موقع الباحث العلمى : سيد جمعة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شــــعار الموقـــــع

تعلموا العلم فإن تعلمه خشية ، وطلبه عبادة ، ومذاكرته تسبيح ، والبحث عنه جهاد ، وتعليمه لمن لا يعلمه صدقة .. لذلك أبوابنا مفتوحة لكافة الديانات الإلهية .. وجميع منتدياتنا داخل الموقع  مفتوحة للجميع دون قيد أو شرط أجبارى للتسجيل حيث قد وهبنا كافة علومنا لله تعالى كصدقة جارية لنفس آمى ونفسى ، ولا نسألكم سوى الدعاء لنا بالستر والصحة وأن يغفر الله ماتأخر وما تقدم من ذنوب ولله الآمر من قبل ومن بعد .
الباحث العلمى
سيد جمعة
 

حكمـــة الموقـــــع

يزرع الجهل بذرا فتحبوا أغصانه مفترشة عروشا لكروش البهائم   
وتزرع الحكمة بذرا فتستقيم غصونا ملؤها عبير رياحين النسـائم

جديد اصدارات الموقع

 
أهــم المــواضيع الأخــيرة
 
أحدث اصدارات الهيئة المصرية
العالمية للإعجاز العلمى فى
 الرسالات السماوية
      كتـــــــــاب
تأليف الباحث العلمى سيد جمعة
الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)
الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)

المواضيع الأخيرة

» الآسماء العظمى والآسم الآعظم - علانية لآول مرة على مر تاريخ كافة العصور
بيان الإعجاز العلمى فى تبيان الفصل بين الآحاديث النبوية ( السردية ) الصحيحة والآحاديث المدسوسة Empty1st أكتوبر 2018, 4:52 pm من طرف Reda

» بيان الإعجاز العلمى فى تحديد التبيان الفعلى لموعد ( ليلة القدر ) على مدار كافة الأعوام والآيام
بيان الإعجاز العلمى فى تبيان الفصل بين الآحاديث النبوية ( السردية ) الصحيحة والآحاديث المدسوسة Empty1st يوليو 2016, 2:11 pm من طرف usama

» كتاب اسرار الفراعنة
بيان الإعجاز العلمى فى تبيان الفصل بين الآحاديث النبوية ( السردية ) الصحيحة والآحاديث المدسوسة Empty20th يوليو 2015, 7:11 am من طرف ayman farag

» أسرار الفراعنة القدماء يبحث حقيقة استخراج كنوز الأرض ــ الكتاب الذى أجمعت عليه وكالات الآنباء العالمية بأنه المرجع الآول لعلماء الآثار والمصريات والتاريخ والحفريات ــ الذى تخطى تحميله 2300 ضغطة تحميل
بيان الإعجاز العلمى فى تبيان الفصل بين الآحاديث النبوية ( السردية ) الصحيحة والآحاديث المدسوسة Empty12th يوليو 2015, 4:15 pm من طرف farag latef

» ألف مبروك الآصدار الجديد ( الشيطان يعظ ) ونأمل المزيد والمزيد
بيان الإعجاز العلمى فى تبيان الفصل بين الآحاديث النبوية ( السردية ) الصحيحة والآحاديث المدسوسة Empty26th أبريل 2015, 5:20 pm من طرف samer abd hussain

» ألف مبروك اصداركم الجديد ( السفاحون فى الآرض ) الذى يضعكم على منصة التتويج مع الدعاء بالتوفيق دوما
بيان الإعجاز العلمى فى تبيان الفصل بين الآحاديث النبوية ( السردية ) الصحيحة والآحاديث المدسوسة Empty26th أبريل 2015, 5:17 pm من طرف samer abd hussain

» الباحث الكبير رجاء هام
بيان الإعجاز العلمى فى تبيان الفصل بين الآحاديث النبوية ( السردية ) الصحيحة والآحاديث المدسوسة Empty12th أبريل 2015, 11:14 am من طرف الخزامي

