شــــعار الموقـــــع

تعلموا العلم فإن تعلمه خشية ، وطلبه عبادة ، ومذاكرته تسبيح ، والبحث عنه جهاد ، وتعليمه لمن لا يعلمه صدقة .. لذلك أبوابنا مفتوحة لكافة الديانات الإلهية .. وجميع منتدياتنا داخل الموقع  مفتوحة للجميع دون قيد أو شرط أجبارى للتسجيل حيث قد وهبنا كافة علومنا لله تعالى كصدقة جارية لنفس آمى ونفسى ، ولا نسألكم سوى الدعاء لنا بالستر والصحة وأن يغفر الله ماتأخر وما تقدم من ذنوب ولله الآمر من قبل ومن بعد .
الباحث العلمى
سيد جمعة
 

حكمـــة الموقـــــع

يزرع الجهل بذرا فتحبوا أغصانه مفترشة عروشا لكروش البهائم   
وتزرع الحكمة بذرا فتستقيم غصونا ملؤها عبير رياحين النسـائم

جديد اصدارات الموقع

 
أهــم المــواضيع الأخــيرة
 
أحدث اصدارات الهيئة المصرية
العالمية للإعجاز العلمى فى
 الرسالات السماوية
      كتـــــــــاب
تأليف الباحث العلمى سيد جمعة
الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)
الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)

المواضيع الأخيرة

» الآسماء العظمى والآسم الآعظم - علانية لآول مرة على مر تاريخ كافة العصور
1st أكتوبر 2018, 4:52 pm من طرف Reda

» بيان الإعجاز العلمى فى تحديد التبيان الفعلى لموعد ( ليلة القدر ) على مدار كافة الأعوام والآيام
1st يوليو 2016, 2:11 pm من طرف usama

» كتاب اسرار الفراعنة
20th يوليو 2015, 7:11 am من طرف ayman farag

» أسرار الفراعنة القدماء يبحث حقيقة استخراج كنوز الأرض ــ الكتاب الذى أجمعت عليه وكالات الآنباء العالمية بأنه المرجع الآول لعلماء الآثار والمصريات والتاريخ والحفريات ــ الذى تخطى تحميله 2300 ضغطة تحميل
12th يوليو 2015, 4:15 pm من طرف farag latef

» ألف مبروك الآصدار الجديد ( الشيطان يعظ ) ونأمل المزيد والمزيد
26th أبريل 2015, 5:20 pm من طرف samer abd hussain

» ألف مبروك اصداركم الجديد ( السفاحون فى الآرض ) الذى يضعكم على منصة التتويج مع الدعاء بالتوفيق دوما
26th أبريل 2015, 5:17 pm من طرف samer abd hussain

» الباحث الكبير رجاء هام
12th أبريل 2015, 11:14 am من طرف الخزامي

» بيان الإعجاز العلمى فى تبيان فتح مغاليق ( التوراة السامرية ـ التوراة العبرانية )
10th أبريل 2015, 6:11 am من طرف الخزامي

» الرجاء .. ممكن كتاب أسرار الفراعنة المصريين القدماء للباحث العلمي الدكتور سيد جمعة
24th فبراير 2015, 4:37 am من طرف snowhitco

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 185 بتاريخ 25th يوليو 2012, 3:42 pm

دعاء الموقع

اللّهم اهدِنا فيمَن هَديْت و عافِنا فيمَن عافيْت و تَوَلَّنا فيمَن تَوَلَّيْت و بارِك لَنا فيما أَعْطَيْت و قِنا واصْرِف عَنَّا شَرَّ ما قَضَيت سُبحانَك تَقضي ولا يُقضى عَليك انَّهُ لا يَذِّلُّ مَن والَيت وَلا يَعِزُّ من عادَيت تَبارَكْتَ رَبَّنا وَتَعالَيْت فَلَكَ الحَمدُ يا الله عَلى ما قَضَيْت وَلَكَ الشُّكرُ عَلى ما أَنْعَمتَ بِهِ عَلَينا وَأَوْلَيت نَستَغفِرُكَ يا رَبَّنا مِن جمَيعِ الذُّنوبِ والخَطايا ونَتوبُ اليك وَنُؤمِنُ بِكَ ونَتَوَكَّلُ عَليك و نُثني عَليكَ الخَيرَ كُلَّه

أمى وبلدى ودمى وعشقى

زهرة المدائن
 

أعلن لموقعك هنا مجانا

الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)

الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)

الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)


    فتوى رئيس رابطة العلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي في منع النقاب .؟؟؟؟؟؟

