موقع الباحث العلمى : سيد جمعة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شــــعار الموقـــــع

تعلموا العلم فإن تعلمه خشية ، وطلبه عبادة ، ومذاكرته تسبيح ، والبحث عنه جهاد ، وتعليمه لمن لا يعلمه صدقة .. لذلك أبوابنا مفتوحة لكافة الديانات الإلهية .. وجميع منتدياتنا داخل الموقع  مفتوحة للجميع دون قيد أو شرط أجبارى للتسجيل حيث قد وهبنا كافة علومنا لله تعالى كصدقة جارية لنفس آمى ونفسى ، ولا نسألكم سوى الدعاء لنا بالستر والصحة وأن يغفر الله ماتأخر وما تقدم من ذنوب ولله الآمر من قبل ومن بعد .
الباحث العلمى
سيد جمعة
 

حكمـــة الموقـــــع

يزرع الجهل بذرا فتحبوا أغصانه مفترشة عروشا لكروش البهائم   
وتزرع الحكمة بذرا فتستقيم غصونا ملؤها عبير رياحين النسـائم

جديد اصدارات الموقع

 
أهــم المــواضيع الأخــيرة
 
أحدث اصدارات الهيئة المصرية
العالمية للإعجاز العلمى فى
 الرسالات السماوية
      كتـــــــــاب
تأليف الباحث العلمى سيد جمعة
الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)
الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)

المواضيع الأخيرة

» الآسماء العظمى والآسم الآعظم - علانية لآول مرة على مر تاريخ كافة العصور
مآساة طفلة يمنية لم تتخطى الـ 13 عاما ماتت نتيجة أعتداء جنسى وحشى من زوجها .؟؟؟ Empty1st أكتوبر 2018, 4:52 pm من طرف Reda

» بيان الإعجاز العلمى فى تحديد التبيان الفعلى لموعد ( ليلة القدر ) على مدار كافة الأعوام والآيام
مآساة طفلة يمنية لم تتخطى الـ 13 عاما ماتت نتيجة أعتداء جنسى وحشى من زوجها .؟؟؟ Empty1st يوليو 2016, 2:11 pm من طرف usama

» كتاب اسرار الفراعنة
مآساة طفلة يمنية لم تتخطى الـ 13 عاما ماتت نتيجة أعتداء جنسى وحشى من زوجها .؟؟؟ Empty20th يوليو 2015, 7:11 am من طرف ayman farag

» أسرار الفراعنة القدماء يبحث حقيقة استخراج كنوز الأرض ــ الكتاب الذى أجمعت عليه وكالات الآنباء العالمية بأنه المرجع الآول لعلماء الآثار والمصريات والتاريخ والحفريات ــ الذى تخطى تحميله 2300 ضغطة تحميل
مآساة طفلة يمنية لم تتخطى الـ 13 عاما ماتت نتيجة أعتداء جنسى وحشى من زوجها .؟؟؟ Empty12th يوليو 2015, 4:15 pm من طرف farag latef

» ألف مبروك الآصدار الجديد ( الشيطان يعظ ) ونأمل المزيد والمزيد
مآساة طفلة يمنية لم تتخطى الـ 13 عاما ماتت نتيجة أعتداء جنسى وحشى من زوجها .؟؟؟ Empty26th أبريل 2015, 5:20 pm من طرف samer abd hussain

» ألف مبروك اصداركم الجديد ( السفاحون فى الآرض ) الذى يضعكم على منصة التتويج مع الدعاء بالتوفيق دوما
مآساة طفلة يمنية لم تتخطى الـ 13 عاما ماتت نتيجة أعتداء جنسى وحشى من زوجها .؟؟؟ Empty26th أبريل 2015, 5:17 pm من طرف samer abd hussain

» الباحث الكبير رجاء هام
مآساة طفلة يمنية لم تتخطى الـ 13 عاما ماتت نتيجة أعتداء جنسى وحشى من زوجها .؟؟؟ Empty12th أبريل 2015, 11:14 am من طرف الخزامي

» بيان الإعجاز العلمى فى تبيان فتح مغاليق ( التوراة السامرية ـ التوراة العبرانية )
مآساة طفلة يمنية لم تتخطى الـ 13 عاما ماتت نتيجة أعتداء جنسى وحشى من زوجها .؟؟؟ Empty10th أبريل 2015, 6:11 am من طرف الخزامي