» بيان الإعجاز العلمى فى تبيان فتح مغاليق ( التوراة السامرية ـ التوراة العبرانية )
بيان الإعجاز العلمى فى تبيان الفصل بين الآحاديث النبوية ( السردية ) الصحيحة والآحاديث المدسوسة Empty10th أبريل 2015, 6:11 am من طرف الخزامي

» الرجاء .. ممكن كتاب أسرار الفراعنة المصريين القدماء للباحث العلمي الدكتور سيد جمعة
بيان الإعجاز العلمى فى تبيان الفصل بين الآحاديث النبوية ( السردية ) الصحيحة والآحاديث المدسوسة Empty24th فبراير 2015, 4:37 am من طرف snowhitco

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 9 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 9 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 292 بتاريخ 7th أكتوبر 2024, 2:49 pm

دعاء الموقع

اللّهم اهدِنا فيمَن هَديْت و عافِنا فيمَن عافيْت و تَوَلَّنا فيمَن تَوَلَّيْت و بارِك لَنا فيما أَعْطَيْت و قِنا واصْرِف عَنَّا شَرَّ ما قَضَيت سُبحانَك تَقضي ولا يُقضى عَليك انَّهُ لا يَذِّلُّ مَن والَيت وَلا يَعِزُّ من عادَيت تَبارَكْتَ رَبَّنا وَتَعالَيْت فَلَكَ الحَمدُ يا الله عَلى ما قَضَيْت وَلَكَ الشُّكرُ عَلى ما أَنْعَمتَ بِهِ عَلَينا وَأَوْلَيت نَستَغفِرُكَ يا رَبَّنا مِن جمَيعِ الذُّنوبِ والخَطايا ونَتوبُ اليك وَنُؤمِنُ بِكَ ونَتَوَكَّلُ عَليك و نُثني عَليكَ الخَيرَ كُلَّه

أمى وبلدى ودمى وعشقى

زهرة المدائن
 

أعلن لموقعك هنا مجانا

الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)

الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)

الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)


2 مشترك

    بيان الإعجاز العلمى فى تبيان الفصل بين الآحاديث النبوية ( السردية ) الصحيحة والآحاديث المدسوسة

    الباحث العلمى سيد جمعة
    الباحث العلمى سيد جمعة
    مدير عام الموقع
    مدير عام الموقع


    عدد المساهمات : 6279
    نقاط : 4031
    السٌّمعَة : 91
    تاريخ التسجيل : 10/09/2008
    الموقع : مصر

    بيان الإعجاز العلمى فى تبيان الفصل بين الآحاديث النبوية ( السردية ) الصحيحة والآحاديث المدسوسة Empty بيان الإعجاز العلمى فى تبيان الفصل بين الآحاديث النبوية ( السردية ) الصحيحة والآحاديث المدسوسة

    مُساهمة من طرف الباحث العلمى سيد جمعة 15th سبتمبر 2008, 7:19 am

    بيان الإعجاز العلمى فى تبيان الفصل بين الآحاديث النبوية ( السردية ) الصحيحة والآحاديث المدسوسة