    شاطر
    avatar
    الباحث العلمى سيد جمعة
    مدير عام الموقع
    مدير عام الموقع

    عدد المساهمات : 6279
    نقاط : 4031
    السٌّمعَة : 91
    تاريخ التسجيل : 10/09/2008
    الموقع : مصر

    فتوى رئيس رابطة العلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي في منع النقاب .؟؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف الباحث العلمى سيد جمعة في 29th يوليو 2010, 7:09 pm

    فتوى رئيس رابطة العلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي في منع النقاب

    تاريخ النشر: الأربعاء 11 شعبان 1431هـ - 21 يوليو 2010
    السؤال:
    قام جدل في بعض الصحف القاهرية حول " النقاب " الذي تلبسه بعض الفتيات المسلمات وخصوصًا الطالبات .. بمناسبة حكم المحكمة المصرية لصالح بعض الطالبات الجامعيات اللائي رفعن دعواهن إلى القضاء متظلمات من قرار بعض عمداء الكليات الذي يتضمن إجبارهن على خلع النقاب عند دخول الجامعة. وقال هؤلاء الطالبات: إنهن مستعدات للكشف عن وجوههن عند الحاجة إذا طلب إليهن ذلك من قبل المسئولين، في الامتحان وغيره. وكتب الصحفي المعروف الأستاذ أحمد بهاء الدين، في الأهرام، يخالف حكم المحكمة، ويذكر أن النقاب وتغطية الوجه بدعة دخيلة على الإسلام والمسلمين، وأيده في ذلك أحد المشايخ الأزهريين، قال عن نفسه: إنه كان عميدًا لكلية أصول الدين، وكثر القيل والقال في القضية. والمطلوب: أن تنورونا برأيكم في هذا الأمر الذي اختلط فيه الحابل بالنابل، والتبس الحق بالباطل. جزاكم الله خيرًا
    الجواب:
    بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد فالواقع أن وصف النقاب بأنه بدعة دخيلة، وأنه ليس من الدين ولا من الإسلام في شيء، وأنه إنما دخل على المسلمين في عصور الانحطاط الشديد ـ الواقع أن هذا الوصف غير علمي، وغير موضوعي، وهو تبسيط مُخِلٌّ بجوهر القضية، ومُضَلِّلٌ عن تَبَيُّنِ الموضوع على حقيقته،
    فمما لا يُمارِي فيه أحد يَعْرِفُ مصادر العلم وأقوال العلماء: أن القضية خلافية، أعني قضية جواز كشف الوجه أو وجوب تغطيته ـ ومعه الكفان أيضًا.
    وقد اختلف فيها العلماء ـ من فقهاء ومفسرين ومُحدِّثين ـ قديمًا، ولا يزالون مختلفين إلى اليوم.
    وسبب الاختلاف يرجع إلى موقفهم من النصوص الواردة في الموضوع ومدى فهمهم لها، حيث لم يَرِدْ فيه نَصٌّ قطعيٌّ الثبوت والدِلالة، ولو وُجِدَ لحُسِمَ الأمر.
    فهم مختلفون في تفسير قوله ـ تعالى ـ: (ولا يُبدِينَ زِينتهُنَّ إلا ما ظَهَرَ منها) (النور: 31).
    فرَوَوا عن ابن مسعود أنه قال: (إلا ما ظهر منها): الثياب والجلباب، أي الثياب الخارجية التي لا يُمكِن إخفاؤها.
    ورووا عن ابن عباس أنه فَسَّر: (ما ظهر منها) بالكُحل والخاتَم.
    ورُوي مثلُه عن أنس بن مالك.وقريب منه عن عائشة.
    وأحيانًا يُضيف ابن عباس إلى الكُحل والخاتم: خِضابُ الكَفِّ، أو المُسْكَة ـ أي السِّوار ـ أو القُرط والقِلادة.
    وقد يُعبر عن الزينة بموضعها، فيقول ابن عباس: رُقعة الوجه وباطن الكف، وجاء ذلك عن سعيد بن جبير وعَطاء وغيرهما.وبعضهم جعل بعض الذراع مما ظهر منها.
    وفَسَّر ابن عطية ما ظهر منها: أنه ما انكَشفَ لضرورة، كأن كَشَفَتْه الريح أو نحو ذلك (انظر: تفسير الآية عند ابن جرير وابن كثير والقرطبي، والدر المنثور: 5/41، 42، وغيرها .
    وهم مختلفون في تفسير قوله ـ تعالى ـ: (يا أيها النبي قُل لأزواجِك وبناتِك ونِساءِ المؤمنينَ يُدْنينَ عليهنَّ مِن جَلابيبهنَّ، ذلك أَدْنَى أن يُعرفْنَ فلا يُؤذَينَ، وكان اللهُ غفورًا رحيمًا )الأحزاب: 59
    ما المراد بإدناء الجلابيب في الآية الكريمة؟
    فرووا عن ابن عباس نقيضَ ما رُوي عنه في تفسير الآية الأولى!!
    ورووا عن بعض التابعين ـ عبيدة السلماني ـ أنه فسر الإدناء تفسيرًا عمليًّا بان غَطَّى وجهَه ورأسه، وأبرز عينه اليسرى!! ومثله عن محمد بن كعب القرظي.
    وخالفهما عِكرمة مولى ابن عباس: فقال: تُغطِّي ثغرة نحرها بجلبابها، تُدنيه عليها.
    وقال سعيد بن جبير: لا يَحِلُّ لمسلمة أن يراها غريب إلا أن يكون عليها القناع فوق الخمار وقد شَدَّتْ به رأسها ونَحْرَها (انظر:الدر المنثور: 5/221، 222، والمصادر السابقة في تفسير الآية.).
    وأنا ممن يُرجِّحون أن الوجه والكفين ليسا بعورة، ولا يَجب على المسلمة تغطيتُهما،
    وأرى أن أدلة هذا الرأي أقوى من الرأي الآخر.