» الرجاء .. ممكن كتاب أسرار الفراعنة المصريين القدماء للباحث العلمي الدكتور سيد جمعة
مآساة طفلة يمنية لم تتخطى الـ 13 عاما ماتت نتيجة أعتداء جنسى وحشى من زوجها .؟؟؟ Empty24th فبراير 2015, 4:37 am من طرف snowhitco

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 11 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 11 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 185 بتاريخ 25th يوليو 2012, 3:42 pm

دعاء الموقع

اللّهم اهدِنا فيمَن هَديْت و عافِنا فيمَن عافيْت و تَوَلَّنا فيمَن تَوَلَّيْت و بارِك لَنا فيما أَعْطَيْت و قِنا واصْرِف عَنَّا شَرَّ ما قَضَيت سُبحانَك تَقضي ولا يُقضى عَليك انَّهُ لا يَذِّلُّ مَن والَيت وَلا يَعِزُّ من عادَيت تَبارَكْتَ رَبَّنا وَتَعالَيْت فَلَكَ الحَمدُ يا الله عَلى ما قَضَيْت وَلَكَ الشُّكرُ عَلى ما أَنْعَمتَ بِهِ عَلَينا وَأَوْلَيت نَستَغفِرُكَ يا رَبَّنا مِن جمَيعِ الذُّنوبِ والخَطايا ونَتوبُ اليك وَنُؤمِنُ بِكَ ونَتَوَكَّلُ عَليك و نُثني عَليكَ الخَيرَ كُلَّه

أمى وبلدى ودمى وعشقى

زهرة المدائن
 

أعلن لموقعك هنا مجانا

الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)

الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)

الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)


2 مشترك

    مآساة طفلة يمنية لم تتخطى الـ 13 عاما ماتت نتيجة أعتداء جنسى وحشى من زوجها .؟؟؟

    هيفاء المنسترلى
    هيفاء المنسترلى


    عدد المساهمات : 23
    نقاط : 33
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 07/09/2009

    مآساة طفلة يمنية لم تتخطى الـ 13 عاما ماتت نتيجة أعتداء جنسى وحشى من زوجها .؟؟؟ Empty مآساة طفلة يمنية لم تتخطى الـ 13 عاما ماتت نتيجة أعتداء جنسى وحشى من زوجها .؟؟؟

    مُساهمة من طرف هيفاء المنسترلى 9th أبريل 2010, 11:18 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    كارثة إنسانية بمعنى الكلمة شهدها اليمن مؤخرا بعد وفاة طفلة تبلغ من العمر 13 عاما بعد زواجها بثلاثة أيام على إثر إصابتها بنزيف حاد أودى بحياتها في الحال.

    وقد كشفت منظمة حقوقية يمنية أن الطفلة توفيت بعد ثلاثة أيام من زواجها في محافظة حجة، بسبب تزويجها وهي لا زالت طفلة دون السن الآمن لإكمال عملية الزواج، مما أثار جدلا تشريعيا حادا حول تحديد سن الزواج.
    وأكدت منظمة "منتدى الشقائق" لحقوق الإنسان بصنعاء أن هذه الطفلة اليمنية توفيت في محافظة حجة بشمال غرب صنعاء بعد ثلاثة أيام من زفافها نتيجة تعرضها لعنف "جنسي" من زوجها.
    ووفقا لما ورد بجريدة "القدس العربى" اللندنية، قالت المنظمة في بيان رسمي :" إن الطفلة إلهام مهدي شوعي العسي (13 عاماً) توفيت الجمعة الماضية ، بسبب تمزق كامل في الأعضاء التناسلية الذي أدى إلى نزيف مميت، طبقاً لتقرير طبي صادر عن مستشفى الثورة، وذلك بعد أن تم زفافها منتصف الأسبوع الماضي 29 مارس / آذار 2010.
    وذكرت المنظمة في بيان لها أن الطفلة إلهام تزوجت ضمن ما يعرف محليا بزواج "البدل" أو "الشغار"، حيث مُنحت الطفلة إلى عائلة الزوج ومُنحت أخت الزوج بالمقابل إلى عائلة الهام المتوفية.
    واعتبرت منظمة منتدى الشقائق العربي الناشطة في مجال حقوق الإنسان الطفلة إلهام شهيدة العبث بأرواح الأطفال في اليمن ونموذجا صارخا لما يشرعه دعاة عدم تحديد سن الزواج من قتل يطال الطفلات الصغيرات.
    ودعت المنظمة إلى ضرورة أن تتحول الطفلة إلهام إلى "رمز" يؤكد بشاعة الجريمة والمخاطر التي تتعرض لها الطفلات الصغيرات بسبب الزواج المبكر.

