شــــعار الموقـــــع

تعلموا العلم فإن تعلمه خشية ، وطلبه عبادة ، ومذاكرته تسبيح ، والبحث عنه جهاد ، وتعليمه لمن لا يعلمه صدقة .. لذلك أبوابنا مفتوحة لكافة الديانات الإلهية .. وجميع منتدياتنا داخل الموقع  مفتوحة للجميع دون قيد أو شرط أجبارى للتسجيل حيث قد وهبنا كافة علومنا لله تعالى كصدقة جارية لنفس آمى ونفسى ، ولا نسألكم سوى الدعاء لنا بالستر والصحة وأن يغفر الله ماتأخر وما تقدم من ذنوب ولله الآمر من قبل ومن بعد .
الباحث العلمى
سيد جمعة
 

حكمـــة الموقـــــع

يزرع الجهل بذرا فتحبوا أغصانه مفترشة عروشا لكروش البهائم   
وتزرع الحكمة بذرا فتستقيم غصونا ملؤها عبير رياحين النسـائم

جديد اصدارات الموقع

 
أهــم المــواضيع الأخــيرة
 
أحدث اصدارات الهيئة المصرية
العالمية للإعجاز العلمى فى
 الرسالات السماوية
      كتـــــــــاب
تأليف الباحث العلمى سيد جمعة
الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)
الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)

المواضيع الأخيرة

» بيان الإعجاز العلمى فى تحديد التبيان الفعلى لموعد ( ليلة القدر ) على مدار كافة الأعوام والآيام
1st يوليو 2016, 2:11 pm من طرف usama

» كتاب اسرار الفراعنة
20th يوليو 2015, 7:11 am من طرف ayman farag

» أسرار الفراعنة القدماء يبحث حقيقة استخراج كنوز الأرض ــ الكتاب الذى أجمعت عليه وكالات الآنباء العالمية بأنه المرجع الآول لعلماء الآثار والمصريات والتاريخ والحفريات ــ الذى تخطى تحميله 2300 ضغطة تحميل
12th يوليو 2015, 4:15 pm من طرف farag latef

» ألف مبروك الآصدار الجديد ( الشيطان يعظ ) ونأمل المزيد والمزيد
26th أبريل 2015, 5:20 pm من طرف samer abd hussain

» ألف مبروك اصداركم الجديد ( السفاحون فى الآرض ) الذى يضعكم على منصة التتويج مع الدعاء بالتوفيق دوما
26th أبريل 2015, 5:17 pm من طرف samer abd hussain

» الباحث الكبير رجاء هام
12th أبريل 2015, 11:14 am من طرف الخزامي

» بيان الإعجاز العلمى فى تبيان فتح مغاليق ( التوراة السامرية ـ التوراة العبرانية )
10th أبريل 2015, 6:11 am من طرف الخزامي

» الرجاء .. ممكن كتاب أسرار الفراعنة المصريين القدماء للباحث العلمي الدكتور سيد جمعة
24th فبراير 2015, 4:37 am من طرف snowhitco

» كتاب ( اللغة المقدسة ) قراءة : متابعة : أطلاع ـــ تحميل
16th فبراير 2015, 9:13 am من طرف جمال نون

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 7 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 7 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 185 بتاريخ 25th يوليو 2012, 3:42 pm

دعاء الموقع

اللّهم اهدِنا فيمَن هَديْت و عافِنا فيمَن عافيْت و تَوَلَّنا فيمَن تَوَلَّيْت و بارِك لَنا فيما أَعْطَيْت و قِنا واصْرِف عَنَّا شَرَّ ما قَضَيت سُبحانَك تَقضي ولا يُقضى عَليك انَّهُ لا يَذِّلُّ مَن والَيت وَلا يَعِزُّ من عادَيت تَبارَكْتَ رَبَّنا وَتَعالَيْت فَلَكَ الحَمدُ يا الله عَلى ما قَضَيْت وَلَكَ الشُّكرُ عَلى ما أَنْعَمتَ بِهِ عَلَينا وَأَوْلَيت نَستَغفِرُكَ يا رَبَّنا مِن جمَيعِ الذُّنوبِ والخَطايا ونَتوبُ اليك وَنُؤمِنُ بِكَ ونَتَوَكَّلُ عَليك و نُثني عَليكَ الخَيرَ كُلَّه

أمى وبلدى ودمى وعشقى

زهرة المدائن
 

أعلن لموقعك هنا مجانا

الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)

الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)

الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)


    أفيقوا ياأبناء مصر فنحن على المحك .!!؟

    شاطر
    avatar
    د. م. غزال حمرواى
    كبار الشخصيات
    كبار الشخصيات

    عدد المساهمات : 13
    نقاط : 19
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 01/09/2010

    رد: أفيقوا ياأبناء مصر فنحن على المحك .!!؟

    مُساهمة من طرف د. م. غزال حمرواى في 7th يناير 2011, 4:24 am

    اذا كنا نتحدث عن التاريخ الماضي فلا يحق لأحد محاسبة أحد بسبب ما جاء في كتب التاريخ لانه زمن فات وأهله أعلم به أما اذا كنت تتحدث عن الحاضر والعراق فكلنا نعرف أن العراقيين أنفسهم طالبوا بالقوات الأجنبية لحمايتهم من طغيان صدام نحن نتحدث عن الكراهية للاسلام في الغرب والتي تسبب بها بعض المسلمين والا ماذا تسمي انتحاري ستوكهولم من فتحت له أبوابها السويد وربته صغيرا ليقتل أهلها في عيدهم كبيرا وماذا تسمي غيره من القتلة ؟ والى متى سنبقى نبررلأولئك القتلة أعمالهم وهم يشوهون ديننا
    avatar
    أحمد مصطفى

    عدد المساهمات : 17
    نقاط : 21
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 19/11/2008

    رد: أفيقوا ياأبناء مصر فنحن على المحك .!!؟

    مُساهمة من طرف أحمد مصطفى في 7th يناير 2011, 6:14 pm

    صار من المعلوم بالضرورة إدانة كل مصرى للحادث الإجرامى الذى وقع أمام كنيسة القديسين بالإسكندرية يوم 1 يناير 2011م .. وصار من المعلوم بالضرورة أيضا أن تيار التطرف الأرثوذكسى سيذهب بالبلد فى " ألف داهية " .