    ومعي في هذا الرأي كثير من علماء هذا العصر، مثل الشيخ ناصر الدين الألباني في كتابه (حجاب المرأة المسلمة في الكتاب والسنة)، وجمهور علماء الأزهر في مصر، وعلماء الزيتونة في تونس، والقرويين في المغرب، وغير قليل من علماء باكستان والهند وتركيا وغيرها.
    ولكن ادِّعاء إجماع علماء العصر على هذا ليس صحيحًا،
    فمن العلماء في مصر من يعارض هذا القول.
    وعلماء السعودية وعدد من بلاد الخليج يُعارضون هذا الرأي، وعلى رأسهم العالم الكبير الشيخ عبد العزيز بن باز.
    وكذلك كثير من علماء باكستان والهند، يخالفونه، ويرون أن على المرأة أن تُغطي وجهها.
    ومن أشهر الذين قالوا بذلك من كبار علماء باكستان ودُعاتِها: المجدد الإسلامي المعروف الأستاذ أبو الأعلى المودودي في كتابه الشهير: (الحجاب).
    ومن المعاصرين الأحياء المنادين بوجوب تغطية الوجه الكاتب الإسلامي السوري المعروف الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي، الذي أصدر في ذلك رسالة (إلى كل فتاة تؤمن بالله).
    وهناك رسائل وفتاوى تظهر بين الحين والحين، تُنَدِّد بكشف الوجه، وتُنادِي الفتيات باسم الدين والإيمان، أن يَلتزِمنَ النقابَ، ولا يَخضَعنَ للعلماء (العصريين) الذين يُريدون أن يُطَوِّعُوا الدين للعصر، ولعلهم يَجعلونَني منهم!!.
    فإذا وُجد من بنات المسلمين من تَقتنِعُ بهذا الرأي، وترى أن كشف الوجه حرام، وأن تغطيته فريضة، فكيف نَفرِضُ عليها الرأي الآخر، الذي تراه هي خطأً، ومخالفًا للنص؟
    إنما نُنكِر عليها حقًّا إذا رأتْ أن تَفرِضَ هي رأيها على الآخرين أو الأخريات، وأن تَحكُمَ بالإثم أو الفِسْقِِ على كل من عمل بالرأي الآخر، وتَعتبِر هذا منكرًا يَجب محاربتُه، مع اتفاق المُحقِّقين من العلماء على أن لا إنكار في المسائل الاجتهادية الخلافية.
    ولو أنكرنا عليها نحن العمل بالرأي الذي يُخالف رأينا ـ وهو رأي مُعتبَر داخل نطاق الفقه الإسلامي الرحب ـ لوقعنا نحن في المحظور، الذي نُقاوِمه وندعو إلى التحرر منه، وهو إلغاء الرأي الآخر، وعدمُ إعطائه حَقَّ الحياة، لمُجرد أنه يُخالفنا أو نُخالفه.
    بل لو فُرض أن هذه المسلمة لا تَرى وجوب التغطية للوجه، وإنما تراه أورع وأتقى، خروجًا من الخلاف، وعملاً بالأحوط فقط،
    فمن ذا الذي يَمنعها من أن تأخذ بالأحوط فقط، فمن ذا الذي يمنعها من أن تأخذ بالأحوط لنفسها ودينها؟ وكيف يُسَوَّغ أن تُلامَ على ذلك ما دام هذا لا يؤذي أحدًا، ولا يَضُرُّ بمصلحة عامة ولا خاصة؟
    فلم يقل أحد من علماء المسلمين في القديم أو الحديث بتحريم لبس النقاب على المرأة بصفة عامة، إلا ما جاء في حالة الإحرام فحسْب.
    إنما اختلفوا فيه بين القول بالوجوب، والقول بالاستحباب، والقول بالجواز.
    أما التحريم، فلا يُتصوَّرُ أن يقول به فقيه، بل ولا الكراهية،
    وقد عَجِبتُ كُلَّ العجب مما نشره أحد الكتاب من كلمات لبعض الأزهريين الذين قالوا: إن القول بتغطية الوجه تحريم لما أ‍َحَلَّ الله، وهو قولُ مَن ليس له في الكتاب والسنة أو الفقه وأصوله قَدَمٌ راسخة!
    ولو كان الأمر مجرد مباح ـ كما هو الرأي الذي أختاره ولم يكن واجبًا ولا مُستَحَبًّا ـ لكان من حق المسلمة أن تُمارِسه، ولم يَجُزْ لأحد أن يَمنعها منه؛ لأنه خالصُ حقها الشخصي، وليس في ممارسته إخلال بواجب، ولا إضرار بأحد.
    والدساتير الوضعية نفسها تُقرِّر هذه الحقوق الشخصية، وتحميها، كما تحميها مواثيق حقوق الإنسان.
    وكيف نُنكِر على المسلمة المتديِّنَة أن تَلبَس النقاب، مع أن من زميلاتها من طالبات الجامعة، من تلبس الثياب القصيرة ـ والمبالغة في القصر ـ والشَّفَّافَةَ والمُجسِّمَة للمَفاتِن، وتضع من (ألوان المكياج) ما تَضع، ولا يُنكِر عليهن أحد، باعتبار أن هذا من الحرية الشخصية! مع أن هذا اللباس الذي يَشِفُّ أو يَصِفُ، أو لا يُغطِّي ما عدا الوجه واليدين والقدمين من الجسم، مُحَرَّم شرعًا بإجماع المسلمين؟!
    ولو مَنع هذا مانع من المسئولين في الجامعة، لأيَّده الشرع والدستور الذي نص على أن دين الدولة (الإسلام)، وأن أحكام الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع.
    ومع هذا لم يمنعه أحد.
    فيا عجبًا كيف تُترَك الحريةُ للكاسيات العاريات، المميلات المائلات، ولا يَتعرَّض لهن أحد ببنتِ شَفَةٍ، كما يقولون، ثم يُصَبُّ جَامُّ السُّخْطِ كله، واللوم كله، على ربَّاتِ النقاب، اللائي يَعتقدن أن ذلك من الدين الذي لا يَجوز التفريط أو التساهل فيه؟
    فلِلَّهِ الأمر من قبلُ ومن بعدُ، ولا حول ولا قوة إلا بالله!
    والله أعلم.