    تعريف زواج البدل

    فزواج البدل "الشغار" هو عبارة عن فتاة مقابل فتاة أخرى بدون شرط أو مهر، وحتى وإن كان بدون تراضي من الزوجين ، وقد راح ضحايا هذا الزواج عددا من الشباب والشابات في عدد من مناطق اليمن وخاصة في المناطق الريفية التي لا يزال جهل الآباء وأمية النساء فيه يلعبان الدور الكبير في تدمير حياة أطرافه ويقابل بصمت قطاع كبير من المجتمع ، وذلك طبقا لما ورد بوكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
    فالزوجتان بحكم هذا الزواج تخضعان للظروف نفسها في السراء والضراء، فإذا لم تتفق زوجة مع زوجها فإن المشاكل والخلافات تعم الزوجين الآخرين، حتى وإن لم يكن لهما أيّ ذنب، وتنتهي القصة بطلاق الزوجين.
    وينتشر زواج البدل في قرى ومناطق يمنية عدة على الرغم من التحولات التي شهدها المجتمع اليمني وما يشوب هذا النوع من الزواج من سلبيات تشمل النواحي الشرعية والاجتماعية وعادة ما يكون الزوجان ضحية لهذا الزواج العائد إلى استمرار عادات وتقاليد اجتماعية قديمة نهى عنها الاسلام.

    ليس جديد

    فزواج البدل ليس ظاهرة جديدة على المجتمع اليمني، بل هو عادة متوارثة سببها الظروف المعيشية الصعبة والحرص على التماسك الاجتماعي.
    فحصول المرأة الريفية اليمنية على قليل من التعليم لم يحول بينها وبين ما تعانيه من صعاب وعقبات جمة تفرضها الظروف والتقاليد الاجتماعية السائدة التي تحول دون حصول المرأة على حقوقها الاجتماعية والإنسانية.
    يعتبر زواج البدل من التقاليد الاجتماعية في الخليج ، فهو يزيد العلاقات بين الأهل قوة ومتانة، وأيضاً يحفظ الثروة أو الميراث ضمن أجواء العائلة، «سيدتي» سألت عدداً من المتزوجين عن طريق البدل، لتعرف آراءهم، كما سألت الشباب من الجنسين هل يوافقون على هذا الزواج أم يرفضونه.

    علماء الاجتماع يتحدثون

    ويعزو اخصائيون اجتماعيون انتشار هذا النوع من الزواج في اليمن إلى اتساع دائرة الفقر خاصة في فترة " قبل قيام الثورة اليمنية " مما دفع أفراد المجتمع الذين كانوا يعيشون آنذاك في عزلة تامة إلى اعتماد هذا الزواج بسبب الظروف المعيشية فكانت طريقة " المقايضة " هذه هي الحل الأمثل بالنسبة لهم .
    ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن الدكتورة حسنية القادري مديرة مركز دراسات وأبحاث تنمية المرأة بجامعة صنعاء قولها :" استمرار هذه الظاهرة في العصر الراهن نتيجة للمغالاة في المهور والمبالغة في شروط الزواج فيكون الحل لمن لا يستطيعون توفير كل هذه المتطلبات".
    واشارت إلى أنه وعلى الرغم من انتشار ظاهرة زواج الشغار في اليمن إلا أن الدراسات والأرقام الخاصة بها تكاد تكون معدومة لأسباب غير معروفة ، إلا أن بعض التقديرات تذهب إلى أن نسبة فشل هذا النوع من الزيجات تتجاوز 80 في المائة.
    وتري القادري أن نسبة انتشاره تتضاعف كثيرا في ريف اليمن بسبب العادات والتقاليد الموروثة والتمسك بتزويج الأقارب عن طريق الشغار مما يترتب علية مضاعفات خطيرة تهدد البناء الاجتماعي للعائلة بسبب المشاكل والخلافات.

    نظرة الإسلام

    ورغم ضحايا ذلك الزواج المنهي عنه في الإسلام " لا شغار في الإٌسلام " إلا أن كثير من أولياء الأمور والذين لا يزالون يجهلون حق المرأة واعتقادا منهم بأن ذلك الزواج هو حفاظا على العلاقات والتماسك الأسري ، وعدم خروج الفتاة من إطار الأسرة حرصا على ما تملك من المال والتركة وخوفا بأن يحصل عليه شخص غريب حتى وأن كان من أبناء المنطقة نفسها.