    الآحاديث النبوية ليست متعلقة بسلوك فرد أو تمس نمط قبيلة .. بل هى أحاديث المفترض فيها الألوهية الربانية لآنها أشراط رحمانية للعباد المسلمين .. بمعنى أنها قواعد وأحكام وتشريع قد سنها الله تعالى رحمة منه لعباده المسلمين ، فكيف تتجزء تلك الآحكام وتختلف تباعيات أنماطها . ؟؟؟ إن البنود التى وضعها الرواة الثلاثة تختلف حيثياتهم شكلا ومضمونا فكيف يجيز لله تعالى أن يفتقدهم ، وحاشا لله أن يفعل . ؟؟؟
    وحاشا للنبى الآمى الكريم الرسول محمد بن عبد الله r أن يكون فعل لآنه لاينطق تشريعات ربانية إلهية مقدسة عن الهوى . !!!
    بيد أن مايطلق عليهم المحسنين والمصححين والصحيحيين والآصوليين .. ووألخ ، هؤلاء هم أصحاب التبعية الملقاة على عاتق الدين الإسلامى .. هؤلاء هم نواة التغيير والتبديل والحذف والأضافة فى نصوص أحكامية مشرعة من قبل الله تعالى مثل أحكامه جل شأنه فى القرآن ضد الكافر السارق والزانى ووووألخ .. ثم عطاياه وهباته الجنة للصالحين المؤمنين .
    *** من هنا علينا القياس فى كافة الآحاديث النبوية الشريفة المفترض أن لا تختلف فيهم ( حرفا واحدا ) لآن دخول حرف زيادة فى ( الظاهر ) يغير تغييرا كاملا فى ( الباطن ) فيصبح كل منهما فى وادى بعيدا عن الآخر ، وهنا يتباين الفصل بين الآصوليات والسرديات ، وكذا يمكنا أن نتمكن من الوقوف على الصحيح من الآحاديث ممن يشابها من أحاديث دست عن عمد أو جهل أو تبعا للآهواء الطائفية أو الملية أو المذهبية . *** الآدهى من كل ذاك وتلك .. بل والطامة الكبرى أن هناك من الفقهاء الذين ينقلون إلينا أحاديث النبى الرسول r تحت عنوان ( وقد حسنه ) . !!!
    *** ماهو الذى حسنه .. ؟؟؟
    هل النبى الرسول r فى أحتياج لمن يحسن أحاديثه وهو الذى ( عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى ) النجم – 5 .؟؟؟ .. ومع ذلك نعتد بتلك الآحاديث وآليات ناقلوها رغم التفاوت الرهيب فى نصوص معانيهم .. فى الوقت نفسه الذى نجد فيه القرآن العظيم حازما فى عدم تغيير أن مدلولات قد توحى بالشك أو الريبة فى نصوص الله تعالى التشريعية e ( شَرَعَ لَكُم مِّنَ الدِّينِ مَا وَصَّى بِهِ نُوحًا وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلَا تَتَفَرَّقُوا فِيهِ كَبُرَ عَلَى الْمُشْرِكِينَ مَا تَدْعُوهُمْ إِلَيْهِ اللَّهُ يَجْتَبِي إِلَيْهِ مَن يَشَاء وَيَهْدِي إِلَيْهِ مَن يُنِيبُ ) الشورى – 13
    *** إن الآحاديث النبوية الشريفة مالم تكن على وضعها الطبيعى لآصبحت مثل سرديات التوراة والفروقات الشاسعة بين التوراة العبرانية والمسمارية واليونانية ، كل منهما تم تحسينه وفقا لآهواء آليات الناقلين وترجمتهم . !!
    بيد أن الآحاديث النبوية الشريفة فى غير أحتياج لهذا أو ذاك .
    لذلك بدلا من الآقاويل التجارية والمؤتمرات الإعلانية والآجتماعات الترويحية
    والتجارة بالإعجازات الواهية .
    *** أن يقف كل من ينادى بالإسلام فى موقع تخصصه وقفة رجل واحد
    ليتم تشكيل ( لجنة عليا فى الفقه والعقيدة ) من أكبر أساتذة الفقه والعقيدة
    فى العالم الإسلامى .
    *** تتحول اللجنة إلى هيئة عليا رقيبها الله تعالى وحسيبها ضمائرهم
    ( يناط بها مراجعة كافة الآحاديث النبوية )
    وإصدار نشرة شهرية بكافة الآحاديث الصحيحة .
    *** أما الآحاديث الزائفة أو مايطلق عليها مجازا تسترا لعوراتنا ( الآحاديث الضعيفة )
    أن يتم جمع كافة الكتب الموجودة بهم وأحراقهم .
    *** يجب أن نتحرك .. يجب أن نترك الدين الإسلامى لآبنائنا وأحفادنا خاليا من الشوائب
    والبثور .. كفى هرجلة .. كفى نفاق .. كفى منافع عامة .. كفى إستغلال نفوذ
    إلى متى سوف نظل واضعين الرؤوس فى الرمال والآجساد عارية ظاهرة للعيان .؟؟
    أولم يحن الوقت بعد ليقف مسئولا من المسلمين ليعلن كلمة ( الحق ) ..
    ألم يحن الوقت ليسأل كل من بيده سلطة إسلامية كيف الوضع يوم السؤال ؟؟
    سبحان الله ولا حول ولا قوة إلا بالله .
    **************
    الباحث العلمى سيد جمعة
    الباحث العلمى سيد جمعة
    مدير عام الموقع
    مدير عام الموقع