    الفتوى منشورة في الجزء الثاني من كتاب فتاوى معاصرة
    للشيخ القرضاوي
    ولا حول ولا قوة إلا بالله
    ولله الآمر من قبل ومن بعد
    الباحث العلمى
    سيد جمعة
    avatar
    الباحث العلمى سيد جمعة
    مدير عام الموقع
    مدير عام الموقع

    عدد المساهمات : 6279
    نقاط : 4031
    السٌّمعَة : 91
    تاريخ التسجيل : 10/09/2008
    الموقع : مصر

    رد: فتوى رئيس رابطة العلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي في منع النقاب .؟؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف الباحث العلمى سيد جمعة في 29th يوليو 2010, 7:10 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    م. عبادة رشيدى القمحى
    كبار الشخصيات
    كبار الشخصيات

    عدد المساهمات : 32
    نقاط : 36
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 25/06/2010

    رد: فتوى رئيس رابطة العلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي في منع النقاب .؟؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف م. عبادة رشيدى القمحى في 31st يوليو 2010, 4:33 am

    من الواضح أن هناك كراّ وفراّ من القرضاوى إلى أن سقط موافقاّ بقوله
    وأنا ممن يُرجِّحون أن الوجه والكفين ليسا بعورة، ولا يَجب على المسلمة تغطيتُهما
    لا حول ولا قوة إلا بالله

    avatar
    د. نصر الدين عثمان
    كبار الشخصيات
    كبار الشخصيات

    عدد المساهمات : 38
    نقاط : 50
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 25/06/2010