    وبدلا من أن تجتمع الأقلام والفضائيات والبرامج لوضع آلية لنزع فتيل الاحتقان الذى يُسأل عنه شنودة الثالث ، انبرت القطعان التى يعلفها ساويرس لعمل حفلة تطبير ضخمة من أجل هتك الإسلام والتشنيع عليه .. كل مشتاق يحلم ببضعة دولارات يخرج أمام الكاميرا ليردح للإسلام ويتحدث عن حذف المادة الثانية من الدستور والوهابية والسلفية والنقاب والأفكار المستوردة من دول عربية مجاورة وفقه الصحراء !

    تشعر أن غلمان ساويرس يرددون من منشور كُتب لهم .. ينتشرون كالجراد .. فى فضائيات دريم .. الحياة .. المحور .. فرنسا 24 .. الـ بى بى سى .. النيل للأخبار .. سى تى فى .. الجزيرة .. الفراعين .. أون تى فى .. الألمانية .. روسيا اليوم .. أبو ظبى .. إم بى سى .. العربية ..

    جميعهم يتسابقون لإرضاء ساويرس وهجاء الإسلام حتى يرتفع الشيك الذى يتم صرفه .. بعضهم تحول إلى مجرد مخبر تافه يدعو المواطنين للتبليغ عن أى ملتحى يشعرون أنه تغيب عن منزله أو أن ضيوفا زاروه !

    وكأن المطلوب من الناس أن تراقب الملتحين .. بمجرد نزول الملتحى على سلم العمارة التى تسكنها تخبره أنه إذا لم يعد خلال خمسة دقائق ستبلغ عنه أنه منفذ التفجيرات !
    أغرب من ذلك أن أحدهم كان يستعرض ما يسميها مظاهر الاحتقان والتمييز ضد " الأقباط " وفجأة بدلا من أن يتكلم بأسلوب عقلانى بعيد عن حفلات التطبير الساويرسية مدفوعة الأجر .. أخذ يتحدث عن النقاب وبعدها ختان الذكور( وليس الإناث ) !! مدللا بذلك أن الوهابية تغلغلت فى المجتمع !
    avatar
    أحمد مصطفى

    عدد المساهمات : 17
    نقاط : 21
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 19/11/2008

    رد: أفيقوا ياأبناء مصر فنحن على المحك .!!؟

    مُساهمة من طرف أحمد مصطفى في 7th يناير 2011, 6:15 pm

    والسؤال الآن : ما هى علاقة ختان الذكور بتفجيرات الإسكندرية ؟! وما هى علاقة النقاب بتفجيرات الإسكندرية ؟؟

    ولكنها حملة إجرامية عاتية للكيد للإسلام وأهله .. فحتى قبل إنتهاء التحقيقات أخذ بعض المجرمين السفلة يدعون أن الإخوان هم من قام بالتفجيرات بالاشتراك مع السلفيين ! وبعض عبدة شنودة حملوا المظاهرات السلمية التى كانت تطالب بتفعيل دولة القانون والإفراج عن المواطنات المصريات وفاء قسطنطين وكاميليا شحاتة .. حملوها مسئولية التفجيرات !

    وأخذ صبيان ساويرس يضعون قوائم بمطالبهم ! ومضمون المطالب : احظروا الإسلام ونصّروا الشعب حتى يرضى قداسة البابا وبالروح بالدم نفديك يا صليب !

    ختان الذكور لم يكن وحده المسئول عن التفجيرات ! بل مناهج التعليم وخطباء المساجد وشيوخ الفضائيات وقراءة القرآن فى المترو !

    مارينز العباسية قام ويقوم بعمليات خاصة فى كنيسة اليوم السابع وإبراشية المصرى اليوم وقلاية مصراوى .. خسة فى أحط صورها .. لا هم لهم إلا تهييج الفتنة والتحريض على المظاهرات والدعوة لتجريم الحجاب والنقاب وإلغاء الإسلام وحذف خانة الديانة من بطاقات الهوية وجوازات السفر وتخصيص كوتة للنصارى فى مجلس الشعب واعتقال الإسلاميين وتنصير التعليم وتعليم الأطفال فى الحضانة كيف أن يسوع مات لفداء البشرية على حد إفكهم ، ووضع تفسيرات أمريكية جديدة للقرآن الكريم .. ومعاً نصلى .. أى يتنصر الشعب ويمارس الطقوس الكنسية ويقول : أبانا الذى فى السماوات حتى يرضى عنا شنودة الثالث ، وكل ما يروجه صبيان ساويرس هو هلوسات حقيرة فى محاولة رخيصة سافلة للمتاجرة بضحايا حادث إجرامى للانتقام من خصومهم بطريقة وضيعة لا تتفق سوى مع أنفسهم الأكثر وضاعة .

    واللافت للانتباه أن جميع صبيان ساويرس يجمعون على أن الفتنة مستمرة منذ أربعة عقود .. رددوا هذا الكلام كثيرا فى الفضائيات والمقالات .. وهم بذلك لا يعلمون أنهم يدينون شنودة الذى هو المسئول الأول عن الاحتقان الطائفى فى مصر منذ قدومه إلى البطريركية فى العام 1971م ..

    مصر لم تعرف الفتنة الطائفية إلا بتولى شنودة رئاسة الكنيسة الأرثوذكسية .. وإن كان صبيان ساويرس يسعون لحل واقعى لإنهاء الفتنة بعيدا عن هزل ختان الذكور وأحاديثهم العبثية التافهة ، فعليهم الدعوة إلى عزل شنودة وتعيين بطريرك جديد يراعى خطورة منصبه ويسعى لبث روح المحبة والسلام فى المجتمع .. وقد سبق للرئيس السادات أن قام بعزل شنودة لأنه كان على علم تام أنه سبب الفتنة الطائفية فى مصر ..

