمانا وتدافع عنا ولا تسمح لأحد ان يكون له ولاية ولا سطوة علينا ولكن عزائنا قوة عقيدتنا وعزمنا على نصرة إخواننا رغم ضعفنا ولكن وبشهادة لن ينساها التاريخ إن وقفة هؤلاء الاحرار لوقفة بطولية ووقفة عزيزة كم افتقدناها نعم قاموا بالدفاع عن سفينة لقمة عيش اخوانهم باللحم الحي وبما تسلحوا به من قوة العقيده وبعصيهم وبقبضات ايديهم استطاعوا ان يهزموا هذا العدو الضاري اخلاقيا ونفسيا ومعنويا نعم كم هو منظر رائع ان تتحدى قوة غاشمة بما تستطيع من قوة كم هو عظيم ان تكون رجلا ولا تسمح لعدو ان يكسر إرادتك انه لمنظر لو دل على شيء فانه يدل على ان هذه الأمه فيها الخير الكثير وفيها من لايخافون الموت امام ما يؤمنون به مباديء نعم ان ديننا دين تسامح ولكنه لايسمح ان نقبل بالذل والهوان ونبقى مكتوفي الايدي ياله من منظر رأينا فيه ذل عدونا وهزيمته وهو يواجه اناس يدافعون عن انفسهم بما توفر لديهم من العصي والقبضات العزيزه التي لا ترضى الذل والهوان ونرى جبن الجيش الذي لايقهر وكيف قهر بعزيمة الرجال الرجال فألف تحية اجلال وأكبار لكم يامن سطرتم اروع الأمثلة في التضحيه وقدمتم ما تستطيعون وقدمتم دمائكم الطاهرة الزكيه فلكم الخلود في جنات الفردوس يامن سقطم شهداء من اجل أن تثبتوا خيرية هذه الأمه وكم هي عزيزة رغم القهر والظلم الهوان وأثبتم انه بالصمود والثبات تكون العزة والغلبة وعلمتم ان تغيير ما بالنفس هو ثمن التغير الألهي الذي وعدنا به ننحني لكم احتراما ونستودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه والى لقاء في ظل القوة والمنعة ودولة تحمي بيضتنا وتكون لنا بها العزة ولكي تعود رايتنا راية الاسلام عالية فوق البنود.
    avatar
    د.برهان الحديدى
    كبار الشخصيات
    كبار الشخصيات

    عدد المساهمات : 77
    نقاط : 85
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/05/2010

    شاهدوا معنا كيف تشيع تركيا جنائزيا "شهداء الحرية"