    عدد المساهمات : 6279
    نقاط : 4031
    السٌّمعَة : 91
    تاريخ التسجيل : 10/09/2008
    الموقع : مصر

    بيان الإعجاز العلمى فى تبيان الفصل بين الآحاديث النبوية ( السردية ) الصحيحة والآحاديث المدسوسة Empty رد: بيان الإعجاز العلمى فى تبيان الفصل بين الآحاديث النبوية ( السردية ) الصحيحة والآحاديث المدسوسة

    مُساهمة من طرف الباحث العلمى سيد جمعة 15th سبتمبر 2008, 7:20 am

    بيان الإعجاز العلمى فى تبيان الفصل بين الآحاديث النبوية ( السردية ) الصحيحة والآحاديث المدسوسة 340-bl10
    ahmad.saeed.mh
    ahmad.saeed.mh
    عضو جديد
    عضو جديد


    عدد المساهمات : 9
    نقاط : 9
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 10/12/2009

    بيان الإعجاز العلمى فى تبيان الفصل بين الآحاديث النبوية ( السردية ) الصحيحة والآحاديث المدسوسة Empty رد: بيان الإعجاز العلمى فى تبيان الفصل بين الآحاديث النبوية ( السردية ) الصحيحة والآحاديث المدسوسة

    مُساهمة من طرف ahmad.saeed.mh 15th ديسمبر 2009, 2:19 am

    لم افهم دعوتك
    فما اكثر المهتمين بصحة الاحاديث عبر التاريخ الاسلامي
    ماذا تسمي صحيح البخاري ومسلم والمستدرك على الصحيحين اذن؟ وما الداعي لمراجعتها؟
    اما القول (قد حسنه) لا يعني ان المحسّن له قال رأيه الشخصي به بل نظر في سلسلة الرواة ومن طعن فيهم فجعل الحديث ضعيفا، فوجد ان للحديث طريقا حسنا من سلسلة رواة ثقة فغير الحكم على درجته من ضعيف الى حسن فلا يعني ذلك ان الحديث اعجبه فعده حسنا كما توهمت!

    اما الاحاديث الضعيفة فلا يصح تسميتها زائفة لعدم وجود دليل قوي على دحضها فهي في مرتبة اعلى من الحديث المكذوب الموضوع الذي يوجد دليل على وضعه مثل راوٍ ثبت كذبه او معارضة المعنى لآية او حديث صحيح لا مجال للجمع بينهما بتأويل او نسخ (تغير الحكم)
    ولا ادري ما الذي يمكن ان تضيفه اللجنة العليا لمراجعة الاحاديث التي دعوت البها لما اجتهد فيه الاولون الذين كانوا اقرب زمنا من الرواة ويعلمون صادقهم من كاذبهم خيرا منا كما انهم اتقى واورع من المتأخرين
    فهلا اوضحت مقصودك اصلحك الله؟
    الباحث العلمى سيد جمعة
    الباحث العلمى سيد جمعة
    مدير عام الموقع
    مدير عام الموقع


    عدد المساهمات : 6279
    نقاط : 4031
    السٌّمعَة : 91
    تاريخ التسجيل : 10/09/2008
    الموقع : مصر

    بيان الإعجاز العلمى فى تبيان الفصل بين الآحاديث النبوية ( السردية ) الصحيحة والآحاديث المدسوسة Empty رد: بيان الإعجاز العلمى فى تبيان الفصل بين الآحاديث النبوية ( السردية ) الصحيحة والآحاديث المدسوسة