    المؤيدون

    يقول أحمد الحامد "موظف":" زواج البدل شائع لدينا داخل العائلة، مما جعلنا أسرة كبيرة أو قبيلة صغيرة، كما نطلق على أنفسنا، وقليل جداً من أفراد أسرتي الذين تزوجوا من خارج العائلة، فوالدتي وخالتي تزوجتا من أبناء عمومتهما، وكبرت أنا وأبناء عمي، الذين هم أولاد خالتي في نفس الوقت داخل منزل واحد.
    وشاءت الأقدار أن يتزوج شقيقي الأكبر من ابنة خالتي، وعاشا معنا في نفس المنزل، وكنت أرى السعادة التي يعيش فيها أخي ومدى رضا والدتي عن زوجة ابنها، مما شجعني على طلب الزواج من ابنة خالتي، فأنا لاحظت بأنه إذا حدثت مشكلة بين شقيقي وزوجته فإن العائلة كلها تتدخل لحل الخلاف سريعاً واحتواء المشكلة، وهذا الأمر يعتبر دليلاً على تماسك الأسرة وقوة ترابطها على العكس مما إذا كانت الزوجة غريبة".
    وتتفق معه نجاة العلي معلمة في الرأي، وتنادي بضرورة زواج الفتيات من داخل الأسرة الواحدة، وتقول: " زواج أبناء العمومة ضروري جداً لحماية كيان الأسرة من التفكك أو دخول أشخاص غرباء بينهم، كما أنه يحافظ على استمرارية اسم العائلة ونسبها، فأنا متزوجة من ابن عمتي منذ خمسة عشر عاماً، ولي منه أولاد كثيرون، كما توجد حالات زواج كثيرة تشبهنا داخل العائلة، وعلى عكس ما يردده الناس من وجود مشكلات أو حدوث قطيعة، فإننا عائلة متماسكة ومحبة إلى أبعد الحدود، وإذا حدث خلاف بسيط بين أي زوجين فهذا أمر طبيعي ووارد داخل كل الأسر، ومن جهتي سأعمل جاهدة على أن تتزوج بناتي من أبناء عمومتهن لأن هذا أفضل لهن".

    والرافضون

    ويصف أحد أعيان محافظة إب هذا النوع من الزواج بزواج المشاكل، ويقول :" نتلقى كثير من القضايا من هذا النوع ، ونواجه صعوبة في إقناع أحد الأطراف بتقديم تنازل كترك أبنته مثلا مع زوجها إذا كانا متفاهمين على أن يدفع الشرط والمهر ، لكن الآباء يعتبروها في هذه الحالة كسر شرف ويرفضون بشدة ، وهوما يؤدي إلى تطور المشاكل بين العائلتين لتصل أحيانا إلى حد الاقتتال ".
    ويروي عدد من الوقائع الخاصة بنهايات هذا النوع من الزواج منها انتحار أحد الشباب والاقتتال بين قبيلتين ، ويؤكد أن نسبة نجاح هذا الزواج ضعيفة جدا ومهما تباينت مسميات زواج الشغار في المناطق اليمنية " الزقر ، البدل ... الخ " الإ أن طريقته واحدة ونتائجه متشابهة ، وذلك طبقا لما ورد بوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" .

    زواج بيع

    من جانبها ، ترفض شذى هي الاخرى هذا النوع من الزواج على الرغم من أنها لم تتزوج بعد وتقول :" بهذه الطريقة يتم الانتقاص من حقوق المرأة، وبالتالي تكون المشاكل الزوجية كثيرة، وأنا لن أقبل بزواج البدل أبداً، مهما كلف الأمر".
    وأضافت :"رأيت زميلتي في الجامعة تعاني من هذا الزواج، بعد إكراهها على الزواج من قريب لها، بالتالي لا يمكن أن تأخذ المرأة مهرها على الورق دون أن يكون مهراً حقيقياً، وفي أغلب الأحيان لا تحصل المرأة على حقوقها الشرعية المطلوبة في ذلك".
    وتابعت" هذا الزواج يُعدّ بيعاً للمرأة وانتقاصاً من حقوقها الشرعية والقانونية، والتي كفلتها الشريعة الإسلامية، بحيث لا يمكن الانتقاص من تلك الحقوق المشروعة، ولا أحد يستطيع مصادرتها أبداً".
    أما محمد الزهراني "موظف" يحذر من خطورة زواج البدل والمشاكل التي تنتج عنه، ويقول:" الزواج من غير الأقارب وخارج نطاق الأسرة مجدد للدماء، لكن أهلي ـ سامحهم الله ـ لم يقتنعوا بقولي هذا، وعندما فكرت في الزواج وضعني والدي أمام خيار صعب جداً، وهو الزواج من ابنة عمي، لأنهم الأقرب إلينا من ناحية الدم، كما أن شقيقها متزوج من أختي، ورغم معرفتي المسبقة بفشل مثل هذه الحالات من زواج الأقارب والبدل من خلال أصدقائي، لكنني لم أجد حلاً آخر أمامي سوى الانصياع لرغبته، خاصة أنه متقدم في السن ولم أرد إغضابه، وحصل ما توقعته وخفت من حدوثه، فالمشاكل والاختلافات في وجهات النظر بيننا لم تهدأ يوماً واحداً منذ زواجنا قبل ثماني سنوات، ورغم اتفاقنا أنا وهي على استحالة استمرار الحياة بيننا، رغم وجود أولاد، إلا أننا لم نتمكن من الانفصال، بسبب خوفي من المشاكل المترتبة على انفصالنا، بدءاً من تضرر شقيقتي التي لا ذنب لها في عدم توافقنا، مروراً بالفرقة التي يمكن أن تحدث داخل الأسرة بأكملها".