    مُساهمة من طرف د.برهان الحديدى في 3rd يونيو 2010, 9:46 pm

    تركيا تشيع "شهداء الحرية"
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    بالتزامن مع تشييع جثامين الشهداء التسعة في مجزرة "أسطول الحرية" ، واصل الرئيس التركي عبد الله جول يوم الخميس الموافق 3 يونيو / حزيران الهجوم على إسرائيل ، محذرا إياها من أنها ستندم على خطئها الكبير الذي ارتكبته بمهاجمتها أسطول الحرية الذي كان ينقل المساعدات الإنسانية إلى غزة .وفي تصريحات أدلى بها للصحفيين خلال استقباله حاكم محافظة الأناضول ، أضاف جول أن إسرائيل ستفهم قريباً كم أن الخطأ الذي ارتكبته كبيرا ، قائلا :" إنه لا شك بأن تركيا لن تسامح أبداً على الهجوم ضد مواطنيها والسفن في المياه الدولية ، إن تركيا ستفعل بالطبع ما عليها في ظل هذا الهجوم ، إن إسرائيل ارتكبت خطأ كبيراً ستندم عليه ولن ننسى أبداً الهجوم الإسرائيلي ".وأشار إلى أن الهجوم الإسرائيلي أحدث ضجة كبيرة في العالم وأن مجلس الأمن أدانه بالإجماع وستشكل لجنة دولية مستقلة للتحقيق بشأنه .وبشأن مستقبل العلاقات مع إسرائيل ، قال جول إنها لن تكون الآن كما كانت سابقاً ، قائلا :" إن إسرائيل تتصرف بشكل خاطئ حيال مستقبلها، وإن الحكومة في إسرائيل بدأت تشكل عبئا على شعبها وتتبع سياسات تجعل مستقبلهم أسود ".وذكرت وكالة أنباء الأناضول أن جول رد على التعليقات بأن تركيا قد لا تلعب دور الوسيط في قضية الشرق الأوسط بعد اليوم ، قائلاً :" إن القضية ليست واحدة بين تركيا وإسرائيل بل هي بين إسرائيل والبشرية ، إن كلامي مهم لمن يفهمونه ويجب أن يقيم الإسرائيليون والمسئولون الأمريكيون ملاحظاتي بشكل جيد " ، وذلك في إشارة إلى أن إسرائيل دخلت في مواجهة مع الأحرار في أكثر من 40 دولة بعد الهجوم على أسطول الحرية .ورغم أنه لم يعرف حتى الآن طبيعة الرد التركي على مجزرة أسطول الحرية ، إلا أن هناك من رجح أن يكون قاسيا جدا بالنظر إلى المفاجأة المتمثلة بالإشارات الضمنية المتزايدة من قبل المسئولين الأتراك حول احتمال تورط الموساد في الهجوم الصاروخي على قاعدة بحرية تركية في ميناء مدينة الإسكندرونة المطلة على البحر المتوسط في 30 مايو / أيار والذي أسفر عن مقتل ستة جنود أتراك وجرح سبعة آخرين ، ففي 2 يونيو ، ألمح وزير داخلية تركيا إلى هذا الأمر وأكد أنهم بانتظار التحقيقات النهائية في الهجوم ، وفي 3 يونيو ، كرر رئيس الوزراء رجب طيب أردوجان الإشارة الضمنية لاحتمال تورط الموساد عبر التأكيد أن الجهة المنفذة للهجوم تلقت مساعدات من جهاز استخبارات خارجي .أيضا ، فإنه مع وصول المتضامنين الأتراك وجثامين الشهداء ، ظهر حجم المأساة التي تعرضت لها سفينة مرمرة التركية ، وهو الأمر الذي سارع معه مدعي عام أنقرة للاستماع لشهادات الجرحي ، فيما حركت منظمات حقوقية تركية على الفور دعاوي قضائية ضد قادة إسرائيل .
    avatar
    د.برهان الحديدى
    كبار الشخصيات
    كبار الشخصيات

    عدد المساهمات : 77
    نقاط : 85
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/05/2010

    غضب شعبي

    مُساهمة من طرف د.برهان الحديدى في 3rd يونيو 2010, 9:48 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    غضب شعبي
    وكانت جثث الشهداء التسعة قد أعيدت إلى تركيا من إسرائيل صحبة أكثر من 450 ناشط في الساعات الأولى من صباح الخميس الموافق 3 يونيو ، وأعلن الإعلام التركي أن ثمانية من الشهداء كانوا من حملة الجنسية التركية ، بينما كان التاسع أمريكيا من ذوي الأصول التركية.وتوصل الفحص الطبي الشرعي الذي أجري على الجثث أن جميعها كانت مصابة بطلقات نارية ، وقالت وكالة الأناضول التركية إن قائمة الشهداء تضمنت شابا تركيا يبلغ من العمر 19 عاما يحمل الجنسية الأمريكية أصيب بأربع طلقات في رأسه وواحدة في صدره ، كما كان بين الشهداء بطل تركيا في رياضة التايكوندو.وحضر الآلاف من الأتراك الغاضبين مراسم تشييع الناشطين التسعة التي بدأت بصلاة الجنازة في مسجد الفاتح في إسطنبول ، فيما اتهم نائب رئيس الوزراء التركي بولند ارينج في كلمة ألقاها خلال تشييع الجنازة إسرائيل بالقرصنة وقال إن الناشطين واجهوا البربرية والتعسف ولكنهم عادوا بفخر.وأضاف ارينج أن الحكومة تحيي هيئة الإغاثة الإنسانية التركية التي لعبت دورا أساسيا في تنظيم بعثة "قافلة الحرية". ومن جانبه ، قال رئيس هيئة الإغاثة الإنسانية التركية بلند يلدرم والذي كان احتجز مع بقية الناشطين أنه يعتقد أن عدد الشهداء أكثر من تسعة ، إذ أن لدى هيئته قائمة بأسماء المفقودين.وكان الأمر اللافت للانتباه على هامش استقبال النشطاء وجثامين الشهداء هو استطلاع للرأى أيد خلاله نسبة 52.8% من الشعب التركي القيام بعمل عسكري ضد إسرائيل بسبب هجومها على سفن أسطول الحرية .وأظهر الاستطلاع الذي أجرته صحيفة " وقت " التركية عدم رضا 20.6% عن التدابير المتخذة من قبل الحكومة للرد على الهجوم الإسرائيلي واعتبارها غير كافية .وفي ضوء الاستطلاع السابق وبعد رفض إسرائيل تشكيل لجنة تحقيق دولية في مجزرة أسطول الحرية وهو أمر تصر عليه تركيا ، فإن الأيام المقبلة ستحمل على الأرجح تصعيدا من جانب أنقرة وهذا ما ظهر واضحا في تصريحات الرئيس عبد الله جول .
    avatar
    د.برهان الحديدى
    كبار الشخصيات
    كبار الشخصيات