    رد: فتوى رئيس رابطة العلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي في منع النقاب .؟؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف د. نصر الدين عثمان في 31st يوليو 2010, 4:47 am



    في مجلة البحوث الإسلامية العدد 50 ص 7- 17 :
    قال الإمام بن باز – رحمه الله : (( أما ما يقوم بهالآن محمد المسعري وسعد الفقيه وأشباههما من ناشري الدعوات الفاسدة الضالة فهذا بلا شك شر عظيم ، وهم دعاة شر عظيم ، وفساد كبير ، والواجب الحذر من نشراتهم ، والقضاءعليها ، وإتلافها ، وعدم التعاون معهم في أي شيء يدعو إلى الفساد والشر والباطل والفتن ؛ لأن الله أمر بالتعاون على البر والتقوى لا بالتعاون على الفساد والشر ، ونشر الكذب ، ونشر الدعوات الباطلة التي تسبب الفرقة واختلال الأمن إلى غير ذلك .
    هذه النشرات التي تصدر من الفقيه ، أو من المسعري أو من غيرهما من دعاة الباطل ودعاة الشر والفرقة يجب القضاء عليها وإتلافها وعدم الالتفات إليها ، ويجب نصيحتهموإرشادهم للحق ، وتحذيرهم من هذا الباطل ، ولا يجوز لأحد أن يتعاون معهم في هذاالشر ، ويجب أن ينصحوا ، وأن يعودوا إلى رشدهم ، وأن يدَعوا هذا الباطل ويتركوه .
    ونصيحتي للمسعري والفقيه وابن لادن وجميع من يسلك سبيلهم أن يدَعوا هذا الطريقالوخيم ، وأن يتقوا الله ويحذروا نقمته وغضبه ، وأن يعودوا إلى رشدهم ، وأن يتوبواإلى الله مما سلف منهم ، والله سبحانه وعد عباده التائبين بقبول توبتهم ، والإحسان إليهم ، كما قال سبحانه : { قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَىأَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ * وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لا تُنْصَرُونَ} وقال سبحانه : { وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ } والآيات في هذا المعنى كثيرة ))اهـ .
    # الفتوى الثانية للعلامة الإمام عبد العزيز بن باز – رحمه الله: ذكر الإمام عبد العزيز بن باز – رحمه الله - في (جريدة المسلمون والشرق الأوسط - 9 جمادىالأولى 1417هـ) : أن أسامة بن لادن من المفسدين في الأرض، ويتحرى طرق الشر الفاسدةوخرج عن طاعة ولي الأمر.
    avatar
    أ. د. عبد اللطيف البنا
    كبار الشخصيات
    كبار الشخصيات

    عدد المساهمات : 134
    نقاط : 158
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 25/06/2010

    رد: فتوى رئيس رابطة العلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي في منع النقاب .؟؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف أ. د. عبد اللطيف البنا في 31st يوليو 2010, 6:06 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الإسلام اليوم
    كشفت مصادر قضائية اسكتلندية اليوم الثلاثاء عن أن محكمة قضت بالسجن عامين بحق أحد الشباب لقيامه بنزع النقاب عن وجه طالبة سعودية، كانت تسير في أحد شوارع مدينة جلاسكو.
    وقالت المصادر: إن يليام بيكي ( 26 عامًا)، أقرّ أمام المحكمة، بمسؤوليته عن الاعتداء العنصري، الذي وقع يوم 27 أبريل الماضي ضد الفتاة السعودية "أنوار القحطاني".
    وذكرت المصادر: أن المحكمة وصفت فعل بيكي بـ"المشين والمخزي"، مشيرة إلى أنه سبق أن أُدين عدة مرات بجرائم الاعتداءات العنصرية.
    ولفتت المصادر إلى أنه عند النطق بالحكم، توجه القاضي إلى المتهم بالقول: "أنت رجل يحمل الإدانات العنصرية وكنت تعرف تمامًا أن مهاجمة المرأة المسلمة هو اعتداء"، بحسب موقع "العربية نت" .
    وأوضحت المصادر أنه ثبتت إدانة الفاعل من خلال كاميرات المراقبة العامة، التي كشفت قيامه بجذب النقاب حينما كانت أضواء المحطة المركزية للمترو مطفأة.
    avatar
    د. مهاب حلمى رفلة
    كبار الشخصيات
    كبار الشخصيات

    عدد المساهمات : 28
    نقاط : 38
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 25/06/2010

    رد: فتوى رئيس رابطة العلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي في منع النقاب .؟؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف د. مهاب حلمى رفلة في 31st يوليو 2010, 11:10 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    د. عزيز جاب الله
    كبار الشخصيات
    كبار الشخصيات