    مُساهمة من طرف الباحث العلمى سيد جمعة 17th ديسمبر 2009, 9:52 am

    الآستاذ الفاضل أحمد سعيد

    سلام الله عليكم ورحمته وبركاته

    وبعد

    الآحاديث النبوية الأعتيادية ــ السردية ــ هى ( لسان حال الله تعالى ) تتنزل على ألسن الرسل لذلك يعتد بها صحيحة لكونها نبراس إلهى ينير دروب المتسائلين ويهديهم للطريق الآصوب .

    وبما أن الله تعالى ليس له تنويع فى الآفاضات أوالديباجات لذلك تتأتى الآجابات قاطعة لكل التساؤلات أما أبيض أو أسود أما أنصاف الحلول فهى ليست من أساليب الخالق الآعظم .

    أما الآحاديث القدسية فهى شأنها شأن النصوص القدسية لا جدال فيها ولا تنصيب سوى كونها كلمات قدسية أنزلت بغرض معلوم لتفى شرط مهام ترتب عليه الآجابة .

    لذلك يكون الوضع الآمثل فى كلتا الحالتين ( الاعتيادية ــ القدسية ) أنهما ( لسان حال الله تعالى ) يتننزلان على ألسن الرسل وليس للرسل خاصية التغيير أو التبديل فيهما .

    ومن ثم يكونان صحيحان منبعا وأصولا وقولا كريما .

    أما أن نؤخذ الأحاديث الأعتيادية أو القدسية وننقلهما عن رواية زيد وعبيد ونقول هذا حسن وهذا ضعيف وهذا مكذوب وهذا موضوع فوالله لهو التدليس والتزوير بعينه .؟؟؟؟

    الحسن حسن والضعيف ضعيف والمكذوب مكذوب والموضوع موضوع .؟؟؟؟

    فما هى قيمة الحديث إن دخل فيه الشك .؟؟؟

    فما هى قيمة الحديث إن حدث به أرتياب .؟؟؟

    أنها لفضيحة ونغلفها بكلمات مبهومة كما نغلف الهزيمة بلقب النكسة .؟؟؟

    الحديث النبوى أما أن يكون صحيحا كما هو منطوقه العلمى أنه لسان حال الله تعالى أنزل على ألسن الرسل أو لا يكون أطلاقا .؟؟؟

    أما أن نؤخذ حديث ونقول أنه ضعيف ونخترع كلمات نوهم بعضنا البعض بأن أسناده كذا وفلان وعلان فهذا هو التدليس بعينه .؟؟؟

    ولذلك ظهر منذ القدم كتب تشير إلى الآحاديث الموضوعة وألقت بالتبعية على شماعة الإسرائيليات .؟؟؟؟؟؟

    هذا سخف وتدليس وكأننا نعام ندفن رؤوسنا فى الرمال وأجسادنا ظاهرة للآعين وكأننا متخفيين

    لذلك ننادى بتشكيل لجنة علمية من أكبر العلماء المتخصصين فى الفقه والعقيدة لمراجعة الاحاديث النبوية الشريفة وتقوم على أخذ الاحاديث الصحيحة من وسط ألاف الاحاديث المدلسة تحت ألف أسم وبند وتكون تلك الاحاديث المختارة الصحيحة هى الوجوبية والتقويم الامثل والمرجع الآساسى لكل الآمور التى تواكبها ومن ثم يلزم الاخذ بهم إلزاميا دون تحريف .

    أما خلاف ذلك فإنه يتم وضعهم تحت بنود أعمال الرسل الآخذ بهم ليس وجوبيا من أخذ بهم لا يضار ومن لم يأخذ لا يلام .

    تلك هى دعوتنا التى نريد أن تتحقق ونحن على الدنيا نتأمل التجديد الآمثل والآصوب .