    عدد المساهمات : 77
    نقاط : 85
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/05/2010

    صور استقبال الشهداء والجرحى والمتضامنين

    مُساهمة من طرف د.برهان الحديدى في 3rd يونيو 2010, 9:49 pm

    صور استقبال الشهداء والجرحى والمتضامنين


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    د.برهان الحديدى
    كبار الشخصيات
    كبار الشخصيات

    عدد المساهمات : 77
    نقاط : 85
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/05/2010

    رد: كلاب إسرائيل الملعونة تلتهم طعام أطفال غزة المحرومين

    مُساهمة من طرف د.برهان الحديدى في 3rd يونيو 2010, 9:50 pm


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    د.برهان الحديدى
    كبار الشخصيات
    كبار الشخصيات

    عدد المساهمات : 77
    نقاط : 85
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/05/2010

    رد: كلاب إسرائيل الملعونة تلتهم طعام أطفال غزة المحرومين

    مُساهمة من طرف د.برهان الحديدى في 3rd يونيو 2010, 9:51 pm


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    د.برهان الحديدى
    كبار الشخصيات
    كبار الشخصيات

    عدد المساهمات : 77
    نقاط : 85
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/05/2010

    رد: كلاب إسرائيل الملعونة تلتهم طعام أطفال غزة المحرومين

    مُساهمة من طرف د.برهان الحديدى في 3rd يونيو 2010, 9:52 pm


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    د.برهان الحديدى
    كبار الشخصيات
    كبار الشخصيات

    عدد المساهمات : 77
    نقاط : 85
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/05/2010

    رد: كلاب إسرائيل الملعونة تلتهم طعام أطفال غزة المحرومين

    مُساهمة من طرف د.برهان الحديدى في 3rd يونيو 2010, 9:52 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    د.برهان الحديدى
    كبار الشخصيات
    كبار الشخصيات

    عدد المساهمات : 77
    نقاط : 85
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/05/2010

    رد: كلاب إسرائيل الملعونة تلتهم طعام أطفال غزة المحرومين

    مُساهمة من طرف د.برهان الحديدى في 3rd يونيو 2010, 9:53 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    د.برهان الحديدى
    كبار الشخصيات
    كبار الشخصيات

    عدد المساهمات : 77
    نقاط : 85
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/05/2010

    رد: كلاب إسرائيل الملعونة تلتهم طعام أطفال غزة المحرومين

    مُساهمة من طرف د.برهان الحديدى في 3rd يونيو 2010, 9:54 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    سعاد ميلي
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 24
    نقاط : 30
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 25/05/2010

    أعجبنى المقال لآنه وضع النقاط فوق الحروف وعلم أين بيت الداء

    مُساهمة من طرف سعاد ميلي في 3rd يونيو 2010, 10:39 pm

    هنا مربط الفرس فيما اخترته بهذه النقاط وبعد ذلك التعليق
    متى تجئ لحظة الحسم التى أنتظرناها 62 عاما .؟؟؟؟
    متى يكف الآقتتال والغدر بين الفصائل الفلسطينية .؟؟؟
    متى يكف الآقتتال والغدر بين الماليشيات اللبنانية .؟؟؟
    متى يكف الآقتتال والغدر بين المذاهب العراقية .؟؟؟؟
    متى يكف الآقتتال والغدر بين القطاعات السودانية .؟؟
    متى يكف الحكام العرب عن حكم شعوبهم بالحديد والنار وقوانين الطوارئ والإستثناءات المهترئة .؟؟؟