    نعم لا ندعو إلى " تبويس " اللحى – كما يقول صبيان ساويرس - ولا إلى المؤتمرات بل إلى حل جذرى واضح وهو عزل شنودة .. فهذا الشخص هو الفتنة .. ويريد جر مصر إلى المخاطر ..

    المناهج الدراسية ليست مسئولة عن الفتنة ..

    خطباء المساجد ليسوا مسئولين ..

    الإخوان والسلفية ليسوا مسئولين ..

    النقاب ليس مسئولا ..

    ختان الذكور ليس مسئولا ..

    المسئول هو شنودة ..
    avatar
    أحمد مصطفى

    عدد المساهمات : 17
    نقاط : 21
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 19/11/2008

    رد: أفيقوا ياأبناء مصر فنحن على المحك .!!؟

    مُساهمة من طرف أحمد مصطفى في 7th يناير 2011, 6:16 pm

    شنودة الذى تحدث عن بول الرسول فى قناة الأوربيت التى يشاهدها الملايين ، متهكماً على قدس أقداس المسلمين .. شنودة الذى رفض عشرات المرات إصدار بيان بشلح الخنزير زكريا بطرس الذى يسب الله ورسوله جهارا نهارا من أمام فضائية يشاهدها الملايين .. شنودة الذى رفض الاعتذار عن بذاءات مساعده الأنبا بيشوى الذى سب القرآن الكريم فى مؤتمر تثبيت العقيدة وهدد بالاستشهاد .. شنودة الذى أعلن أكثر من مرة أنه لن ينفذ أحكام القضاء وأنه قد يتحول إلى شخص آخر .. شنودة الذى رفض اتخاذ أى قرار ضد يوتا مرقص عزيز الذى فتح فضائية يسب من خلالها الإسلام على مدار 24 ساعة وقام بتأليف رواية تيس عزازيل فى مكة التى سب فيها الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم سبا مقذعا .. شنودة الذى رفض منع المتظاهرين من الاعتداء على شيخ الأزهر وهو يقدم له العزاء فى ضحايا تفجيرات كنيسة القديسين .. شنودة الذى سمح بتهييج المظاهرات عن طريق كهنة أرثوذكس حرضوا الشباب على سب الرئيس مبارك وإتلاف السيارات والاعتداء على الضباط والعساكر ..

    الحل ليس فى قانون دور العبادة الموحد بل فى عزل شنودة

    الحل ليس فى كوتة للأرثوذكس بل فى عزل شنودة

    الحل ليس فى هتك الإسلام وحذف الآيات القرآنية الكريمة والأحاديث النبوية الشريفة .. بل فى عزل شنودة

    الحل ليس كما يتصور السكارى من صبيان ساويرس .. الحل فى عزل شنودة .. وعلى الدولة أن تضع شروطا للبطريرك وأن يكون بالانتخاب وألا تزيد فترة رئاسته للكنيسة عن أربعة سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة فقط .. إذ ليس من المعقول أن يظل النصارى الأرثوذكس أسرى لشخص لمدة أربعين سنة وأكثر ..

    إن المخطط كبير للغاية وصبيان ساويرس يشاركون فيه .. المطلوب هو تقسيم مصر وإقامة " دولة قبطية " وهم يهدفون بكل وسيلة الآن لجنى ثمار أربعة عقود من التخطيط .. ولذلك لم يكن من الغريب على أحدهم أن يخرج فى فضائية ليدعو لمظاهرات قبطية غاضبة وأنه يتفهم إتلاف المنشآت والممتلكات وأنه يعذر الأقباط فى أى رد فعل يقومون به ! وهو ما من شأنه إثارة القلاقل وتكدير السلم العام .. خاصة أن مظاهرات النصارى تم الاعتداء فيها على الأمن والمسلمين بما يهدد بإشعال فتنة جديدة قد تأكل الأخضر واليابس ..

    المخطط الذى يهدف إليه صبيان ساويرس هو إثارة الفوضى ومسخ هوية مصر العربية الإسلامية .. المخطط هو وصم الإسلام بالإرهاب وصد من يشهرون إسلامهم عن ذلك وهو ما بدا فى قول غلام ساويرسى عريق إذ قال أنه لابد من منع إشهار الإسلام لمدة طويلة ! ولا أدرى ما هى علاقة إشهار النصارى لإسلامهم بتفجيرات الإسكندرية !
    avatar
    أحمد مصطفى

    عدد المساهمات : 17
    نقاط : 21
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 19/11/2008

    رد: أفيقوا ياأبناء مصر فنحن على المحك .!!؟

    مُساهمة من طرف أحمد مصطفى في 7th يناير 2011, 6:17 pm

    المستهدف هو الإسلام .. ونتائج هذه الأحداث تؤكد أن فاعلها ليس بمسلم .. خاصة أن الشكوك تحوم حول الشخص الذى دخل إلى الكنيسة قبل ثوانى من الانفجار ، وكذلك صاحب السيارة الاسكودا .. وتتزايد هذه الشكوك مع تصريحات لقيادات قبطية مهجرية صرحت من قبل أنها ستجعل فى مصر " دارفور جديدة " كما قال عدلى أبادير ، بما يعنى أنهم يسعون لتكدير السلم الاجتماعى من أجل عمل " دارفور " تؤهلهم للاستقلال بدولة .

    على غلمان ساويرس أن يكفوا عن أكاذيبهم الغبية .. ومهاتراتهم العبثية .. فأخشى ما أخشاه أن يخرج أحدهم فى ظل هذا الجنون الصاخب ليدعى أن حل الفتنة الطائفية هو فى تقنين اللواط والسحاق وتبادل الزوجات لأن منع هذه الفواحش يؤجج الفتنة ! فقد صار كل شئ متوقعا مع سفلة ادعوا أن ختان الذكور هو السبب فى تفجيرات الإسكندرية !

