موقع الباحث العلمى : سيد جمعة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شــــعار الموقـــــع

تعلموا العلم فإن تعلمه خشية ، وطلبه عبادة ، ومذاكرته تسبيح ، والبحث عنه جهاد ، وتعليمه لمن لا يعلمه صدقة .. لذلك أبوابنا مفتوحة لكافة الديانات الإلهية .. وجميع منتدياتنا داخل الموقع  مفتوحة للجميع دون قيد أو شرط أجبارى للتسجيل حيث قد وهبنا كافة علومنا لله تعالى كصدقة جارية لنفس آمى ونفسى ، ولا نسألكم سوى الدعاء لنا بالستر والصحة وأن يغفر الله ماتأخر وما تقدم من ذنوب ولله الآمر من قبل ومن بعد .
الباحث العلمى
سيد جمعة
 

حكمـــة الموقـــــع

يزرع الجهل بذرا فتحبوا أغصانه مفترشة عروشا لكروش البهائم   
وتزرع الحكمة بذرا فتستقيم غصونا ملؤها عبير رياحين النسـائم

جديد اصدارات الموقع

 
أهــم المــواضيع الأخــيرة
 
أحدث اصدارات الهيئة المصرية
العالمية للإعجاز العلمى فى
 الرسالات السماوية
      كتـــــــــاب
تأليف الباحث العلمى سيد جمعة
الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)
الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)

المواضيع الأخيرة

» الآسماء العظمى والآسم الآعظم - علانية لآول مرة على مر تاريخ كافة العصور
فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر  Empty1st أكتوبر 2018, 4:52 pm من طرف Reda

» بيان الإعجاز العلمى فى تحديد التبيان الفعلى لموعد ( ليلة القدر ) على مدار كافة الأعوام والآيام
فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر  Empty1st يوليو 2016, 2:11 pm من طرف usama

» كتاب اسرار الفراعنة
فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر  Empty20th يوليو 2015, 7:11 am من طرف ayman farag

» أسرار الفراعنة القدماء يبحث حقيقة استخراج كنوز الأرض ــ الكتاب الذى أجمعت عليه وكالات الآنباء العالمية بأنه المرجع الآول لعلماء الآثار والمصريات والتاريخ والحفريات ــ الذى تخطى تحميله 2300 ضغطة تحميل
فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر  Empty12th يوليو 2015, 4:15 pm من طرف farag latef

» ألف مبروك الآصدار الجديد ( الشيطان يعظ ) ونأمل المزيد والمزيد
فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر  Empty26th أبريل 2015, 5:20 pm من طرف samer abd hussain

» ألف مبروك اصداركم الجديد ( السفاحون فى الآرض ) الذى يضعكم على منصة التتويج مع الدعاء بالتوفيق دوما
فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر  Empty26th أبريل 2015, 5:17 pm من طرف samer abd hussain

» الباحث الكبير رجاء هام
فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر  Empty12th أبريل 2015, 11:14 am من طرف الخزامي

» بيان الإعجاز العلمى فى تبيان فتح مغاليق ( التوراة السامرية ـ التوراة العبرانية )
فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر  Empty10th أبريل 2015, 6:11 am من طرف الخزامي

» الرجاء .. ممكن كتاب أسرار الفراعنة المصريين القدماء للباحث العلمي الدكتور سيد جمعة
فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر  Empty24th فبراير 2015, 4:37 am من طرف snowhitco

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 23 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 23 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 185 بتاريخ 25th يوليو 2012, 3:42 pm

دعاء الموقع

اللّهم اهدِنا فيمَن هَديْت و عافِنا فيمَن عافيْت و تَوَلَّنا فيمَن تَوَلَّيْت و بارِك لَنا فيما أَعْطَيْت و قِنا واصْرِف عَنَّا شَرَّ ما قَضَيت سُبحانَك تَقضي ولا يُقضى عَليك انَّهُ لا يَذِّلُّ مَن والَيت وَلا يَعِزُّ من عادَيت تَبارَكْتَ رَبَّنا وَتَعالَيْت فَلَكَ الحَمدُ يا الله عَلى ما قَضَيْت وَلَكَ الشُّكرُ عَلى ما أَنْعَمتَ بِهِ عَلَينا وَأَوْلَيت نَستَغفِرُكَ يا رَبَّنا مِن جمَيعِ الذُّنوبِ والخَطايا ونَتوبُ اليك وَنُؤمِنُ بِكَ ونَتَوَكَّلُ عَليك و نُثني عَليكَ الخَيرَ كُلَّه

أمى وبلدى ودمى وعشقى

زهرة المدائن
 

أعلن لموقعك هنا مجانا

الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)

الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)

الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)


+11
إبراهيم حمزة
الحاج عزة
طلال القرشى
إسلام أحمد
عبد الله شهران
صفوت عمار
سعيد جاموس
جميلة بو عزام
عزام الإسلامبولى
د. عثمان الحلبى
عبد الله محمود
15 مشترك

    فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر

    عبد الله محمود
    عبد الله محمود


    عدد المساهمات : 104
    نقاط : 138
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 29/03/2009
    الموقع : السعودية

    فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر  Empty فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر

    مُساهمة من طرف عبد الله محمود 23rd سبتمبر 2010, 9:01 am

    فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر  Large_49883_119579
    أثارت فتوى الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، بجواز غناء المرأة جدلاً واسعاً بين علماء الأزهر، فالبعض اعتبر أن غناء المرأة حرام، مستندين إلى أن أهل العلم حرموا الغناء للرجال فما بالنا بالمرأة، وأن إجازة أغاني الأم للنساء ستفتح الباب أمام بعض مغنيات الإغراء لأن تغني أغنيات للأم أو الأطفال، فيما أيد البعض الآخر فتوى القرضاوي، خاصة إذا غنت المرأة أغاني مديح للرسول أو الأغاني التي تتناول معاني إنسانية، واتفقوا على أن هناك ضوابط شرعية لغناء المرأة تتمثل في عدم إثارة الشهوات وألا يصاحبها رقص أو شرب خمر، نقلاً عن تقرير لصحيفة "الشرق الأوسط" السبت 18-9-2010.
    وجاءت فتوى القرضاوي خلال استضافته في برنامج تلفزيوني على إحدى القنوات الفضائية عندما سئل عما إذا كان غناء المرأة جائزاً في الإسلام أم لا، حيث أجاب بأنه "لا يوجد مانع في غناء المرأة بشرط أن يكون ذلك في إطار الضوابط الشرعية التي تتضمن عدم احتواء الأغنية على المحرمات التي يأتي في مقدمتها الرقص وظهور المسكرات".
    كما اشترط القرضاوي أن يكون غناء المرأة ذا قيمة وغير مثير للشهوات، واستشهد في هذا الصدد بأغنية "ست الحبايب" للمطربة الراحلة فايزة أحمد التي تتغنى فيها بحب الأم.
    وقال في حديثه: "هناك كلمات لا يجوز لامرأة غناؤها، مثل الأبيات التي قال فيها الشاعر أبو نواس: دع عنك لومي فإن اللوم إغراء.. وداوني بالتي كانت هي الداء، أو مثلاً قول الشاعر أحمد شوقي: رمضان ولى هاتها يا ساقي.. مشتاقة تسعى إلى مشتاق، فمثل هذه الكلمات حرام شرعاً".
    واتفق الدكتور عبدالمعطي بيومي، عضو مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر، مع رأي الدكتور القرضاوي بجواز غناء المرأة. واشترط ألا يكون صوت المرأة أقرب "للميوعة" والخضوع.
    كما أيّد الدكتور إبراهيم صلاح الدين الهدهد، وكيل كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، كلام القرضاوي قائلاً: "إن أهل العلم أجازوا غناء المرأة للنساء بضوابط شرعية، منها ألا تكون الكلمات المغنى بها تثير الشهوات وتخالف صحيح الدين، وألا يصاحب الغناء محرمات شرعية كالرقص وشرب الخمر، وألا يكون هناك آلات تصوير تعرض من خلالها للناس".
    من جانب آخر، أكد الدكتور عبدالفتاح إدريس، رئيس قسم الفقه المقارن بكلية الشريعة جامعة الأزهر، أنه "كمبدأ عام غناء المرأة حرام مباشرة سواء كان بآلة أو بغير آلة، لوجود أحاديث كثيرة تنهى عن الغناء بوجه عام، وتنهى عن تولي المرأة إسماع الرجال بالغناء بصوتها".
    وقال الدكتور إدريس: "إن الشارع لم يبح غناء المرأة إلا في حالة العرس، إذا كانت تغني لنساء ليس معهن رجل، وليس في المكان وسيلة لنقل صوتها أو صورتها للخارج، لما روي عن عائشة رضي الله عنها أنه كانت لديها يتيمة فزوجتها لرجل من الأنصار، فسألها رسول الله: أألهيتم الفتاة إلى زوجها؟ قالت عائشة: نعم، قال الرسول: فما قلت، قالت عائشة: دعونا بالبركة، قال الرسول: فهلا بعثتم معها من يغني لها". وأشار إدريس إلى أنه كانت في المدينة امرأة حسنة الصوت اسمها زينب، فقالت لها عائشة: "أدركيها يا زينب وغني لها".
    من جهته، يرى الدكتور إبراهيم صالح، أستاذ الفقه بكلية الشريعة جامعة الأزهر، أن "الغناء بشكل عام حرام، وأنه لا يجوز للمرأة أن تغني إلا مع النساء فقط بشرط ألا يكون ذلك مثيراً للغرائز، أما أمام الرجال فلا يجوز مطلقاً".
    وأشار صالح إلى أن "صوت المرأة ليس عورة في حالة واحدة فقط وهي دروس العلم، مدللاً على ذلك بأن المسلمين كانوا يأخذون أحاديث الرسول عن نسائه من وراء حجاب".
    أما الدكتور عادل عبدالشكور، أستاذ اللغة العربية والشريعة بمعاهد إعداد الدعاة بوزارة الأوقاف المصرية، فأوضح أن قضية الغناء هي قضية مختلف فيها، فالإمام ابن حجر، رحمه الله، كان يقول: "إشاعة المختلف فيه منكر"، لأنه يحدث كثيراً من الخلط واللغط عند عوام الأمة، فإذا كان الأمر قد اختلف فيه فكيف بنا نزيده، سواء بأن نحمل عليه ممنوعاً أو غير جائز شرعاً، والقضية تعيدنا مرة أخرى إلى صوت المرأة.
    وقال: "المتشددون يخلقون العموم بأن صوت المرأة عورة وهذا لا يليق ولا يصح، لأن الآثار النبوية الشريفة أثبتت أن النساء تحدثن بين يد رسول الله صلى الله عليه وسلم في شؤون الحياة، أما من يقولون بالإباحة العامة لصوت المرأة فهم أيضاً مخطئون لأن النساء عندما تحدثن مع الرسول في قضايا مهمة تخص أمور الدين والدنيا، فالمرأة لها أن تتحدث وتسأل في قضايا شؤون الحياة والدين، ثم إذا انتقلنا بعد ذلك إلى قضية الغناء، فإذا كان الغناء حرّمه أهل العلم للرجال فما بالنا بالنساء؟".
    وأشار عبدالشكور إلى أن الإمام مالك قال: "إذا اشترى رجل جارية ووجدها مغنية فله أن يردها بالعيب الذي فيها"، وقد أفتى الإمام مالك بأن غناء المرأة من العيوب التي تفسد عقد البيع.
    وأضاف: "من يتعللون بحادثة الجارية التي كانت تغني في بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم بين يدي عائشة، فقد قال أكثر أهل العلم: إنه لم يكن غناء، وإنما كان (حداء) وهو ما يشبه إنشاد الشعر، كما أن المرأة لا يحل لها شرعاً أن ترفع صوتها في الصلاة، فكيف لها أن تغني ويسمعها الناس، أما إذا كان غناء المرأة ما يشبه (الحداء) أو الإنشاد أو الإشعار، أو أهاذيب الأفراح في حضرة النساء وبعيداً عن الرجال ومن دون إسفاف يخرج المرأة عن فطرتها السوية من الحياء والحشمة، ولا يتضررن به شبيهاتها من النساء فهذا لا حرج فيه".
    د. عثمان الحلبى
    د. عثمان الحلبى
    كبار الشخصيات
    كبار الشخصيات