    التعليق


    هذه النقاط هى السبب الحقيقى فيما تفعله اسرائيل بكل حرية من بطش وقتل واحتلال يزيد يوما بعد يوم
    اسرائيل فى ظل هذا المهاترات التى نسختها منك فهى اصبحت على استعداد تام من كافة النواحى
    من تكتيك عسكرى ومن معدات حديثة ومن كل شىء


    ولكن لى ملحوظة هامة جدا


    برغم ذلك فا اسرائيل جبانة جدا واذا نهض العرب واصبحوا قوة واحدة فابلتأكيد ستسحق اسرائيل
    من جبنها وبرغم كل تجهيزاتها


    فهل يا ترى سيستمر وضع العرب على هذا الحال ؟ أم سينهضوا يوما ما ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    سؤال لن نجد له اجابة سريعة


    اشكرك أستاذى العظيم على مقالتك القيمة والمستفزة لكل عربى يطمح باصلاح الوضع العربى
    اجمل تحية واقيم تقدير لك أيها الآخ المتألق
    avatar
    هيفاء حليم

    عدد المساهمات : 84
    نقاط : 102
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 29/08/2009

    محتويات سفن قافلة الحرية التى قام قراصنة إسرائيل بالهجوم عليها وقتل مافيها

    مُساهمة من طرف هيفاء حليم في 4th يونيو 2010, 4:29 am

    محتويات سفن قافلة الحرية التى قام قراصنة إسرائيل بالهجوم عليها وقتل مافيها
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    هيفاء حليم

    عدد المساهمات : 84
    نقاط : 102
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 29/08/2009

    رد: كلاب إسرائيل الملعونة تلتهم طعام أطفال غزة المحرومين

    مُساهمة من طرف هيفاء حليم في 4th يونيو 2010, 4:30 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    هيفاء حليم

    عدد المساهمات : 84
    نقاط : 102
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 29/08/2009

    رد: كلاب إسرائيل الملعونة تلتهم طعام أطفال غزة المحرومين

    مُساهمة من طرف هيفاء حليم في 4th يونيو 2010, 4:31 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    هيفاء حليم

    عدد المساهمات : 84
    نقاط : 102
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 29/08/2009

    رد: كلاب إسرائيل الملعونة تلتهم طعام أطفال غزة المحرومين

    مُساهمة من طرف هيفاء حليم في 4th يونيو 2010, 4:32 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    هيفاء حليم

    عدد المساهمات : 84
    نقاط : 102
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 29/08/2009

    رد: كلاب إسرائيل الملعونة تلتهم طعام أطفال غزة المحرومين

    مُساهمة من طرف هيفاء حليم في 4th يونيو 2010, 4:34 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    هيفاء حليم

    عدد المساهمات : 84
    نقاط : 102
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 29/08/2009

    رد: كلاب إسرائيل الملعونة تلتهم طعام أطفال غزة المحرومين

    مُساهمة من طرف هيفاء حليم في 4th يونيو 2010, 4:35 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    المجاهدين
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد المساهمات : 6
    نقاط : 6
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 16/12/2009