    يا غلمان ساويرس .. أنتم آخر من يتكلم عن الدولة المدنية .. فأنتم من هتك عرض الدولة المدنية عندما أيدتم شنودة وهو يحرك المظاهرات من أجل احتجاز مواطنات مصريات بزعم أنه لا يجوز أن تشهر زوجة الكاهن إسلامها .. أنتم من هتك عرض الدولة المدنية حينما أيدتم شنودة فى رفضه لتنفيذ أحكام القضاء .. أنتم من هتك عرض الدولة المدنية حينما جعلتم من شنودة إلها لا يجوز نقده على خطاياه وزعمتم أنه " خط أحمر " .. أنتم من هتك عرض الدولة المدنية واغتصبها علناً بالعمل وفق مشروع صليبى انفصالى يهدف لتقسيم مصر وتفتيتها .. أنتم من هتك عرض الدولة المدنية حينما دخلتم فى حفلة تطبير للإفراج عن المجرمين الذين ضربوا الأمن فى أحداث العمرانية ..

    يا غلمان ساويرس : هل تعلمون أصلا معنى الدولة المدنية ؟؟ أم أن المدنية من وجهة نظركم سب الرسول الأعظم وشرائع الإسلام بزعم الإبداع والاستنارة والليبرالية ؟؟

    يا فرق الردح وميليشيات اللطم : كفاكم انتهازية رخيصة .. وإن كان لا يعجبكم الإسلام إلى هذه الدرجة فتنصروا وأفصحوا عن هويتكم الحقيقية بدلا من إدعاء الاستنارة ..

    قالها نزار قبانى فى أمثالكم من قبل :

    وإذا المفكر أصبح بوقا يستوى الفكر عنده والحذاء

    وأنتم استوى عندكم الفكر مع الدعارة والشذوذ والسكر والعربدة وسب الدين .

    ربنا اجعل هذا البلد آمنا وانصرنا على الشرور .
    avatar
    راؤول فهمى

    عدد المساهمات : 25
    نقاط : 29
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 09/10/2008
    الموقع : إسرائيل