    عدد المساهمات : 31
    نقاط : 41
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 17/06/2010

    رد: فتوى رئيس رابطة العلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي في منع النقاب .؟؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف د. عزيز جاب الله في 31st يوليو 2010, 12:18 pm

    الآرتماء فى جلباب الحاكم وعدم أخذ موقف محايد وتحديد الرأى الشخصى لآهم قضايا الإسلام هو الخروج من معية الله والآرتماء فى معية الشيطان
    والقرضاوى هنا يظن نفسه ذكيا عندما يمسك العصا من منتصفها .؟؟؟
    وللآسف سقط كما سقط غيره الكثيرون
    avatar
    جبارين شحرور

    عدد المساهمات : 133
    نقاط : 148
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 05/05/2010

    رد: فتوى رئيس رابطة العلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي في منع النقاب .؟؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف جبارين شحرور في 31st يوليو 2010, 5:32 pm

    الرئيس عباس: القرضاوي لا يفهم في الدين وأنا من عينته في قطر


    عدد القراءات = 3777 التاريخ : 31/7/2010 الوقت : 14:19

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] القاهرة - العهد -وجه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس انتقادات شديدة للداعية الاسلامي الشيخ يوسف القرضاوي على خلفية موقفه الرافض لزيارة العرب والمسلمين الى القدس المحتلة.
    ونقلت صحيفة 'المصري اليوم' المستقلة عن عباس قوله: 'عندما أعلن القرضاوى أن الذهاب إلى القدس حرام، فهو لا يفهم فى الدين، لأن محمود الهباش وزير الأوقاف الفلسطينى، رد عليه بأن الذهاب إلى القدس مذكور فى القرآن والسنة، وقال له اعطنى دليلا آخر لتحريم الزيارة، فلم يستطع أن يأتى له بدليل، ورد عليه فى خطب الجمعة وفى التليفزيون، وظهر مع الشيخ البيتاوى، الذى بطح القرضاوى من الجولة الأولى، والقرضاوى أنا من عينته فى قطر، الله لا يوفقه'.
    وكان عباس اجرى حديثا صحافيا الاربعاء الماضي مع عدد من رؤساء تحرير الصحف المصرية الا ان اجزاء منه لم ترد في ما نشرته وسائل اعلام رسمية.
    وانتقد الدعوات الى عدم زيارة الاراضي الفلسطينية بحجة التطبيع مع اسرائيل وعدم وجود تأشيرات فلسطينية قائلا ان 'التطبيع مع السجين وليس مع السجان'.
    وقال: لم أتعرض لضغط فى حياتى مثلما أتعرض له الآن، ليس من أمريكا فقط، ولكن من جميع دول العالم، فهم يرون أن الفرصة مناسبة، وعلينا أن نذهب للمفاوضات المباشرة مع الإسرائيليين حتى لا نضيع الوقت، كل هذا الضغط ونحن لسنا دولة عظمى أو حتى دولة من الأساس، فنحن كما تعلمون مجرد سلطة تحت الاحتلال، ولذلك أكرر دعوتى لكم لزيارتنا حتى تشدوا من أزرنا'.
    وتابع: 'عندما يصبح لي الحق في استخراج تأشيرات، فلن أدعوكم وقتها، لأني أحتاجكم الآن، وليس لها معنى أن تشدوا أزري في وقت راحتي'. واضاف: 'يكفي أن أشعر أنك معي، أتيت إليّ لتطمئن على حالي وترفع من معنوياتي'.
    وهذا ليس السجال الأول بين عباس والقرضاوي. ففي وقت سابق، انتقد عباس عدم تراجع القرضاوي عن فتواه التي دعت إلى رجمه في الكعبة، مؤكداً أن هذه الفتوى جاءت بناءً على انحياز حزبي لا على موقف علمي أو معلومات حقيقية، ودعاه إلى إعلان التراجع عن هذه الفتوى والاعتذار عن التدخل في الشأن السياسي بلا معلومات أو أدلة.
    كذلك رد أبو مازن على تهم القرضاوي له بالفساد، وقال 'هل يمكن أن تقول لي أين الفساد في السلطة الفلسطينية، وأن تسمّي لي شخصاً واحداً؟'.
    وتعود جذور الأزمة بين عباس والقرضاوي إلى سنوات مضت، إذ عملا معاً في دولة قطر قبل نصف قرن، وتصادما أكثر من مرة بسبب اختلاف أفكارهما.
    بعدها غادر عباس الدوحة إلى دمشق ومنها الى موسكو، قبل أن يعود الصدام بينهما إثر توقيع اتفاق أوسلو بين منظمة التحرير وإسرائيل، الذي عارضه القرضاوي بشدة، وهاجم عباس مراراً باعتباره المخطط والمنفذ الرئيسي للاتفاق.