    رد: كلاب إسرائيل الملعونة تلتهم طعام أطفال غزة المحرومين

    مُساهمة من طرف المجاهدين في 4th يونيو 2010, 5:31 am





    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد،
    قرأت مقالاً عجيباً في إحدى الصحف المسماة "بالقومية" ينتقد كاتبه بشدة بعض الهتافات التي صدرت من بعض الفلسطينيين رغم موقف الحكومة المصرية الواعي في فتح معبر رفح وترك الفلسطينيين يدخلون إلى الأراضي المصرية مع إمكانية مواجهة هذا الدخول بالقوة معتبراً أن كرامة مصر التي فوق كل اعتبار قد تقضي -رداً على مثل هذه الهتافات- بإغلاق هذا المعبر.
    ونحن لا نشك أن مثل هذه الهتافات غير المسئولة لا تناسب القرار الواعي الذي اتخذته الحكومة المصرية والذي عبر عن إرادة شعبية مصرية عارمة لكل طوائف المصريين بمن فيهم فصائل العمل الإسلامي وغيرهم، والذي أيضاً بلا شك حقق جانباً كبيراً لا يمكن إهماله من مصالح المسلمين في غزة وقضاء حاجاتهم، وهو في الحقيقة جزء من واجبنا جميعاً في مواجهة التواطؤ العالمي على ظلمهم وحصارهم وتضييع حقوقهم.
    ونحن في نفس الوقت لا نشك أن كرامة مصر لا يمكن أن تنالها أو تؤثر فيها مثل هذه الهتافات من البعض الذي ضاقت بهم السبل وحاصرهم الجوع والمرض والظلام والظلم بأشكاله المختلفة، بل في الحقيقة كرامة مصر في تحمل مثل هذه الصغائر والاستمرار في العمل لمصلحة المسلمين في غزة وفلسطين كلها، وعدم الاستجابة للانتقادات الأمريكية بسبب عدم ضبط الحدود، فإنهم لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة، ولا يراعون في المسلمين حقوق إنسان، بل ولا حتى حيوان؛ فكيف نستجيب لضغوطهم -حتى لو جمدوا المعونة أو قطعوها- فإن كرامة مصر لا تـُشترى بالمال.
    ولو وجد المصريون نداءً للإنفاق في سبيل الله لتعويض هذا التجميد أو الإلغاء، لاستجابوا ابتغاءً لوجه الله ثم حفاظاً على كرامة مصر التي يحرصون عليها، ولا يرضون أن يتحكم فيها الأمريكان أو غيرهم، ولتحملوا ما يمكن أن يقع -أيا ما كان- كنتيجة لمثل هذه المواقف التي تَرعى مصلحة أهليهم وإخوانهم في غزة وغيرها.
    إن كرامة مصر في أن لا تنطلق منها رصاصة واحدة إلى صدر أو جسد مسلم في أي مكان في العالم عموماً وإلى سكان غزة المضطهدين المُحَاصَرِين خصوصاً مهما جرى من بعضهم غير الواعي وغير المسئول.
    إن كرامة مصر في العمل بما أمر الله من التعاون على البر والتقوى، وعدم التعاون على الإثم والعدوان الذي منه حصار المسلمين في غزة ومنعهم حقوقهم.
    إن كرامة مصر في الالتزام بما فرضه الله على أهلها وقادتهم تجاه أمتهم الإسلامية والعربية من موالاتهم ونصحهم، والسعي في وحدتهم ونصرهم على عدوهم وعدو المسلمين الذي لا يـُخفـِي عداوته والذي صرح القرآن لنا بأنهم أشد الناس عداوة لنا عبر الزمان والمكان (لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آَمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا)(المائدة: 82).
    وإن كرامة مصر في عدم الخضوع لرغبات وإرادات الأعداء، وعدم الدخول في تحالفاتهم ضد الإسلام وأهله في كل مكان.
    إن كرامة مصر وأهلها في إقامة دين الله، وشرعه في الأرض، والسعي لإعلاء كلمته، والبعد عن تقليد الغرب في أنماط حياته المخالفة لإسلام
    إن كرامة مصر في أن تفتح أبوابها للمستضعفين من المسلمين، وألا تطرد الذين آمنوا من أي جنس كانوا إرضاء لأحد، ولنتذكر قول نوح عليه السلام: (وَمَا أَنَا بِطَارِدِ الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّهُمْ مُلاقُو رَبِّهِمْ وَلَكِنِّي أَرَاكُمْ قَوْماً تَجْهَلُونَ)(هود: من الآية29) وقول الله تعالى لنبيه: (وَلا تَطْرُدِ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ)(الأنعام: من الآية52)