    عدد المساهمات : 38
    نقاط : 48
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 27/08/2009

    فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر  Empty رد: فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر

    مُساهمة من طرف د. عثمان الحلبى 23rd سبتمبر 2010, 9:23 am

    حقا وصدقا وحقيقة وليس خيال فقد أباح رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي غناء المرأة
    وجاءت فتوى القرضاوي، خلال استضافته ببرنامج (الشريعة والحياة) على قناة (الجزيرة)، عندما سُئل عما إذا كان غناء المرأة جائز في الإسلام أم لا , حيث أجاب بأنه لا يوجد مانع في غناء المرأة، بشرط أن يكون ذلك في إطار الضوابط الشرعية، التي تتضمن عدم احتواء الأغنية على المحرمات التي يأتي في مقدمتها الرقص وظهور المسكرات.
    كما اشترط القرضاوي أن يكون غناء المرأة ذا قيمة وغير مثير للشهوات، واستشهد في هذا الصدد بأغنية "ست الحبايب" للمطربة الراحلة فايزة أحمد.
    وقال القرضاوي في حديثه: "هناك كلمات لا يجوزلامرأة غناؤها مثل الأبيات التي قال فيها الشاعر أبو نواس (دع عنك لومي فإن اللوم إغراء..وداوني بالتي كانت هي الداء) ، أو مثلاً قول الشاعر أحمد شوقي: (رمضان ولّي هاتها يا ساقي..مشتاقة تسعى إلى مشتاق) .. فمثل هذه الكلمات حرام شرعاً".
    ووصف القرضاوي بعض الأغاني الخاصة بشهر رمضان بأنها "هبل"، في حين امتدح الأغنيات الدينية التي غناها فنان العرب محمد عبده، مؤكداً أن أغنياته الدينية تثير لديه المشاعر والأحاسيس الإيمانية، وخص بالذكر أغنية "طلع البدر علينا".
    عزام الإسلامبولى
    عزام الإسلامبولى


    عدد المساهمات : 58
    نقاط : 80
    السٌّمعَة : 2
    تاريخ التسجيل : 27/08/2009

    فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر  Empty رد: فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر

    مُساهمة من طرف عزام الإسلامبولى 23rd سبتمبر 2010, 11:42 am




    فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر  046470149
    - رحبت المغنيه المشهوره شاكيرا بفتوى الداعية الاسلامي الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والمقيم فى دولة قطر بجواز غناء المرأة واعتبرت شاكيرا أن غناء المرأة حلال شرعا مستندة بذلك إلى أن أهل العلم وعلى رأسهم الشيخ القرضاوى الذى اعتبر أن غناء المرأه ليس من المحرمات
    جاءت فتوى القرضاوي خلال استضافته ببرنامج تلفزيوني على إحدى القنوات الفضائية عندما سئل عما إذا كان غناء المرأة جائزا في الإسلام أم لاحيث أجاب بأنه لا يوجد مانع في غناء المرأة بشرط أن يكون ذلك في إطار الضوابط الشرعية!!!
    كما اشترط القرضاوي أن يكون غناء المرأة ذا قيمة واستشهد في هذا الصدد بأغنية 'ست الحبايب' للمطربة الراحلة فايزة أحمد التي تتغنى فيها بحب الأم. وقال الدكتور القرضاوي في حديثه: 'هناك كلمات لا يجوز لامرأة غناؤها مثل الأبيات التي قال فيها الشاعر أبو نواس: دع عنك موزتى فإن الموز إغراء.. واستشهد السيد القرضاوى أيضا بأغانى أم كلثوم خصوصا قصيدة أراك عصى الدمع شيمتك الصبر أما للهوى نهى عليك ولاأمر نعم أنا مشتاق وعندى لوعة وكذلك قصيدة الأطلال للدكتور إبراهيم ناجى كما أعرب عن إعجابه الشديد بأغانى العنلدليب الأسمر خصوصا قصيدة رسالة من تحت الماء لشاعر العربى الكبير نزار قبانى لكنه تحفظ قليلا على أغانى نانسى عجرم حيث قال : عليها أن تكون متحشمه لإنها بذلك ثير الشهوات أما عن صوتها فهو من أجمل الأصوات وعن رأيه فى الأغانى الشبابيه قال القرضاوى : بعضها جميل وبالبعض الآخر لايطربنى كثيرا وعن شاكيرا وأغانيها الأجنبيه ابتسم القرضاوى ولم يعلق وحاول أن يتهرب من الإجابه ... وغنى يابهيه على الفتاوى القطريه.
    عزام الإسلامبولى
    عزام الإسلامبولى