    ومع صعود حركة حماس ووصولها الى قمة هرم السلطة في غزة ، ثم حدوث الانقسام الفلسطيني، وقف القرضاوي في صف حماس ولم يتوقف عن مهاجمة السلطة ورئيسها من خلال خطبه، محملاً إياه أكثر من مرة مسؤولية التردي الذي وصل إليه الوضع الفلسطيني بسبب رهانه على المفاوضات وخيار السلام.



    avatar
    جبارين شحرور

    عدد المساهمات : 133
    نقاط : 148
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 05/05/2010

    رد: فتوى رئيس رابطة العلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي في منع النقاب .؟؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف جبارين شحرور في 31st يوليو 2010, 5:34 pm

    منقول للآمانة وبدون تعليق .؟؟؟
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    avatar
    جبارين شحرور

    عدد المساهمات : 133
    نقاط : 148
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 05/05/2010

    رد: فتوى رئيس رابطة العلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي في منع النقاب .؟؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف جبارين شحرور في 31st يوليو 2010, 5:35 pm

    وعجبى على شيوخ البترودولار
    avatar
    سعيد جاموس

    عدد المساهمات : 154
    نقاط : 165
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 10/05/2009

    رد: فتوى رئيس رابطة العلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي في منع النقاب .؟؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف سعيد جاموس في 1st أغسطس 2010, 2:21 am



    عدل سابقا من قبل سعيد جاموس في 4th أغسطس 2010, 1:04 pm عدل 3 مرات
    avatar
    م. عبادة رشيدى القمحى
    كبار الشخصيات
    كبار الشخصيات

    عدد المساهمات : 32
    نقاط : 36
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 25/06/2010

    رد: فتوى رئيس رابطة العلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي في منع النقاب .؟؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف م. عبادة رشيدى القمحى في 2nd أغسطس 2010, 8:19 am

    من الواضح أن هناك كراّ وفراّ من القرضاوى إلى أن سقط موافقاّ بقوله
    وأنا ممن يُرجِّحون أن الوجه والكفين ليسا بعورة، ولا يَجب على المسلمة تغطيتُهما
    لا حول ولا قوة إلا بالله


    avatar
    جوليانا درغام

    عدد المساهمات : 199
    نقاط : 247
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 24/11/2008
    الموقع : الكويت

    رد: فتوى رئيس رابطة العلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي في منع النقاب .؟؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف جوليانا درغام في 4th أغسطس 2010, 6:27 am

    تلك فتوى التية الضائعة
    لا حول ولا قوة إلا بالله
    avatar
    صفوان أبو طارق

    عدد المساهمات : 43
    نقاط : 41
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 10/12/2008

    رد: فتوى رئيس رابطة العلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي في منع النقاب .؟؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف صفوان أبو طارق في 4th أغسطس 2010, 7:08 am

    صدقتى والله أنها لفتوى التوهان .؟؟؟
    avatar
    عبير عبد السلام

    عدد المساهمات : 182
    نقاط : 228
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 06/07/2009
    الموقع : السعودية

    رد: فتوى رئيس رابطة العلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي في منع النقاب .؟؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف عبير عبد السلام في 5th أغسطس 2010, 10:18 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    [b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b]
    avatar
    جبارين شحرور

    عدد المساهمات : 133
    نقاط : 148
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 05/05/2010

    رد: فتوى رئيس رابطة العلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي في منع النقاب .؟؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف جبارين شحرور في 8th أغسطس 2010, 6:33 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    الهباش:فتوى القرضاوي بمنع زيارة القدس خدمة مجانية للاحتلال
    avatar
    جبارين شحرور

    عدد المساهمات : 133
    نقاط : 148
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 05/05/2010

    رد: فتوى رئيس رابطة العلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي في منع النقاب .؟؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف جبارين شحرور في 8th أغسطس 2010, 6:34 pm

    قال محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية في السلطة الوطنية الفلسطينية ان القدس هي أساس أي مشروع وطني وسياسي وديني وان اي حل سياسي لا تكون القدس ركيزته لن يكتب له النجاح والاستمرار ومآله الى الفشل .

    وأكد في لقاء صحفي مع صحفيين من القدس نظم بالتعاون بين نادي الصحفيين في القدس والمصور الصحفي عوض عوض رئيس لجنة المصور الصحفي ورئيس مجلس نقابة الصحفيين ان القيادة تكرر في كل المناسبات والمحافل ان القدس هي درة التاج الفلسطيني .