    ولله الآمر من قبل ومن بعد

    الباحث العلمى

    سيد جمعة

    ahmad.saeed.mh
    ahmad.saeed.mh
    عضو جديد
    عضو جديد


    عدد المساهمات : 9
    نقاط : 9
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 10/12/2009

    بيان الإعجاز العلمى فى تبيان الفصل بين الآحاديث النبوية ( السردية ) الصحيحة والآحاديث المدسوسة Empty رد: بيان الإعجاز العلمى فى تبيان الفصل بين الآحاديث النبوية ( السردية ) الصحيحة والآحاديث المدسوسة

    مُساهمة من طرف ahmad.saeed.mh 30th ديسمبر 2009, 11:57 pm

    بيان الإعجاز العلمى فى تبيان الفصل بين الآحاديث النبوية ( السردية ) الصحيحة والآحاديث المدسوسة Clip_image001




    وعليك السلام سيدي الكريم الفاضل صاحب
    الموقع ورحمة الله وبركاته وبعد:



    فاني استسمحك في بعض التعليقات راجيا رحابة
    الصدر:






    م: لذلك يكون الوضع الآمثل فى كلتا
    الحالتين ( الاعتيادية ــ القدسية ) أنهما ( لسان حال الله تعالى ) يتننزلان
    على ألسن الرسل وليس للرسل خاصية التغيير أو التبديل فيهما.



    ج: مسألة ان احاديث الرسول صلى الله عليه
    وسلم وافعاله وحي الهي مسألة فيها نظر لما
    صدر من الرسل من اقوال او افعال لا تصلح ان تكون وحيا حيث ان الله تعالى نفسه
    اعترض على بعضها واعترض الصحابة على
    احاديث او افعال اخرى فأقر الرسول صلى الله
    عليه وسلم اعتراضهم. نعم هذه حقيقة. واليك بعض الامثلة:



    فمن احاديثه عليه الصلاة والسلام:


    انه: " سمع أصواتا فقال ما هذا الصوت قالوا النخل يؤبرونها فقال لو لم
    يفعلوا لصلح فلم يؤبروا عامئذ فصار
    شيصا
    فذكروا للنبي صلى الله عليه وسلم فقال إن كان شيئا من أمر

    دنياكم
    فشأنكم به وإن كان من
    أمور دينكم
    فإلي
    "


    الراوي: عائشة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح
    ابن ماجه
    - الصفحة
    أو الرقم
    : 2019
    خلاصة الدرجة: صحيح


    فهنا دعا الرسول صلى الله عليه وسلم الى ترك
    التأبير ثم ثبت خطأه في ذلك



    واما من افعاله صلى الله عليه وسلم :


    "أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لأصحابه : أشيروا علي في
    المنزل ، فقال الحباب بن المنذر
    لرسول
    الله صلى الله عليه وسلم : أرأيت هذا المنزل أمنزل أنزلكه الله فليس
    لنا أن نتقدمه ولا نتأخره ؟ أم هو الرأي
    والحرب
    والمكيدة
    ؟
    فقال رسول الله صلى
    الله
    عليه وسلم : بل هو
    الرأي والحرب
    والمكيدة . قال
    : فإن هذا ليس بمنزل ، انطلق
    بنا
    إلى أدنى ماء القوم
    . . . "


    الراوي: - المحدث: ابن العربي - المصدر: أحكام
    القرآن - الصفحة
    أو الرقم
    : 1/391
    خلاصة الدرجة: ثابت.


    فهنا اعترض صحابي على فعل الرسول صلى الله
    عليه وسلم باختيار مكان الجيش فأقر اعتراضه مما يدل ان اختيار الرسول للمكان لم
    يكن وحيا.