    عدد المساهمات : 58
    نقاط : 80
    السٌّمعَة : 2
    تاريخ التسجيل : 27/08/2009

    فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر  Empty رد: فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر

    مُساهمة من طرف عزام الإسلامبولى 23rd سبتمبر 2010, 11:44 am

    مبروك ياقرضاوى خزينتك أمتلئت وفضائح أولادك على كل لسان
    وعلاقتك بالعجل القطرى وزوجته تزكم الآنوف
    طاطى كمان ياشيخ الإسلام وأركع مش مهم
    بعوض الله على الاسلام والمسلمين

    حسبنا الله ونعم الوكيل
    جميلة بو عزام
    جميلة بو عزام
    عضو فضى
    عضو فضى


    عدد المساهمات : 35
    نقاط : 43
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 29/08/2009

    فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر  Empty رد: فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر

    مُساهمة من طرف جميلة بو عزام 23rd سبتمبر 2010, 11:50 am

    فى الحقيقة والواقع لست أنت القرضاوى الذى يفعل ذلك
    ربما أخر أسمه القرداوى
    وعجبى يارئيس رابطة العلماء المسلمين
    سعيد جاموس
    سعيد جاموس


    عدد المساهمات : 154
    نقاط : 165
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 10/05/2009

    فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر  Empty رد: فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر

    مُساهمة من طرف سعيد جاموس 23rd سبتمبر 2010, 2:24 pm

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لقد آن الاوان لان نعلم:
    1- من هم اعضاء اتحاد العلماء الذي يرأسه الشيخ القرضاوي
    2- قراءة كتاب الشيخ القرضاوي : الحلال والحرام
    3- ماذا يختلف القرضاوي عن محمد الغزالي وعن محمود خليل الحصري وعن عبد الحليم محمود ؟
    على المسلمين ان يقراوا ويتدبروا
    مع اطيب التحيات

    صفوت عمار
    صفوت عمار
    عضو ذهبى
    عضو ذهبى


    عدد المساهمات : 76
    نقاط : 83
    السٌّمعَة : -1
    تاريخ التسجيل : 12/09/2008

    فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر  Empty رد: فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر

    مُساهمة من طرف صفوت عمار 23rd سبتمبر 2010, 2:37 pm

    ياليت ياشيخنا الجليل سعيد جاموس أن توضح لنا حقيقة ماتقصده وماتعنيه من كلماتك تلك
    ونحن فى الآنتظار
    عبد الله شهران
    عبد الله شهران
    عضو ذهبى
    عضو ذهبى


    عدد المساهمات : 67
    نقاط : 95
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 05/05/2009
    الموقع : السعودية

    فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر  Empty رد: فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر

    مُساهمة من طرف عبد الله شهران 23rd سبتمبر 2010, 3:18 pm

    فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر  Shakira226

    فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر  B05114155024
    رحبت المغنيه المشهوره شاكيرا بفتوى الداعية الاسلامي الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والمقيم فى دولة قطر بجواز غناء المرأة واعتبرت شاكيرا أن غناء المرأة حلال شرعا مستندة بذلك إلى أن أهل العلم وعلى رأسهم الشيخ القرضاوى الذى اعتبر أن غناء المرأه ليس من المحرمات
    جاءت فتوى القرضاوي خلال استضافته ببرنامج تلفزيوني على إحدى القنوات الفضائية عندما سئل عما إذا كان غناء المرأة جائزا في الإسلام أم لاحيث أجاب بأنه لا يوجد مانع في غناء المرأة بشرط أن يكون ذلك في إطار الضوابط الشرعية!!!
    كما اشترط القرضاوي أن يكون غناء المرأة ذا قيمة واستشهد في هذا الصدد بأغنية 'ست الحبايب' للمطربة الراحلة فايزة أحمد التي تتغنى فيها بحب الأم. وقال الدكتور القرضاوي في حديثه: 'هناك كلمات لا يجوز لامرأة غناؤها مثل الأبيات التي قال فيها الشاعر أبو نواس: دع عنك موزتى فإن الموز إغراء.. واستشهد السيد القرضاوى أيضا بأغانى أم كلثوم خصوصا قصيدة أراك عصى الدمع شيمتك الصبر أما للهوى نهى عليك ولاأمر نعم أنا مشتاق وعندى لوعة وكذلك قصيدة الأطلال للدكتور إبراهيم ناجى كما أعرب عن إعجابه الشديد بأغانى العنلدليب الأسمر خصوصا قصيدة رسالة من تحت الماء لشاعر العربى الكبير نزار قبانى لكنه تحفظ قليلا على أغانى نانسى عجرم حيث قال : عليها أن تكون متحشمه لإنها بذلك ثير الشهوات أما عن صوتها فهو من أجمل الأصوات وعن رأيه فى الأغانى الشبابيه قال القرضاوى : بعضها جميل وبالبعض الآخر لايطربنى كثيرا وعن شاكيرا وأغانيها الأجنبيه ابتسم القرضاوى ولم يعلق وحاول أن يتهرب من الإجابه ... وغنى يابهيه على الفتاوى القطريه