    رد: أفيقوا ياأبناء مصر فنحن على المحك .!!؟

    مُساهمة من طرف راؤول فهمى في 7th يناير 2011, 6:43 pm

    لو من اول مره تم الاعتداء على لاقباط قامت ثورات عارمه فى كل انحاء مصر والعالم اجمع من كل الاقباط والمسيحيين من كل الطوائف والملل م ، وثار الاقباط وحملو السلاح من اول مره وقتلو وذبحو وخربوا وحرقوا الجوامع كلها ـ لصارت لهم شوكه قويه يعمل لهم الف حساب ، وايضا لصارت مصر لبنان اخرى بل اسوء ملاين المرات ، ومات ملايين الاقباط وملايين المسلمين ايضا ، وانقسمت كما انقسمت السودان الان ، ( ولكن السودان درس لايعيه المسؤولون فى مصر بغباء وغرور وصلف تام) ويعتمدون اعتماد كلى على قداسه البابا الذى دائما وابدا يعالج الامور بكل حكمه وبعد نظر ووطنيه نادره لاتوجد فى كثير من المسؤلين السياسيين فى مصر ، فلولاه لتدخلت دول كثيره جدا فى شماته وعملت كل قوتها على تقسيم مصر وتمزيق وحدتها وشعبها نتيجه سلسله متعاقبه من اخطاء وجرائم فادحه من المسئوليين السياسيين فى مصر فى معالجتها
    ، فالشعب فى حاله غليان يتمنى كلمه واحده فقط من قادتهم الدينيين ليقتل ويدمر نفسه والغير بكل سهوله فى لحظات انفعال فى كل مره تتهاون فيها الدوله وتقصر فى القصاص من المجرمين بغباء نادر لمده عشرات العقود فالحاكم الهين فتنه والفتنه من الشيطان اذا الحاكم الهسن من الشسطان
    ولكن البابا شنوده لولاه بحق لغرقت مصر فى بحور من دماء الفتنه الطائفيه منذ عشرات السنوات ، وتحققت اهداف وخطط دول كثيره تتمنى ذلك لمصر وتحلم به منذ سنوات طويله وهذا هو فضله التاريخى على مصر كلها وشعبها مسيحيين ومسلمين وحكومه ومسؤوليين وحكام ، فقد نفذ تعاليم سيده بكل صبر واحتمل كامل يفوق قدره البشر اجمعين ، وغفر لمن اساء له شخصيا بافظع السباب والالفاظ / وغفر لمن قتل شعبه بطريقه بشعه : وخطف بناته واغتصبها ، وهدم دور عبادته ولكنه على ثقه تامه ان اله السماء لن ولن يغتفر ابدا ابدا ، رغم ان الكثيرون اعتبروه ضعف ومذله ومهانه واخرون اعتبروه عميل لرجال السياسه ورجال السلطه واخرون قالوا الكثير والكثير عنه ولم يفهمو على الاطلاق من اى ماء شرب وارتوى وترعرع ، اذا كان السيد المسيح له كل المجد هو الوحيد فى هذا الكون كله منذ بدايته الى نهايته هو الذى نفذ كل ماقاله للناس من تعاليم بلا استثناء واحد فقط على الاطلاق ، هو القائل احبوا عدائكم واغفروا لمن يسئ اليكم وغفر لصالبيه وقاتليه ، و غفر لبطرس الذى خانه وانكره ورغم ذلك لم يعاتبه بل رقاه الى درجه اكبر ،من هذا الماء الطاهر شرب قداسه البابا شنوده الثالث الذى ضحى برئاسه مجلس الكنائس العالمى من اجل وحده مصر لانه ضغطوا عليه كى يغير موقفه السلمى مع النظام والكل يعرف ذلك ، البابا شنوده ضحى بابناءه من اجل وحده مصر ، اى حب اعظم من هذا ؟؟؟؟؟
    ولكن للاسف لم يقدر الساسه فى مصر مواقفه على الاطلاق واعتبروه عاديا و فى غطرسه كامله و كبرياء الشيطان افتروا عليه وعلى شعبه كل الافتراء ليؤكدوا كلام الشاعر الذى قال
    انت اذا اكرمت الكريم ملكته واذا اكرمت الئيم تمرد
    ولغه الذئب تختلف كل الاختلاف عن لغه حمام السلام
    ولم ينسى قداسه البابا ان السيد المسيح مسك كرباك وضرب اللصوص و طرد الحرميه واللى بيلعبوا بالدين علشان مصالحهم وجعلوا المكان مغاره للصوص ينهبو ثرواته
    ، كل ازمات ومشكلات الشعب القبطى فى مصر من صنع رجال السياسه ويجتهدون بكل الوسائل الشيطانيه لبقاءها بكل قوتهم لانها باختصار وسائل ضغط قويه للغايه على مجموع كبير من الشعب يقدر بخمسه عشر مليون لطاعه النظام طاعه عمياء والركوع لتنفيذ كافه مطالبه بلا استثناء واحد ، واولها التصاقه هو واحفاده على الكرسى للابد وامتصاص دم الشعب ونهب ثرواته
    فاذا حلو مشكلات الاقباط ( وهم قادرون على ذلك ) فما هى كروت الضغط عليهم وكيف يضمنون ركوعهم وتركيعهم لاطول فتره ممكنه ؟؟؟ ، ولكن فى المقابل يعد منحهم جزء ضئيل للغايه من مطالبهم على فترات طويله متباعده تعتبر سياسه تضمن الركوع لهم اطول وقت ممكن من اجل الحصول على هذا الفتات الضئيل للغايه ، هذا هو السبب الحقيقى والجوهرى الوحيد فى عدم وجود اراده سياسيه او رغبه حقيقيه لحل مشاكل الاقباط التى صنعها النظام بنفسه ولنفسه ليضمن تركيعهم ، وهو مطمئن جدا لانه يعلم انهم فئه مسالمه دينهم لايدعوهم لاخذ حقوقهم بالقوه ويؤمنون بالحلول الالهيه
    اما حكايه الجماعات الارهابيه والاسلاميه وتحويل مصر الى دوله اسلاميه ماهى الا فزاعه ليرتعب منها كل من له مصالح مختلفه معهم ،كالعلمانيين والمسلمين المعتدلين والديانات الاخرى انها مجرد سبب وذريعه يستخدمها الساسه لتغطيه السبب الحقيقى والجوهرى لسياسته بدليل ان كافه الجماعات الاسلاميه من صناعتهم هم ، و اخرجوهم من السجون وتركوا لهم الساحه يلعبوا فيها بتخطيط واوامر منهم لانها تخدم مصالحهم ،وكل تلك الجماعات بلا استثناء معروفه لديه بالكامل وتحت السيطره الكامله المتكامله ، ولديهم دوسيهات وملفات كامله لكل فرد منهم ويستطيعون وضعهم فى السجون فى اى وقت يشائون فيه لتهم ملفقه او بقانون الطوارىء، وارهاب الاقباط بالاسلاميين جزء من خطه المخططين للسياسه المصريه ( الذين لادين لهم سوى مصالحهم الشخصيه البحته وهو الههم الحقيقى ) وذلك لاقناع الاقباط ان النظام يحميهم وفى يده وحده نجاتهم من غول ارهاب المتاسلمين اوان لم يحتموا بالنظام احتماء كامل ومطلق اطلقوا عليهم الوحش الاسلامى الارهابى البديل ، اذا على الاقباط تايدهم بكل مشاعرهم وقوتهم بل الركوع له والسجود لكل مطالبه ( سياسه العصى والجزره )
    وفى نفس الوقت يكسب الساسه فى مصر الطرف الاسلامى المتشدد ليفرغوا طاقه الارهاب والعدوان لديهم ويوهموهم ان عدوهم ليس الدوله بل الاقباط الذين يريدون ان يرفعوا راسهم ويطالبون بحقوقهم ( واقامه دوله علمانيه ) وعلى الاسلاميين المتشددين ان يكسروا شوكتهم بارهابهم وهذا يشبع غرور المتاسلمين وكبرياءهم ويحول طاقه العنف لديهم من الدوله ومنشاتها ورجالها الى جهه اخرى وهدف تكتيكى قريب ومسالم ومضمون ولن يدافع عن نفسه ، وتسمح الدوله لهم بذلك وبتخطيط منها ووعد كامل بحمايتهم لضمان عدم تحولهم الى منشاتها ورجالها وفى نفس الوقت يلهى الشعب بمشاكل داخليه ساخنه للغايه فيتحدث فيها اطول فتره ممكنه بعيدا عن المشاكل الحقيقيه وهى الفقر والبطاله وهما من صنعهما ايضا لزعزعه الشعب ايضا واشغاله بهمومه الذاتيه واولى احتياجاته الغريزيه ، هذا هو الفساد التام للحكم والحكومه والتى لاهم لها على الاطلاق سوى التوريث واجنده تفريغ المسيحيين من الشرق الاوسط
    انتهى عصر الكلام المملوء بمعسول الوعود الذى يتبخر كالاوهاموقد استمر معنا لمده عقود
    احززو الانفجار ياعقلاء الوطن نحن نحب مصر ولكن
    فالضغط يولد الانفجار وهو وشيك جدا جدا
    وجاء وقت التنفذ و واتخاذ الخطوات العمليه لاثبات حسن النوايا وحسن الرغبات والا سوف تجنون ثمار غباءكم السياسى
    avatar
    د. المعتز سنبل
    كبار الشخصيات
    كبار الشخصيات

    عدد المساهمات : 10
    نقاط : 17
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 01/09/2010