    ولمن
    لا يحبذ سماع الاحاديث فهذا القرآن ايضا يخطّأ الرسول صلى الله عليه وسلم
    في افعاله:



    "عَبَسَ وَتَوَلَّى أَن جَاءهُ
    الْأَعْمَى"



    وكذا ما لم يقره الله تعالى من فعل رسوله
    صلى الله عليه وسلم من فداء اسرى بدر واذنه للبعض بالانصراف عن العمل في الخندق
    وتحريم بعض ما احل الله له من ازواجه فعتب عليه فيها



    وخلاصة القول ان الرسول صلى الله عليه وسلم غير
    معصوم القول والفعل الا ما كان من امر الشريعة فانه ان اخطأ فيها صحح الله له كما
    في سورة "عبس" لئلا يصبح خطأه شرعا. اما ما كان منه من قول او فعل من
    امور الدنيا فقد يخطأ فيها كما ذكرت من تأبير النخيل واختيار موضع نزول الجيش في
    بدر. واما ما يقتدى به من فعله صلى الله
    عليه وسلم من امور الدين فانه ان اخطأ صحح الله له لئلا يصبح الخطأ شرعا و الله
    اعلم






    #############


    م: أما أن نؤخذ الأحاديث الأعتيادية أو
    القدسية وننقلهما عن رواية زيد وعبيد ونقول هذا حسن وهذا ضعيف وهذا مكذوب وهذا
    موضوع فوالله لهو التدليس والتزوير بعينه .؟؟؟؟



    ج: ومن اين نأخذها اذن و القرآن الكريم نفسه
    جاءنا برواية متسلسلة الى رسول الله صلى الله عليه وسلم. ثم ان زيد وعبيد هم
    الصحابة والتابعون وتابع التابعين الذين شهد لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم
    بالفضل فقال: "خير القرون قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم" و الذين
    اعتمد روايتهم البخاري ومسلم بضوابط دقيقة.
    فان لم نأخذ منهم فممن نأخذ؟ ان تركنا ما وصلنا منهم ماذا يبقى من الدين ؟ حتى
    القرآن هم الذين نقلوه الينا






    ########





    م: فما هى قيمة
    الحديث إن

    دخل فيه الشك .؟؟؟


    ج: اما الصحيح فلا شك فيه واما الضعيف فلا
    يجوز الاستناد اليه في أي حكم شرعي واما الحسن فيجوز العمل به لمن شاء لكنه غير
    ملزم ولنقل ان نسبته الى رسول الله صلى الله عليه وسلم مثلا 70% واحتمالية كونه
    مكذوبا او محرفا 30% . كما ان الاحاديث
    يقوي بعضها بعضا، وان كان لها شاهد من كتاب الله فهي اقوى.



    اما اهمية الضعيف فلها وجهان:


    1-
    ان كان الضعيف
    فيه نبوءة ثم تحققت دل ذلك ان حديث صحيح وانما كان تضعيفه لعدم ضبط الراوي مثلا
    وان تحقق هذه النبوءة فيه اعزاز للدين



    2-
    عزل الاحاديث
    الضعيفة يساعد على رد شبهة من يستند اليها في الطعن في الدين فنقول له هذا حديث
    ضعيف لا يجوز الاستناد اليه. انظر الى الشيعة الذين لا يهتمون بصحة الاحاديث كم من
    دخل في عقائدهم من البطلان!



    اما اهمية الحسن فهو على الارجح من قول رسول
    الله صلى الله عليه وسلم الا ان في ذلك شك يسير. فان كان الحديث ليس من امور العقيدة فما
    يضرنا اتباعه؟ فمثلا ان وجد حديث حسن يعد باجر عظيم لمن استغفر الله كذا مرة في
    اليوم فما يضرنا ان اخذنا به حتى مع وجود نسبة شك في صحته 30% ؟