    جدل تشريعي

    وجاءت هذه الحادثة في ظل جدل واسع في الوسط التشريعي اليمني حيال قضية تحديد سن الزواج للفتيات، ففي الوقت الذي تطالب فيه منظمات حقوقية وناشطون في مجال حقوق الإنسان وكذا برلمانيون بضرورة إقرار تشريع قانوني يحدد سن الزواج بـ18 سنة، يعارض هذه التوجهات بشدة رجال دين ومشايخ علم وبرلمانيون قبليون، بذريعة عدم صلاح هذا التشريع القانوني للبيئة والواقع اليمني.
    ويخوض مجلس النواب اليمني مناقشات حادة وجدلا مثيرا حول هذه القضية منذ فترة ولم يستطع أن يحسم قراره لصالح أي من وجهتي النظر المتباينتين، حيث يستقوي كل طرف بموقعه الاجتماعي والجهوي وبحجم تأثيره في المجتمع، حيث لأول مرة تخرج قضية تشريعية من قبة البرلمان إلى الشارع ويعجز المجلس النيابي عن حسمها، تفاديا لأي ردود أفعال قد تلقي بظلالها السلبية على مستقبله التشريعي.
    ويرى مراقبون أن قضية وفاة الطفلة إلهام بعد زواجها بأيام قد تلعب دورا في تغيير المسار التشريعي لقضية تحديد سن الزواج في اليمن، بتعزيز موقف الطرف المطالب بضرورة تحديد سن الزواج بثمانية عشر عاما وقد يضطر معها المجلس النيابي إلى تغليب موقف هذا الطرف على حساب موقف الطرف الآخر
    هيفاء المنسترلى
    هيفاء المنسترلى


    عدد المساهمات : 23
    نقاط : 33
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 07/09/2009

    مآساة طفلة يمنية لم تتخطى الـ 13 عاما ماتت نتيجة أعتداء جنسى وحشى من زوجها .؟؟؟ Empty رد: مآساة طفلة يمنية لم تتخطى الـ 13 عاما ماتت نتيجة أعتداء جنسى وحشى من زوجها .؟؟؟

    مُساهمة من طرف هيفاء المنسترلى 9th أبريل 2010, 11:18 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    زائر
    زائر


    مآساة طفلة يمنية لم تتخطى الـ 13 عاما ماتت نتيجة أعتداء جنسى وحشى من زوجها .؟؟؟ Empty رد: مآساة طفلة يمنية لم تتخطى الـ 13 عاما ماتت نتيجة أعتداء جنسى وحشى من زوجها .؟؟؟

    مُساهمة من طرف زائر 9th أبريل 2010, 3:21 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم
    نشكركم على ما تفضلتم بطرحه ، من فضح واظهارهته الجرائم الانسانية التي
    تهدد حياة بناتنا واطفالنا ، فمتى يتم الضرب على أيادي المجرمين
    بيد من حديد وتشريع قوانين صارمة تعرض كل من سولت له نفسه مثل هته الأمور بالعقوبة والحبس حتى يتربى ويتعظ وتامن مجتمعاتنا الاسلامية
    فبأي حق ....تجرى هته الجرائم باسم الدين ؟؟
    ولله الأمر من قبل ومن بعد
    الباحثة وديعة عمراني
    avatar
    زائر
    زائر