    رد: أفيقوا ياأبناء مصر فنحن على المحك .!!؟

    مُساهمة من طرف د. المعتز سنبل في 7th يناير 2011, 6:49 pm

    على مدار تاريخنا حرص كل المصريين بمختلف معتقداتهم وثقافتهم ، على وحدة النسيج الوطنى الذى ميز هذا الشعب عن شعوب العالم ، ففى الوقت الذى كانت الفتنة الطائفية ، تضرب بجذورها فى بلد مثل لبنان، ويمزق التعصب الأعمى أوصال الوطن الواحد هناك ، وأشعل التعصب الطائفي نيران الحرب لسنوات عدة ،كانت مصر تضرب أروع الأمثال فى وحدة شعبها ،وفى الوقت الذى شهدت بلدان أوربا كلها تفرقة عنصرية ، واضطهادا دينيا للمسلمين ظهرت بوضوح فى حربا فاجرة على مسلمى البوسنة والهرسك ، كان المسلمين والمسيحيين فى مصر نموذجا مضيئا للوحدة الصف و الاندماج التام بين قطبى الوطن .

    لكن ما طرأ على الكنيسة المصرية فى الآونة الأخيرة من علو صوت المتشددين ، واستغلال الأحداث السياسية لكسب المزيد من الأهداف المخطط لها حتى لو تضاربت مع مصلحة الوطن ، يجعل كل مصرى يعشق هذا البلد مصاب بالدهشة ، ويمتلكه الخوف على مستقبل وطننا .

    فقد أصبح واضحا للجميع ان الكنيسة المصرية ، وعلى رأسها البابا شنودة بدئوا ينزلقوا للطائفية البغيضة ويحاولوا الاصطدام بمؤسسات المجتمع ، ليفرضوا واقعا سياسيا وطائفيا سيزج بالوطن فى نيران الفتنة التى لن ترحم مسيحيا أو مسلما .

    فبين الحين والأخر نجد بعض المسيحيين يفتعلون قضايا تتضارب مع صريح القانون والدستور ، ولعل على خير دليل على ذلك أحداث العمرانية الأخيرة ، التى حاول من خلالها بعض المتعصبين تحدى القانون والإطاحة بالمؤسسية المدنية للدولة ، ففى الوقت الذى نرفض فيه جميعا تجاوزات رجال الشرطة بل ونتصدى لها بكل قوى من خلال الوسائل القانونية لتى اقرها الدستور والقانون ، نرفض أيضا ان يكسر بعض المتشددين هيبة هذا الجهاز من خلال اعتداءات سافرة علي رجاله ، ولقد وضح للجميع ان مظاهرات المتشددين الأقباط فى أعقاب أحدياث العمرانية ، كان مخطط لها بليل ، وتم الحشد لها من مختلف المحافظات ، وكان من الطبيعى ان يتم التعامل بشكل قانونى وحاسم مع المتلاعبين بأمن الوطن ، من المتطرفين والمتشددين .

    وكنت اظن ان البابا شنودة سيكون له دورا حاسما فى مواجهة هؤلاء المتعصبين ، لكن خرج علينا الرجل ليشير لأنه سيعتكف بوادى النطرون ، مرسلا برسالة ضمنية من خلال رجال كنيسته، بان المرحلة القادمة ستشهد مزيد من التصعيد، فى حالة عدم الإفراج عن متطرفى أحداث العمرانية ،ولولا ضغوط الدولة على البابا من اجل حضور خطاب الرئيس بمجلس الشعب ماخرج الرجل من معتكفة وبسبب ضعف الوضع القائم للنظام الحاكم وجدنا الإفراج عن المتورطين فى أحداث العمرانية يتواصل ، يالرغم من تورط بعضهم الواضح فى مخالفة القانون .

    وهذا الأسلوب تعود عليه البابا فكلما حدثت مشكلة للأقباط أو للكنيسة، أو يصدر أحكام قضائية ترفضه الكنيسة كحكم السماح للأقباط بالطلاق او الزواج الثانى ، يقرر البابا الاعتكاف ويذهب إلى دير الأنبا بيشوى بوادى النطرون، حيث وصل عدد الاعتكافات الرسمية له منذ أن تولى الكرسى خلال 39 عاماً، 7 اعتكافات .



    كما ظهر بوضوح أيضا موقف البابا شنودة الرخو تجاه التصريحات المستفزة للأنبا بيشوى حول القرءان والإسلام ، و التى جرحت مشاعر كل المسلمين ، كما حاول البابا أيضا من خلال إلغاء الاحتفال بعيد جلوسه ال39 إرسال رسالة غضب للنظام للمطالبة بمزيد من الامتيازات ، ولعل تعين 7 من الأقباط بمجلس الشعب ، كانت استجابة سريعة من قبل النظام لتهدأ الأوضاع داخل الكنيسة .

    ولكن يبقى الآن سؤال يطرح نفسة بقوة ماذا يريد البابا من مصر ولمصر؟ ، فالتاريخ الآن يعيد نفسه فأجواء الصدام بين البابا والسادات تعيد نفسها الأن ، وقد ساعدت هذه الأجواء على ظهور المتطرفين والطائفين والمتشددين داخل الكنائس المصرية ، وأصبحوا يمارسوا دورا خطيرا يعرض الوطن لمخاطر كبيرة ، وهنا علينا ان نذكر البابا شنودة بروح المحبة التى نادت بها الكنيسة ، وتعاليم المسيحية التى قالت لهم حبوا أعدائكم ، فما بالكم بإخوانكم من المسلمين أشقاءكم وشركاء الوطن ، فلابد من العودة للعقل وقيم التسامح ، مع التأكيد على تضامننا الكامل مع حقوق المواطنة لإخواننا الأقباط ، ولكن ما نرفضه ان يتحول بعض رجال الكنيسة لمخالب لقوى خارجية تريد تمزيق جسد الوطن
    avatar
    د. فواز الفنجرى
    كبار الشخصيات
    كبار الشخصيات

    عدد المساهمات : 4
    نقاط : 4
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 09/01/2011

    رد: أفيقوا ياأبناء مصر فنحن على المحك .!!؟

    مُساهمة من طرف د. فواز الفنجرى في 9th يناير 2011, 5:21 am

    يقول الله تعالى فى كتابه القدسى الآقدس المقدس ..