    عاش القرداوى عاش اتحاد العلماء المسلمين العرب
    وووووووووووووووووووووعجبى ياعلماء الاسلام
    إسلام أحمد
    إسلام أحمد
    عضو ماسى
    عضو ماسى


    عدد المساهمات : 37
    نقاط : 53
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 05/05/2009

    فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر  Empty رد: فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر

    مُساهمة من طرف إسلام أحمد 23rd سبتمبر 2010, 3:23 pm





    ههههههههههههههههه من حقها تنبسط وتفرح لانه شغلتها صارت شرعية ..... وبعد هي الفتوى يمكن يطلع القرضاوي بفتوى تجيز زواج المتعة وبيوت الدعارة المرخصة .... ما تستغربوا لانه الشيعة بياخدونا على قد عقولنا بالهدااااااااااااااااااااوة خالص وبالتدريج فبالامس ارضاع الكبير واليوم الغناء وغدا سننتظر بماذا سيطل علينا هؤلاء الملعونين ...
    طلال القرشى
    طلال القرشى
    إدارى
    إدارى


    عدد المساهمات : 51
    نقاط : 63
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 06/09/2009

    فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر  Empty رد: فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر

    مُساهمة من طرف طلال القرشى 23rd سبتمبر 2010, 3:39 pm

    والله بحقلها تفرح بالفتوي من هذا الفاسق الذي باع نفسه بالدولار يلا غني يا شاكيرا وارقص يا سعد الصغير الغناء صار حلال من عمك القرضاوي Smile الي الجحيم ايها المنافق قرضاوي الفتنة




    قالها الشاعر في امثالك يا قرضاوي :

    (( أذا كان رب البيت للدف ضاربا // فشيمة أهل البيت الرقص ))

    الدين الأسلامي الحنيف لن يكون مطيتا في ايدي امثالك يا بوق الجزيرة الاجوف ... كبروك وعلو من شئنك في القناوات الفضائيه واعطوك موقعا لتستغله لخدمة الغرب والصهيونيه والتشيع ... لن اكفرك لكن مع اي ملة أنت ... ؟

    حسبنا الله ونعم الوكيل ع هيك شيووخ

    صار الأفتاء بالدين متل مابدهم يحللو ويحرمووو!!! ؟

    الحاج عزة
    الحاج عزة


    عدد المساهمات : 38
    نقاط : 48
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 26/12/2009

    فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر  Empty رد: فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر

    مُساهمة من طرف الحاج عزة 23rd سبتمبر 2010, 3:43 pm





    رحبي يختي رحبي
    انتي وراكي حاجة
    أكيد القرضاوي مكيف على تنزرتك اللي مش عارف شو ساترة









    لا حول ولا قوة الا بالله
    لسة القرداوي يما نسمع منه


    حسبنا الله ونعم الوكيل
    إبراهيم حمزة
    إبراهيم حمزة
    عضو فعال
    عضو فعال


    عدد المساهمات : 41
    نقاط : 45
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 31/01/2010

    فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر  Empty رد: فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر

    مُساهمة من طرف إبراهيم حمزة 23rd سبتمبر 2010, 3:55 pm

    لا حول ولا قوة إلا بالله هل هذا معقول .؟؟؟؟
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    وقال آيه رئيس مجلس العلماء المسلمين .؟؟؟؟
    ده أنت طلعت رئيس مجلس العلماء المهرطقين والمشعوذين والدجالين


    عدل سابقا من قبل إبراهيم حمزة في 23rd سبتمبر 2010, 4:05 pm عدل 1 مرات
    إبراهيم حمزة
    إبراهيم حمزة
    عضو فعال
    عضو فعال


    عدد المساهمات : 41
    نقاط : 45
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 31/01/2010

    فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر  Empty رد: فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر

    مُساهمة من طرف إبراهيم حمزة 23rd سبتمبر 2010, 3:57 pm

    فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر  514600956
    صورة مهداة للقرداوى
    إبراهيم حمزة
    إبراهيم حمزة
    عضو فعال
    عضو فعال


    عدد المساهمات : 41
    نقاط : 45
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 31/01/2010

    فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر  Empty رد: فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر

    مُساهمة من طرف إبراهيم حمزة 23rd سبتمبر 2010, 4:01 pm

    يا بختك ياقرداوي هي شاكيرا معجبة فيك وبالفتاوي اللى تصدرها
    إعلان مدفوع الثمن
    القرداوى فون للآنتاج الآستعراضى والغنائى قريباّ على قناة موزة الفضائية
    ههههههههههههههههههههههههه
    فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر  514600956
    صورة مهداة للقرداوى
    سعيد جاموس
    سعيد جاموس


    عدد المساهمات : 154
    نقاط : 165
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 10/05/2009

    فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر  Empty رد: فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر

    مُساهمة من طرف سعيد جاموس 24th سبتمبر 2010, 1:30 am

    الاخ صفوت رعاك الله
    المدرسة الازهرية تبنت المذهب الاشعري بعد ان تاب ابو الحسن الاشعري المؤسس عن ذلك المذهب واعتبره خاطئا !
    وذلك من اجل حماية التشيع والتصوف خيانة الاسلام والمسلمين وتشويه تاريخ الاسلام وعقائده!
    الم تفكر ولو لحظة لماذا تتركز المخدرات والدعارة والتصوف والنفاق بين الازهر والحسين رغم تواجد آلاف العم الازهرية في المنطقة !
    ان المفاجآت الازهرية لم تنفتح لكم بعد ، والحبل على الجرار