    إن النظرة الصحيحة لهذا الموقف تجعله خطوة على طريق كرامة مصر لا العكس.
    فاحذروا جزاكم الله خيراً من التفريط في الواجب الذي يمليه علينا ديننا أو تضييع حق إخواننا، وأيقِنوا أن الله يُعلِي شأن أمتنا كلها بالتماسك والتعاطف والتراحم والتسامح بين أبنائها، وليس بمواجهة الجهل والتعدي بجهل مثله أو تعدي، وليكن شعارنا قول الله تعالى: (وَلا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ)(فصلت: 34)، وقوله تعالى: (خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ)(الأعراف: 199).
    طغيان اليهود والامريكان
    فلم نعرف في التاريخ طغيانًا وتجبرًا كطغيان وجبروت فرعون على بني إسرائيل، وقد ذكره الله -تعالى- في مواضع من كتابه، جعلته من أبغض البشر إلى قلوب المؤمنين عبر العصور، قال -تعالى-: (إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلا فِي الأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعاً يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءَهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءَهُمْ إِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ . وَنُرِيدُ أَنْ نَمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ . وَنُمَكِّنَ لَهُمْ فِي الأَرْضِ وَنُرِيَ فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا مِنْهُمْ مَا كَانُوا يَحْذَرُونَ)(القصص:4-6).
    وقد جعله الله إمامًا يدعو إلى النار؛ لسيرته في الكفر والظلم، فصار الكثيرون من الملوك والقادة والرؤساء يسيرون بسيرته في الخلق، وإن لم يبلغوا مبلغه في العتو والفساد، قال -تعالى-: (وَاسْتَكْبَرَ هُوَ وَجُنُودُهُ فِي الأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَظَنُّوا أَنَّهُمْ إِلَيْنَا لا يُرْجَعُونَ . فَأَخَذْنَاهُ وَجُنُودَهُ فَنَبَذْنَاهُمْ فِي الْيَمِّ فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الظَّالِمِينَ . وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ لا يُنْصَرُونَ)(القصص:39-41).
    وإنما صار وقومه أئمة يدعون إلى النار بسيرتهم الظالمة، وطغيانهم، وكفرهم الذي يتبعهم عليه من كل أمة فراعنتُها، كما قال النبي - - عن أبي جهل أنه فرعون هذه الأمة.
    فعلم بذلك أن الطواغيت من كل أمة على سبيل فرعون في العمل، وعلى سبيله في الجزاء في الدنيا والآخرة من الخيبة والخذلان، ثم العذاب والنكال؛ فقد جعل الله -عز وجل- هلاك فرعون في يوم العاشر من المحرم، فصامه موسى -عليه السلام- شكرًا لله -عز وجل-، وصامه رسول الله - -، وأمر المسلمين بصيامه؛ لأن أمتنا أولى بموسى -عليه السلام- من بني إسرائيل؛ فإن القرابة بالنسب لا ترقى إلى القُرب بالعمل الصالح، ومن أبطأ به عمله لم يسرع به نسبه.
    وقد اقترب المجرمون من يهود زماننا -رغم انتسابهم إلى موسى عليه السلام- من سلوك فرعون، ومن سيرته في الكفر، والتكبر، والسعي بالفساد في الأرض، وجَعْلِ الناس شِيَعا؛ يستضعفون المسلمين الملتزمين بإسلامهم، يقتلون أبناءهم، ويودون لو استبقوا نساءهم لخدمتهم، وكم انتهكوا من حرمات المسلمين والمسلمات؟!
    وكم جنـَّدوا من أوليائهم من المنافقين ممن ينتهك هذه الحرمات ويسفك الدماء؟!
    وكم هدموا من مساجد يذكر فيها اسم الله كثيرًا؟!
    وكم قصفوا من ملاجئ ومدارس ومستشفيات، والعالم العربي -الرقيق العبد عندهم لا الحر كما يسمونه- يبارك أفعالهم ويبررها، بل يؤيدها؟!
    وأصبح الكذب علنًا سلعة رائجة في إعلامهم، وكراهية الإسلام والمسلمين عنوانًا أساسيًّا في خطابهم، والاستهزاء بالإسلام وبالنبي محمد - - ديدنًا في فنهم الساقط وأدبهم المنحط.