    (هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ فَمِنكُمْ كَافِرٌ وَمِنكُم مُّؤْمِنٌ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ



    بَصِيرٌ )

    avatar
    د. إبراهيم غبريال
    كبار الشخصيات
    كبار الشخصيات

    عدد المساهمات : 16
    نقاط : 20
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 28/08/2010

    رد: أفيقوا ياأبناء مصر فنحن على المحك .!!؟

    مُساهمة من طرف د. إبراهيم غبريال في 12th يناير 2011, 2:51 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    أعلنت وزارة الداخلية المصرية القبض على شرطي يعمل بوحدة مباحث، بعد أن قام بالصعود إلى القطار أثناء توقفه في مدينة سمالوط بمحافظة المنيا (300 كيلو متر جنوب القاهرة)، وأطلق الرصاص على مجموعة من المسيحيين الثلاثاء 11-1-2011.وأوضحت في بيان أن القطار كان متجهاً من مدينة أسيوط (على بعد 100 كليومتر الى الجنوب من سمالوط) إلى القاهرة و"لدى توقفه في محطة مدينة سمالوط صعد الشرطي عامر عاشور عبد الظاهر وأطلق النار من مسدسه" على الضحايا ثم فر هارباً غير أنه ألقي القبض عليه بعد قليل.وقالت إن مواطناً قبطياً يدعى فتحي سعيد عبيد (71 عاماً) قتل وأصيبت زوجته اميلي حنا تكلا (61 سنة)" إضافة الى أربعة آخرين.
    وأضافت وزارة الداخلية أنه يجري استجواب الشرطي الذي ارتكب الجريمة "لمعرفة دوافعه".
    وقالت مراسلة "العربية" في القاهرة إن تظاهرات حاشدة اندلعت من بعض الأقباط في مدينة سمالوط احتجاجا على الحادث، وإنهم رشقوا قوات الأمن بالحجارة. وأضافت: غير معروف حتى الآن دوافع الهجوم، والبعض ذكر أن الشرطي الذي يعمل بوحدة مباحث مركز بني مزار في المنيا، يعاني من اضطرابات نفسية، وتشاجر مع زوجته على محطة القطار قبل أن يصعد إليه ويطلق الرصاص على المسيحيين



    وفي اتصال هاتفي أجرته معه وكالة فرانس برس، قال وكيل مطرانية سمالوط الأنبا مرقس الذي كان متواجدا مع المصابين في مستشفى الراعي الصالح بسمالوط إن رجلا "هاجم مجموعة من المسيحيين في القطار وهو يهتف الله أكبر".
    وأكد الأنبا مرقس أن "هذا المجنون صعد الى القطار وركب العربة رقم 9 ومشى فيها ذهابا وإيابا لينتقي المسيحيين، وتعرّف على هذه المجموعة من المسيحيين لأنه كان من بينهم بنات وسيدات لا يرتدين الحجاب فأطلق النار عليهم وهو يهتف الله أكبر".
    وأكد الأنبا مرقس أن المصابين هم سيدة في الرابعة والخمسين من عمرها وابنتيها وخطيب إحدى الشابتين، موضحا أن رب هذه الأسرة كان برفقتها في القطار، ولكنه نجا من الهجوم.
    وقال مصدر طبي في مستشفى الراعي الصالح في سمالوط حيث نقل المصابون إنهم جميعا مسيحيون وإنهم من أسرتين كانتا تجلسان بجوار بعضهما في القطار.
    وأوضح المصدر الطبي أن اثنين منهم في حالة خطرة، أما الثلاثة الآخرون فحالتهم مستقرة.
    ويأتي هذا الاعتداء بعد 11 يوما من تفجير كنيسة القديسين في الإسكندرية ليلة رأس السنة الذي أوقع 20 قتيلاً من المواطنين الأقباط، إضافة إلى شخص مجهول تعتقد الأجهزة الأمنية أنه ربما يكون انتحاريا فجر نفسه أمام الكنيسة.
    ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن اعتداء الإسكندرية، لكن السلطات ترجح أن وراءه "أياد أجنبية" غير أنها لم تتوصل بعد إلى منفذي التفجير.
    avatar
    د. إبراهيم غبريال
    كبار الشخصيات
    كبار الشخصيات

    عدد المساهمات : 16
    نقاط : 20
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 28/08/2010

    رد: أفيقوا ياأبناء مصر فنحن على المحك .!!؟

    مُساهمة من طرف د. إبراهيم غبريال في 12th يناير 2011, 2:53 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]بابا الفاتيكان


    الفاتيكان ومصر اتفقا على التهدئة بخصوص الملف القبطي، وذلك في أعقاب استدعاء وزارة الخارجية المصرية أمس "الثلاثاء" سفيرتها لدى الفاتيكان للتشاور بعد تصريحات جديدة صادرة عن بابا الفاتيكان يوم الأحد الماضي ترى القاهرة أنها تمس الشأن المصري وتعتبرها تدخلاً غير مقبول في شؤونها الداخلية، في إشارة إلى أوضاع الأقباط في مصر.
    وذكر بيان للخارجية المصرية أنه "سبق لوزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط أن فنّد في رسالة إلى نظيره لدى الفاتيكان عدة أمور تضمنتها التصريحات الصادرة عن الفاتيكان" غداة اعتداء الإسكندرية.
    وأضاف البيان أن أبو الغيط "رفض" في رسالته "أية مساع تتم استنادا لما يسمى حماية المسيحيين في الشرق الأوسط".
    وأكدت الخارجية المصرية في بيانها أن الوزير المصري تناول كذلك في رسالته إلى نظيره لدى الفاتيكان "حرص مصر على تفادي تصعيد المواجهة والتوتر على أسس دينية ورغبة مصر في الاستفادة من سبل الحوار المتاحة، كما حث مسؤولي الفاتيكان على الالتزام بذات الروح وتفادي إقحام الشأن المصري في تصريحاتهم والاتصالات التي يقومون بها مع بعض الدول الأوروبية".
    وتابعت أن "مصر لن تسمح لأي طرف بالتدخل في شؤونها الداخلية تحت أي ذريعة" مشددا على أن "الشأن القبطي تحديداً يظل من صميم الشؤون الداخلية المصرية في ضوء التركيبة المجتمعية والنسيج الوطني في مصر".
    ورفض المتحدث باسم الفاتيكان الأب فيديريكو لومباردي التعليق على استدعاء مصر لسفيرتها. وقال لفرانس برس "ليس لدي ما أقوله". وكشف مصدر في الفاتيكان أن هذه الخطوة لا تشكل "قطعا للعلاقات الدبلوماسية".
    avatar
    د. إبراهيم غبريال
    كبار الشخصيات
    كبار الشخصيات