    عدل سابقا من قبل سعيد جاموس في 24th سبتمبر 2010, 10:55 am عدل 3 مرات
    سعيد جاموس
    سعيد جاموس


    عدد المساهمات : 154
    نقاط : 165
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 10/05/2009

    فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر  Empty رد: فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر

    مُساهمة من طرف سعيد جاموس 24th سبتمبر 2010, 1:35 am

    الاخ صفوت رعاك الله
    المدرسة الازهرية تبنت المذهب الاشعري بعد ان تاب ابو الحسن الاشعري المؤسس عن ذلك المذهب واعتبره خاطئا !
    وذلك من اجل حماية التشيع والتصوف وخيانة الاسلام والمسلمين وتشويه تاريخ الاسلام وعقائده!
    الم تفكر ولو لحظة لماذا تتركز المخدرات والدعارة والتصوف والنفاق بين الازهر والحسين رغم عشرات آلاف العمم الازهرية المتواجدة هتاك على مدار الساعة !
    ان المفاجآت الازهرية لم تنفتح لكم بعد ، والحبل على الجرار!!!

    د. هراس المولى حسين
    د. هراس المولى حسين
    كبار الشخصيات
    كبار الشخصيات


    عدد المساهمات : 83
    نقاط : 108
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 10/05/2010

    فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر  Empty رد: فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر

    مُساهمة من طرف د. هراس المولى حسين 27th سبتمبر 2010, 7:22 am

    هناك أناس يؤمنون بالإتقان والانضباط إيماناً مطلقاً في كل شيء.. فالحياة كل الحياة قائمة على قوانين منضبطة وصارمة ولا تقبل الارتباك والاختلال.. وأن الأشياء بلا نظام هي عبث وفوضى ولا تؤدي إلا إلى عبث وفوضى.. هم يؤمنون بذلك إيماناً مطلقاً لا يقبل النقاش أو الجدل، ويعتبرون مخالفة ذلك سخفاً وقلة عقل..
    لكن بعض هؤلاء يتنكر لهذا المبدأ، أو لهذا القانون، ويبدأ يجادل في صحته وبرهنته وإذا دخلت معهم في قضية الإيمان والوجود، والخلق والخالق وموجده، تجدهم ينكصون على أعقابهم ويدخلون في جدل لا يقود إلا إلى التيه، والعبث، والتخبط، والتناقض، عندما تحدثهم عن الله، وأنه هو القوة العظمى التي خلقت، ونظّمت هذا الكون تنظيماً بديعاً، دقيقاً، لا يقبل العبث، ولا يقبل التناقض، ولا الفوضى «صُنع الله الذي اتقن كل شيء»، إذ لا يقبل منطقياً أن يكون وجودنا هذا قائماً على الصدفة، أو على أن يكون أوجد ذاته بذاته، فالكون ينطق كله بأن وراءه مكوّناً، وكل المخلوقات تنطق بأن وراءها خالقاً، ومدبراً، فأنت مثلاً عندما تقف في روضة مختلفة الأزهار والأثمار، ترى الزهرة الحمراء، والصفراء، والزرقاء، والبنفسجية، والبيضاء.. وتجد الثمر الحلو، والمرّ، والحامض.. وتجد الاختلاف في الشكل، والحجم، واللون.. وترى كل هذه الأشياء المبهجة المطعمة تنبت في رقعة واحدة، وتسقى بماء واحد، وتخرج وفق نظام دقيق في منتهى الدقة والاتقان.. وترى فوق ذلك شمساً تضيء فتغمر النبات بالدفء والنمو، وتبخر الماء فيصبح سحاباً، ويتحول السحاب إلى مطر، يسقي الأرض، فتهتز، وتربو، وتنبت من كل زوج بهيج، أو تختزنه فيتحول إلى ينابيع وأنهار، ويمكث في جوفها، يتبخر إذا خرج إلى الوجود، ويعود في دورته مرة أخرى.. وأن هناك الأكسجين، والنيتروجين، وثاني أكسيد الكربون.. وأن فوقنا غلافاً جوياً يحمينا من الأشعة البنفسجية، ومن النيازك الضخمة، والأجرام السماوية، التي لو سقطت على كوكبنا لتحول إلى غبار، وأن كل شيء خلق بقدر، فلو زادت كمية الأكسجين لاشتعلت الأرض، ولو انخفضت لماتت الأشياء.. وأن كوكبنا أشد انضباطاً من الساعة الالكترونية في دورانه اليومي، والشهري، والسنوي، والحولي.. وأن الكواكب، والنجوم، والأقمار من حولنا، لها دوراتها المنضبطة.. وأن فصول السنة لها ميقاتها الذي لا تتقدم فيه، ولا تتأخر.. وأن لها مناخها الخاص بها، ونباتها الخاص بها، وفق دورة زمنية محكمة.. وأن الإنسان نفسه وفي داخله منضبط في تقنيته، وفي حركته، انضباطاً لا يقبل الخلل.. وأي خلل في حركته، ودورته الداخلية، يؤدي إلى هلاكه فوراً.. فلو أن ذرة دم تيبست في شريان في المخ لا يكاد يُرى لتوقفت الحياة، وأن أطباء العالم كله لو اجتمعوا على أن يحيوا خلية ميتة لما استطاعوا، فما بالك بخلقها.. وأن آلية السمع وتحليله لو دخل المرء في تعقيداته لأصيب بالذهول والحيرة، أما مسألة الروح فلا أحد يستطيع أن يتوصل إلى كنهها فهي من أمر الخالق، غير أن الإنسان بلا روح هو عبارة عن Robot لا يتحرك إلا وفق نظام آلي رياضي بحت.
    وأن هناك ملايين من المخلوقات على كوكبنا تتحرك ضمن قانون إلهي أوجده داخلها، وأن الأشياء كلها في هذا الكون لا تتشابه مطلقاً، فكل إنسان له شكله، بل كل مخلوق حي له خارطته الخاصة به.. بل إن مليارات الأشجار مع أوراقها، وأعوادها، لا يمكن أن تشبه واحدة منها الأخرى، ومع هذا فهي معلومة عند خالقها «وما تسقط من ورقة إلا يعلمها ولا حبة في ظلمات الأرض ولا رطب ولا يابس إلا في كتاب مبين».. وأن في كوكبنا ظواهر، وأسراراً، لا يزال العلم حائراً في فهمها، وعاجزاً عن حل ألغازها.. وأن المرء في داخله لا يزال مليئاً بالأسرار النفسية، وأسرار التفكير والقدرات الذاتية والصفات الروحية.. وأن هناك كثيراً من الهجس والحدس، والرؤى، والتخاطر البشري، لا يمكن أن يدخله العلم في مصنع، ولا يضعه تحت مجهر.. وأن كوكبنا هذا بكل ما فيه من حياة، وأحياء، وجبال، ومحيطات، وثلوج، وعواصف، ورياح، كل ذلك لا يساوي ذرة في ضمير الكون الذي لا يزال العلم كل يوم يكتشف عشرات النجوم، والمجرات الجديدة المبهرة فيه.
    كل هذا كما قلت قائم على انضباط وإتقان لا عبث فيه، ولا فوضى.. فإذا سألت أحدهم عن موجد هذا الكون.. راح يحدثك عن الصدفة، وعن بداية المادة، وعن (البغ بانغ Big Bang) أو الانفجار العظيم، وربما أدخلك في فلسفة بشرية ناقصة، فيردد ما قال نيتشه.. أو قال ماركس.. أو قال سارتر.. وينسى أن هؤلاء ما هم إلا بشر مثله.. سمعهم محدود، وبصرهم محدود، وتفكيرهم محدود، وذكاؤهم محدود، وأعمارهم محدودة.. وأن عقولهم محدودة القدرة لأن العقل مخلوق، ولا يمكن لمخلوق أن يجادل في حقيقة خالقه، أو أن يصل إلى كنهه، ويحكم عليه حكماً حازماً ومطلقاً.. ثم إن مرد هؤلاء الفلاسفة والمفكرين أنهم سيذهبون هباء بعد موتهم هم وما يخلقون.
    إن من طبيعة الملحد، والجاحد، أو المنكر، أنه لا يحاول أن يسأل نفسه، ولا أن يحاورها، وإذا سئل اشمأزت نفسه، وانحصر صدره، وشعر بالضيق والحرج الممرض «في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضاً» فانطبع في قلبه تجاهل وصدود المتجبر «كذلك يطبع الله على قلب كل متجبر جبار» لأنه إنما يريد أن يمر بما حوله مروراً عابراً، وربما سلى نفسه وخدعها قائلاً بأن هذا لا يهم.. وربما قال إذا كان هذا الكون مخلوقاً فمن الذي خلق خالقه وموجده..؟ وهنا يتدخل العقل.. إذ لا يُعقل أن يظل الكون سلسلة من الخالق والمخلوق لا تنتهي إلى شيء، بل المنطق يقول إن لكل مخلوق خالقاً ينتهي إليه الخلق، والخالق هو في النهاية المتفرد.. وهكذا نجد أناساً يتجلى لهم الله في كل شيء.. قد فتح الله بصائرهم.. فآمنوا واطمأنت قلوبهم.. «يتفكرون في خلق السماوات والأرض ربنا ما خلقت هذا باطلاً سبحانك فقنا عذاب النار».
    وهناك أناس حقت عليهم الضلالة فارتابت قلوبهم فهم دائماً في جحود وتردد «وارتابت قلوبهم فهم في ريْبهم يترددون».
    م. العربى منتصر زغلول
    م. العربى منتصر زغلول
    كبار الشخصيات
    كبار الشخصيات


    عدد المساهمات : 24
    نقاط : 28
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 28/08/2010

    فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر  Empty رد: فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر

    مُساهمة من طرف م. العربى منتصر زغلول 29th سبتمبر 2010, 7:30 pm

    فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر  Avatar671
    لا حول ولا قوة إلا الله
    د. مصباح الدين الخوارزمى
    د. مصباح الدين الخوارزمى
    كبار الشخصيات
    كبار الشخصيات


    عدد المساهمات : 56
    نقاط : 61
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 28/08/2010

    فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر  Empty رد: فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر

    مُساهمة من طرف د. مصباح الدين الخوارزمى 1st أكتوبر 2010, 8:23 pm

    جقا لا حول ولا قوة إلا بالله
    العارف بالله
    العارف بالله


    عدد المساهمات : 71
    نقاط : 97
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 19/11/2009

    فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر  Empty رد: فتوى القرضاوي بإباحة غناء المرأة تثير عاصفة بين علماء الأزهر