    وقدَّر الله علينا أن يأتي علينا عاشوراء هذا العام وغزة تحت الحصار والنار، وأطفالها يُقتلون بلا ذنب، ورجالها ونساؤها يعيشون حياة هي في تقويم الكفار الجحيم بعينه، وإن كانت عند أهل الإسلام هي حياة العزة الحقيقية، والكرامة الحقيقية، لا كرامة الجبناء بالعيش في القصور والتنعم بمتاع الدنيا، مع ذلِّ النفس واستكانتها لعدو الله وعدو المسلمين، ومع الوهن من حب الدنيا وكراهية الموت.
    ورغم كل ما يجري لا يزال في المسلمين من يشك في حال المنافقين الذين يتخذون الكافرين أولياء من دون المؤمنين، ويظاهرون عدو المسلمين عليهم، بل
    إن فيهم من هو مستعد لحرب دينه وأمته، وأن يسمع ويطيع لمن يأمره بقتل إخوانه المضطرين الجوعى المذعورين، بل يعده شهادة من نسج خياله المريض، لو قـُتِل في سبيل هذا الواجب المزعوم!!
    هل الواجب أن يـُقتل المظلوم لأنه قال: لا تظلموني؟!
    هل الواجب أن يحصر الجائع لأنه يبحث عن لقمة؟!
    هل الواجب أن يُعاقب شعب بأسره لأنه اختار الإسلام شعارًا لحياته، ورَفَضَ العملاءَ أعوانَ اليهودِ؟!
    عجبًا لما يسمعه الإنسان في هذا الزمان! وإن كنا نستبشر إذا زاد ظلمُ المجرمين، وكِبْرُ الكافرين، ونفاقُ المنافقين؛ فإنه علامة على قرب محقهم وهلاكهم، (وَتِلْكَ الأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا وَيَتَّخِذَ مِنْكُمْ شُهَدَاءَ وَاللَّهُ لا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ . وَلِيُمَحِّصَ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا وَيَمْحَقَ الْكَافِرِينَ)(آل عمران:140-141).
    ونحن -والله- نرى مصارع المجرمين آية من آيات ربنا على حكمته وعدله، وأنه لا يترك حق المظلومين أبدًا؛ فهذا فرعون من فراعنة اليهود وطاغوت من طواغيتهم يٌحْتَضَر، أعمى أصم أبكم، يتعذب منذ نحو ثلاث سنين، لا يموت ولا يحيا؛ فكم قتل شارون من أطفال المسلمين، وسفك من دماء الرجال والنساء، وهاهي نهايته آية من آيات الله لكل معتبر؟!
    ومثل هذا المصير ينتظر طواغيت اليهود اليوم، ومن يواليهم، ويرضى بفعلهم، ويبرر جرائمهم، ويتفهم دوافعهم "الدفاعية" كما يقول الكذَّابون.
    ونحن في هذه المأساة نؤكد على جملة من الأمور:
    1- إن نصرة المسلمين في غزة وفي فلسطين وفي كل مكان يـُستضعف فيه المسلمون واجب على كل مسلم بحسب قدرته واستطاعته: بالنفس، والمال، والجاه، والدعاء؛ إذ المسلم أخو المسلم، لا يظلمه ولا يسلمه ولا يخذله.
    2- إن نصرة اليهود على المسلمين ومعاونتهم على قتالهم الظالم ضد المسلمين -ممن ينتسب إلى الإسلام- هو النفاق الأكبر، بل هو الردة عن الإسلام، خاصة بعد ما أبدوا وأظهروا من العداوة الصريحة لهذا الدين وهذه الأمة، وأولياؤهم في الغرب يستهزئون بالإسلام وبنبي الإسلام - - مرة بعد مرة، فهؤلاء وأولئك من أئمة الكفر (وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ)(المائدة:51).
    وأذكر في هذا المقام بيان العلامة المحدث الشيخ أحمد شاكر في حكم مقاومة الإنجليز والفرنسيين إبان احتلالهم لبلاد المسلمين، والبيان نشرته مجلة الهدي النبوي التي كانت تصدرها جماعة أنصار السنة في الأربعينيَّات من القرن الماضي، وهو منشور ضمن مقالنا [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    3- إن تمني انتصار اليهود وهزيمة المسلمين -وهو عمل قلبي محض- من النفاق الأكبر، وقد يصدر من البعض وهو لا يستشعر؛ ليثبت للناس صحة وجهة نظره مثلاً بأنه نصح حماس بالتعقل وعدم مقاومة العدو، أو لخوفه على منصبه وجاهه، أو لكراهيته انتماء حماس لاتجاه إسلامي يكرهه ويبغضه، ويخشى أن يزداد تناميه بسبب الأحداث، أو لأي مبرر آخر.