    عدد المساهمات : 16
    نقاط : 20
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 28/08/2010

    رد: أفيقوا ياأبناء مصر فنحن على المحك .!!؟

    مُساهمة من طرف د. إبراهيم غبريال في 12th يناير 2011, 2:55 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    من جهته أصدر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بياناً للرد على بابا الفاتيكان بخصوص إلغاء قانون تجريم ازدراء الأديان، حيث أكد البيان تعقيبًا على ما ورد فى الخطاب السنوى للبابا بنديكتس السادس عشر أمام الدبلوماسيين المعتمدين لدى الفاتيكان، أن حماية الأقباط في مصر شأن داخلي، ورفض التدخل فى الشؤون الداخلية للدول العربية والإسلامية تحت أي ذريعة من الذرائع.
    وقال شيخ الأزهر إننا "نقدر ما ورد في كلمة قداسة البابا بنديكتيس السادس عشر من دعوة حكومات دول الشرق الأوسط إلى حماية الأقليات المسيحية، ونعتبر أن هذا تأكيد على أن حماية المسيحيين شأن داخلي تتكفل به دولهم باعتبارهم مواطنين لهم كل الحقوق شأنهم في ذلك شأن سائر مواطنيهم، ونختتم هذه المناسبة للتأكيد على رفض أي تدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية و الإسلامية بأي ذريعة من الذرائع".
    وأضاف شيخ الأزهر "نشير إلى قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بمنع ازدارء الأديان، ونؤكد أن احترام عقائد الشعوب ومقدساتها أمر واجب، وأنه من حق كل الدول أن تسن ما تراه مناسبا من قوانين لحماية أمنها الوطني وسلامها الاجتماعي".
    وتابع "أن مثل هذه القوانين تعكس الخصوصية الثقافية للكل بل، وتراعي مشاعر الكثرة الغالبة من أبنائه، بما يحمي المقدسات والعقائد من أن تكون هدفا لطعن الطاعنين وعبث العابثين"



    وكان البابا طالب غداة تفجير الإسكندرية في الأول من ديسمبر/ كانون الثاني، قادة العالم بحماية المسيحيين من التجاوزات ومظاهر عدم التسامح الديني.
    وقال في قداس رأس السنة في كاتدرائية القديس بطرس "في مواجهة التوترات التي تحمل تهديدا في الوقت الراهن وأمام أعمال التمييز والتجاوزات وخصوصا مظاهر التعصب الديني، أوجه مرة أخرى دعوة ملحة إلى عدم الاستسلام للإحباط".
    وأضاف أنها "مهمة شاقة لا تكفي من أجلها الأقوال، بل يتعين على مسؤولي الأمم إبداء التزام عملي وثابت".
    وغداة ذلك انتقد أحمد محمد أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف هذه الدعوة ووصفها بأنها "تدخل غير مقبول" في شؤون مصر الداخلية.
    ورفض الفاتيكان على الفور هذه الاتهامات. وقال الأب لومباردي إن "البابا تحدث بشكل طبيعي عن التضامن مع الأقباط الذين استهدِفوا بقسوة، لكنه أيضا أعرب عن قلقه لعواقب أعمال العنف على كل السكان، أكانوا مسيحيين أو مسلمين".
    ويوم الأحد الماضي أبدى البابا مجددا "تعاطفه" مع الأقباط المصريين. وكان البابا أكد أمس الاثنين خلال استقباله السفراء المعتمدين في الفاتيكان في حفل تقليدي ينظم بمناسبة رأس السنة على "الضرورة الملحة" بالنسبة لحكومات المنطقة لكي تعتمد "بالرغم من الصعوبات والتهديدات إجراءات فعالة لحماية الأقليات الدينية".
    avatar
    الشهاب أبو العزم

    عدد المساهمات : 3
    نقاط : 3
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 20/05/2011

    رد: أفيقوا ياأبناء مصر فنحن على المحك .!!؟

    مُساهمة من طرف الشهاب أبو العزم في 20th مايو 2011, 7:17 pm

    السيدالأستاذالدكتور/سيدجمعة:أشكرلك الجهد العلمى المضنى المبذول لتوعية المسلمين وأسأل الله لك العون والسداد وأن يديم علينا نفعك آمين
    avatar
    الشهاب أبو العزم

    عدد المساهمات : 3
    نقاط : 3
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 20/05/2011

    رد: أفيقوا ياأبناء مصر فنحن على المحك .!!؟

    مُساهمة من طرف الشهاب أبو العزم في 20th مايو 2011, 7:32 pm

    السيدالأستاذالدكتور/سيدجمعة:أرجولفت نظرالفنى المتابع لموقع فضيلتك أن يقوم بتعديل خلفية الموادالمكتوبة لأنهاتًٍََعسرالقرائةًٌوجزاكم الله عنا خيراً

      الوقت/التاريخ الآن هو 24th أبريل 2018, 12:30 pm