    مُساهمة من طرف العارف بالله 4th أكتوبر 2010, 12:12 pm

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد على آله وصحبه أجمعين وبعد..
    فقد انتشرت الأخبار عن أفَّاك أثيم يدّعي انتماءه للإسلام، في ما اختلقه على أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، من أكاذيب وأباطيل، وبما رمى به أم المؤمنين السيدة العفيفة الطاهرة عائشة الصديقة بنت الصديق رضي الله عنهما من زور وبهتان، وهي التي برَّأها الله من فوق سبع سموات، والتي ما نزل الوحيُ على رسول الله صلى الله عليه وسلم في بيت من بيوت أزواجه الطاهرات، إلاّ في بيت عائشة رضي الله عنها كما قاله الرسول الكريم صلى الله عليه وسلّم.
    وفي قصّتها نزلت ثلاث عشرة آية تؤكّد براءتها و طهرها، بدءاً من قوله سبحانه [إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالإِفْكِ عُصْبَةٌ مِنْكُمْ] {النور:11} إلى قول رب العزة والجلال: [أُولَئِكَ مُبَرَّءُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ] {النور:26} ) فما هو حكم من اتهمها، بعد أن برّأها الله من فوق سبع سموات ؟!
    ثم يأتي في عصرنا من يكذّب القرآن: وينضم إلى عصابة أهل الإجرام كما سماهم القرآن الكريم: [عُصْبَةٌ مِنْكُمْ]ونحن نسأله: أليست ( عائشة ) إحدى زوجات رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ وإذا كان رسول الله صلى الله عليه وسلّم أطيب الطيبين ؟ فكيف تكون عنده زوجة تتصف بما وصفتها به كذباً ؟! وحاشاها... والله تعالى يقول عن زمرة الفجّار [الخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ] {النور:26} . وإذا كان سيد الخلق أطيب الطيبين، فلا بد أن تكون زوجه السيدة عائشة هي كذلك أطيب الطيبات، بحكم القرآن الكريم [وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ].
    ثم إن الله تقدست أسماؤه جعل صاحب الرسول صلى الله عليه وسلّم في هجرته / أبا بكر الصديق / وقد وصفه بالصاحب، فقال: ( [إِذْ هُمَا فِي الغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللهَ مَعَنَا...] {التوبة:40} فهل يُعقل أن يجعل الله لرسوله صلى الله عليه وسلّم صاحباً يبغضه الله ؟ أو يجعل له في هجرته خائناً يكون له الرفيق الملازم في الطريق، ثم يقول عنهما ( إن الله معنا ) ؟ وهل تكون معية الله لفاسق فاجر كما افترى به هذا الأثيم على أحب الناس إلى قلب الرسول صلى الله عليه وسلّم، ألا وهو / أبو بكر / فطعن فيه بكلمات جارحة، كلّها سفه وفجور.
    ثم نقول لأصحاب المرجعيات الدينية: ما هو الحكم فيمن كذَّب القرآن الكريم ؟ وطعن في الرسول عليه الصلاة والسلام ؟ كما طعن في أهل بيت النبوة، أليس هو الشقي الخاسر !؟ فقد لعن هذا المفتري وشتم أهل البيت !! فكيف يُسكَت عنه ؟ بل وكيف يُسكَت عن هذا النهج، في الطعن في صحابة الرسول عليه الصلاة والسلام، وزوجاته الطاهرات !!
    ثم نسألهم هل تعلمون من هم أهل البيت؟ إنهم أمهات المؤمنين بالنص القاطع، ويدخل معهم / فاطمة وعلي والحسن والحسين / رضي الله عنهم أجمعين، أمّا الآيات فنزلت في حق أزواجه خاصة قبل غيرهم، لقوله سبحانه: [يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا(32) وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الجَاهِلِيَّةِ الأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآَتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ البَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا(33) ]. {الأحزاب}. ، فهل هناك نصٌّ أصرح وأوضح من هذا النص القاطع، في أن المراد في الآيات الكريمة ( أمهات المؤمنين ) أزواج سيد المرسلين صلى الله عليه و سلم ؟ كيف يسمح لهذا الأفاك الأثيم أن يطعن في أهل البيت، وكيف يُسكت على إجرامه، فالواجب علينا وعليكم جميعاً غيرةً على آل البيت، البراءة منه ومما صدر عنه لأنه مكذِّب لآيات القرآن الكريم .
    إن هذه الجريمة الشنيعة النكراء، انسلاخ عن دين الإسلام، وحدّها حدّ المرتد عن الإسلام، وإننا لنطالبكم بالترضّي عن كل الصحابة وخاصة أم المؤمنين السيدة عائشة وأبيها الصدّيق رضي الله عنهما [رَضِيَ اللهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ] .
    وإنّ رابطة العلماء السوريين إذ تستهجن مثل هذا الاعتداء السافر على كرامة رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلّم وعلى أصحابه الأبرار، وآل بيته الأطهار، من أمثال هؤلاء الدجَّالين الذين يريدون بأباطيلهم وأكاذيبهم أن يشعلوا الفتن، لَتؤكّد حرص الرابطة على وحدة الأمّة الإسلامية وإبعادها عن كلّ ما من شأنه إحداث الفتن والشقاقات بين أفرادها ولكن... ليس على حساب الثوابت والعقائد والرموز.
    وتشكر الرابطة دولة الكويت على موقفها الشهم بسلخ الجنسية عن هذا المفتري، وترجوها ملاحقته قضائياً، وأداً للفتنة، وإخراساً لأبواق الباطل، حتى لا تمتد للنيل من حرمات الدين والوطن، وتطالب الرابطة جميع المسلمين أن يحذروا من خطر هذه الشرذمة الفاسدة، التي تضرب الإسلام في الصميم بدعوى نصرة آل البيت، وآلُ البيت منهم براء ( إنّ الله لا يُصلح عمل المفسدين) والحمد لله ربّ العالمين.

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو 28th مارس 2024, 7:12 pm