    ولا يغترن أحد بما يدعيه البعض من الديانة، بل الانتساب للدعوة –ممن قد يقع منه ذلك التمني-؛ فلو كان مؤمنًا وليس فقط مسلمًا في أول النهار يكون قد باع دينه بعَرَض من الدنيا، وليحذر كل امرئ على نفسه من قول النبي - -: (بَادِرُوا بِالأَعْمَالِ فِتَنًا كَقِطَعِ اللَّيْلِ الْمُظْلِمِ يُصْبِحُ الرَّجُلُ مُؤْمِنًا وَيُمْسِى كَافِرًا أَوْ يُمْسِى مُؤْمِنًا وَيُصْبِحُ كَافِرًا يَبِيعُ دِينَهُ بِعَرَضٍ مِنَ الدُّنْيَا) رواه مسلم.
    وليََخَف كل إنسان على نفسه من تقلب القلوب (وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ)(الأنفال:24).
    4- لا يجوز لمسلم أن يطيع غيره في معصية الله، وسفك دماء المسلمين، وانتهاك حرماتهم وإيقاع الظلم والعدوان عليهم، والمعاونة على إبعادهم عن دينهم وصدهم عن سبيل الله، ولا ينفعه أنه مأمور ينفذ ما يؤمر به؛ فإنه لا طاعة في معصية الله، ولا إكراه في سفك دم مسلم معصوم، بل ولا كافر معاهَد، ولا انتهاك حرمته بضرب أو جلد أو غيره.
    5- إن أهل غزة -لو قـُتِلوا عن آخرهم- فهم المنتصرون، وقضيتهم لن تموت، ودماء شهدائهم وقود سير الأمة إلى طريق عزتها وعودتها إلى الله -عز وجل-، فمهما كانت نتائج هذه المعركة -نسأل الله أن يكتب النصر فيها للمسلمين، وأن ينزل بالكافرين والمنافقين بأسه الذي لا يُرد عن القوم المجرمين-، فنقول: مهما كانت نتائج هذه المعركة فقد أدوا واجبهم، وفعلوا الممكن، وفعلًهم جهاد لا يَطعن فيه إلا مخذولٌ حُرم التوفيقَ، ولا يصادم مشاعر الأمة كلها فيه إلا من فقد الإحساس بالجسد الواحد، وحكم على نفسه بمرض القلب أو موته.
    6- إن التزام العمل بالإسلام، وإقامة حدوده وواجباته، وتصحيح عقيدة الأمة واجب على المسلمين في كل بقعة تمكنوا منها وقدروا على إقامة دين الله فيها ضاقت أو اتسعت ، ولا يجوز تأخير ذلك ولا تأجيله بزعم أن الأمة غير مؤهلة لذلك؛ فالأمة التي تحتمل ما يصفه الآخرون بأنه الجحيم، من حصار وقصف وتدمير، وتستمر في اختيارها لدينها؛ لهي أجدر الأمم بأن يطبق فيها شرع الله -عز وجل-، ولا مبرر لتأخير العمل بالشرع بزعم أن ذلك يهيج العالم على المسلمين.
    فإن العالم غير الإسلامي إنما يقوده طواغيت الأمم، ولا قيمة لمنظماتهم الدولية ومحافلهم الخائبة وشرعيتهم الشيطانية؛ فإنهم لا يرقبون في مؤمن إلاًّ ولا ذمة، ولا يراعون شعوبًا ولا حقوقًا ولا مواثيق، فلا يصح أن نعبأ بمثل ذلك، وطاعة الله لا تأتي إلا بالخير، ومعصية الله لا تأتي إلا بالشر، فنصيحتنا لإخواننا وأهلينا: (أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلا تَتَفَرَّقُوا فِيهِ)(الشورى:13).
    7- الحذر كل الحذر ممن يحاول ركوب الموجة من أهل البدع كالشيعة ترويجًا لبدعتهم، مُدَّعين نصرة قضايا الأمة؛ فهاهم في كذبهم يصرحون بأن المسلمين في غزة لا يحتاجون إلى من يعينهم أو يساعدهم في الدفاع عن أنفسهم، ولم يحركوا ساكنًا رغم متاخمتهم للعدو.
    فإياكم يا أهل السنة أن تغتروا بمعسول كلامهم؛ فتحالفهم مع أعداء الإسلام في العراق وأفغانستان، وذبحهم لأهل السنة بكل ما يقدرون عليه لا يصلح أبدًا أن يغيب عنا، وتاريخهم الطويل في الكيد لأهل السنة وتقديم مصالحهم المذهبية لا يجوز أن يـُنسى؛ فإنه نابع من فساد عقيدتهم، وسوء طويتهم لأهل السنة، وهو دينهم الذي يدينون به.
    اللهم مُنزل الكتابِ ومُجريَ السحابِ وهازمَ الأحزابِ سريعَ الحسابِ، اهزم اليهودَ ومَن والاهم وسائرَ الكفرة والمنافقين، وانصرنا عليهم.

      الوقت/التاريخ الآن هو 25th سبتمبر 2018, 10:47 am