    ########





    م: ولذلك ظهر منذ
    القدم كتب

    تشير إلى الآحاديث الموضوعة وألقت بالتبعية على
    شماعة الإسرائيليات



    ج: الاسرائيليات عموما هي في تفسير القرآن
    العظيم حيث اخذ المفسرون من اقوال اليهود والنصارى وخصوصا ما يتعلق بسير الانبياء
    فتجد في تفسير الجلالين مثلا بعض ما نسب الى الانبياء من اخبار اسرائيلية لا تصح
    بحقهم وقد امرنا رسول الله الا نصدق بني اسرائيل ولا نكذبهم. اما الاحاديث
    الموضوعة فحسب علمي البسيط ليس للاسرائيليات دور كبير فيها بل الدور الرئيس للفرق
    والمذاهب حيث وضع الشيعة كما هائلا من الاحاديث المكذوبة ورووها زورا عن طريق جعفر
    الصادق رضي الله عنه مثلا ووضوعوا احاديث اخرى لتمجيد علي وتحقير عمر و غير ذلك
    مما يناسب مذهبهم وقيل ان بعض اليهود اعتنقوا الإسلام كعبد الله بن سبأ واخذوا
    يدسون الاحاديث و الله اعلم.






    #######





    م:لذلك ننادى بتشكيل لجنة علمية من أكبر
    العلماء المتخصصين فى الفقه والعقيدة لمراجعة الاحاديث النبوية الشريفة وتقوم على
    أخذ الاحاديث الصحيحة من وسط ألاف الاحاديث المدلسة تحت ألف أسم وبند



    ج: اليس هذا ما فعله البخاري ومسلم ؟ أي اخذ
    الصحيح من بين الاف الاحاديث المدلسة؟ فلماذا نعيد اختراع العجلة؟؟






    #####


    م: أما خلاف ذلك
    فإنه يتم

    وضعهم تحت بنود أعمال الرسل الآخذ بهم ليس
    وجوبيا من أخذ بهم لا يضار ومن
    لم يأخذ لا يلام
    .


    ج: ما اعرفه ان الحديث الصحيح وحده هو
    الملزم اما ما اقل منه فيستأنس به ولا يلام من تركه لوجود الشك فيه و الله اعلم
    الباحث العلمى سيد جمعة
    الباحث العلمى سيد جمعة
    مدير عام الموقع
    مدير عام الموقع


    عدد المساهمات : 6279
    نقاط : 4031
    السٌّمعَة : 91
    تاريخ التسجيل : 10/09/2008
    الموقع : مصر

    بيان الإعجاز العلمى فى تبيان الفصل بين الآحاديث النبوية ( السردية ) الصحيحة والآحاديث المدسوسة Empty رد: بيان الإعجاز العلمى فى تبيان الفصل بين الآحاديث النبوية ( السردية ) الصحيحة والآحاديث المدسوسة

    مُساهمة من طرف الباحث العلمى سيد جمعة 2nd يناير 2010, 1:11 am

    الآستاذ الفاضل أحمد سعيد
    جميل من مثقف عربى مسلم أن يدون موسومة علمية
    عبارة عن حوار شيق علمى بحت منبعه الفهم والإدراك
    وأنا أتفق معك فى كثير من النواحى العلمية التى أثرتها
    بيد أن (( الآحاديث القدسية )) وهى بيت القصيد المراد الوقوف عليه
    هلا لابد وحتما وأن تكون (( لسان حال الله تعالى على ألسن الرسل )) وإلا ماأطلق عليها الآحاديث القدسية
    لآن منبع قدسيتها هو كونها آتية من نبع مقدس
    وعليه لا تفسر تلك الآحاديث إلا من خلال يقين قول الله تعالى
    وبالتالى فإن وجد أحاديث قدسية مهترئة فهذا معناه أسفاف رهيب فى مضمون كافة الاحاديث
    وللآسف يوجد العديد منها
    أما الآحاديث الآعتيادية فحدث فيها بلا حرج عن العديد التى لا يقبلها عقل أو منطق
    وللآسف يطلق عليها أحاديث ضعيفة وأحاديث موضوعة وأحاديث غير مسندة ...ووووألخ
    لذلك نطلب بتشكيل لجنة علمية من كبار العلماء المسلمين
    لتصفية تلك الاحاديث والآبقاء على الصحيح فقط منها
    ولله الآمر من قبل ومن بعد
    الباحث العلمى
    سيد جمعة

      الوقت/التاريخ الآن هو 23rd نوفمبر 2024, 5:11 pm