    ودعا بهذه المناسبة الى تضافر كل الجهود للحفاظ على الطابع الديني والعربي والحضاري لمدينة القدس التي تمر في مرحلة صعبة وعسيرة.

    وأوضح الهباش ان الرئيس ابو مازن يبدي اهتماما خاصا جد بأهل القدس وأملاك وعقارات القدس وتوجيهاته في هذا المجال مستمرة ولا تنقطع أبدا. لذلك نجد ان القدس تحظى بالاهتمام الرسمي الحكومي والشعبي وتكون دائما ضمن الأولويات وفي صلب الاهتمام.

    وطالب بالعمل على تفعيل جهود المقدسيين لتكون جهودهم في مسار واحد وبوتقة واحدة لضمان صيانة حقوقنا الدينية والسياسية في بيت المقدس.

    كما أشار إلى أن مؤسسات القدس بشكل عام تحظى باهتمام كبير من جانب الرئاسة الفلسطينية والسلطة الوطنية الفلسطينية التي تصر على العمل في القدس رغم كل الحواجز والعقبات . وأضاف الهباش ان المسجد الاقصى المبارك هو الذي أعطى للقدس أهميتها ومكانتها ولا احد يقبل ان تنتزع القدس وفي القلب منها الاقصى وان تكون القدس خارج السيادة الفلسطينية.

    الجدل حول زيارة القدس

    وفيما يتعلق بالجدل حول زيارة العرب والمسلمين لمدينة القدس قال الهباش " ننظر باستغراب وتعجب واستهجان الى الفتاوى التي حرمت زيارة العرب والمسلمين الى القدس" وأكد ان مثل هذه الدعوات بمثابة تسليم القدس الى سلطات الاحتلال..! وهي دعوة الى عزل القدس عن محيطها وعمقها العربي والإسلامي ، ونحن في القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية ووزارة الأوقاف التي تمثل الشؤون الدينية نستنكر فتوى القرضاوي الضارة بالقدس ومصيرها وهي فتوى حزبية غير دينية تتناقض مع شد الرحال الى المساجد وهي خدمة مجانية للاحتلال الإسرائيلي" .

    وفي المقابل ثمّن وزير الأوقاف دور الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف المصرية التي تصر على ان زيارة القدس هي واجب ديني وأخلاقي ووطني وهي دعم وإسناد للشعب الفلسطيني ورفع لمعنويات أهلنا في القدس وفي فلسطين، وهذا يمثل إسنادا ودعما اقتصاديا للقدس والسياحة الدينية التي تشكل عماد السياحة في القدس من خلال تدفق ثلاثة مليارات مسلم ومسيحي على الأماكن المقدسة فيها . أما إذا حرم هؤلاء من زيارتها فقد أصبحت القدس معزولة ليس لها عمقا عربيا ولا إسلاميا ولا مسيحيا وتتحول الى لقمة سائغة يقتنصها ويبتلعها الاحتلال بسهولة وبساطة.

    الاستيطان غير شرعي

    وأكد الوزير الهباش على ان الاستيطان في القدس غير شرعي بكافة إشكاله من استيطان جديد او ما يسمى بالنمو الطبيعي .. وقال ان الواجب نحو القدس في هذا المجال هو واجب عظيم يقتضي ان يقف الجميع في خندق واحد .. فالقدس هي محل إجماع غير مسبوق ولا سلام ولا تعايش ولا حلول بدون عودة القدس إلى السيادة الفلسطينية والعربية .. وأوضح " نستنكر كل المحاولات من استيطان واستيلاء على أراض وعقارات وممتلكات وبيوت للمقدسيين وأخرها بيت عائلة قرش .. وسنطرق كل الأبواب ونبذل كل الجهود الممكنة وغير الممكنة من اجل الحفاظ على عروبة القدس وإسلاميتها"
    avatar
    marinos22898

    عدد المساهمات : 1
    نقاط : 1
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 20/03/2011

    رد: فتوى رئيس رابطة العلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي في منع النقاب .؟؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف marinos22898 في 20th مارس 2011, 3:34 pm

    جوليانا درغام كتب:تلك فتوى التية الضائعة
    لا حول ولا قوة إلا بالله


    السلام عليكم
    لماذا كل هذا التحامل على القرضاوي تقولين أختي "تلك فتوى التية الضائعة" وهل التزمتي بالنقاب?



    [i]

      الوقت/التاريخ الآن هو 16th أكتوبر 2018, 6:21 am