    مآساة طفلة يمنية لم تتخطى الـ 13 عاما ماتت نتيجة أعتداء جنسى وحشى من زوجها .؟؟؟ Empty رد: مآساة طفلة يمنية لم تتخطى الـ 13 عاما ماتت نتيجة أعتداء جنسى وحشى من زوجها .؟؟؟

    مُساهمة من طرف زائر 9th أبريل 2010, 3:35 pm

    الشكر للاخت هيفاء على هذا الطرح الحضاري الاسلامي النبيل . لقد صدقت ةبررت مولاتي الفاضلة .
    آن الاوان لفهم الاسلام بوضوح وانه بريء من هاته التهم اللاأخلاقية ، التي تذبح المرأة وترتكس بالانسانية الى لجة التخلف والهمجية ،،
    ومتى كانت الفتاة الصغيرة البريئة أيقونة استمتاع جنسي سادي رهيب مثل هذا ؟!!!!
    لنتكاتف جميعـا لوقف هذا النزيف الاجرامي ...
    اشكر هنا الاخت الباحثة الشريفة وديعة على تعليقها واحالتها والشكر موصول لباني هذا الملتقى الأغر الاستاذ سيد جمعة والله الموفق ...
    العروة الوثقى
    العروة الوثقى
    عضو ماسى
    عضو ماسى


    عدد المساهمات : 68
    نقاط : 86
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 19/08/2009
    الموقع : فلسطين

    مآساة طفلة يمنية لم تتخطى الـ 13 عاما ماتت نتيجة أعتداء جنسى وحشى من زوجها .؟؟؟ Empty رد: مآساة طفلة يمنية لم تتخطى الـ 13 عاما ماتت نتيجة أعتداء جنسى وحشى من زوجها .؟؟؟

    مُساهمة من طرف العروة الوثقى 12th أبريل 2010, 5:03 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    ذكرت صحيفة "الرياض" السعودية أن عجوزاً يبلغ من العمر 65 عاماً أجرى فحص اختبار الزواج في أحد المستشفيات رغبة في اقترانه بطفلة لم تكمل عامها الـ11 وسط دهشة كبيرة انتابت الموظفين هناك من الموقف وجعلتهم عاجزين عن عمل أي شيء تجاه الموضوع.
    وأوضحت الصحيفة أن الدهشة ازدادت وبلغت حد الحيرة لدى البعض حين حضر والد الطفلة ووالدتها يسألان عن إنهاء إجراءات الزوج المنتظر ورغبتهما الملحة في إنهاء كل أوراقه دون تأخير.
    وتبيّن بعد إجراء الفحص أن "العريس العتيد" يعاني من التهاب الكبد الوبائي (B)، وفي هذه الحالة لابد من موافقة الطرف الآخر، ولكن الطرف الآخر قاصر لا يدرك مثل هذه الأمور وقراره ليس بيده بل بيد الوليّ
    وتساءلت الصحيفة عن دور المستشفيات خصوصاً أنها تجري فحوص الزواج، إذ لابد أن يكون هناك تعاون مع الجهات المعنية مثل المحكمة الشرعية لإبلاغها قبل وقوع مثل هذه الأمور، كما تساءلت لماذا لا يتم وضع نظام يتفق على صياغته عدد من الجهات الشرعية والجهات الأخرى ذات العلاقة لإيقاف تجاوزات بعض الآباء والأمهات الذين باعوا فلذات أكبادهم بطريقة غريبة في ظل ما يحدث للقاصرات في هذا العمر من آثار نفسية وجسدية من هذا الزواج؟
    كما أبدت الصحيفة استغرابها من "غياب" الجهات الرقابية التي من المفترض أن تقوم بمتابعة ومساءلة مأذوني الأنكحة في حال إتمامهم لمثل هذه الزيجات غير المتكافئة.
    العروة الوثقى
    العروة الوثقى
    عضو ماسى
    عضو ماسى


    عدد المساهمات : 68
    نقاط : 86
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 19/08/2009
    الموقع : فلسطين

    مآساة طفلة يمنية لم تتخطى الـ 13 عاما ماتت نتيجة أعتداء جنسى وحشى من زوجها .؟؟؟ Empty رد: مآساة طفلة يمنية لم تتخطى الـ 13 عاما ماتت نتيجة أعتداء جنسى وحشى من زوجها .؟؟؟

    مُساهمة من طرف العروة الوثقى 12th أبريل 2010, 5:04 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو 28th مارس 2024, 2:51 am