المواضيع الأخيرة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 39 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 39 زائر
لا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 292 بتاريخ 7th أكتوبر 2024, 2:49 pm
دعاء الموقع
الآجابة والرد على رسالة جوابية من الباحث والمفكر الإسلامى الحاج عبود الخالدى
الباحث العلمى سيد جمعة- مدير عام الموقع
- عدد المساهمات : 6279
نقاط : 4031
السٌّمعَة : 91
تاريخ التسجيل : 10/09/2008
الموقع : مصر
بسم الله الرحمن الرحيم
عظيم المفكر الإسلامى أبن البصرة الفيحاء الحاج عبود الخالدى لو تواجد فى كل بلد من بلدان وطننا العربى وتحت سقف القومية العربية امثالك ، لما أل حالنا إلى هذا المتردى الكريه . بيد أنه للآسف نحن نعيش الآن زمن الآستعارة المكنية ، زمن الآقتباس ، حيث غلفت العقول النضرة والمهرطقة بغلاف ماأطلقنا عليه ( عقدة الخواجة ) وكأن حياتنا الطبيعية التى تمتد حضاراتها ألاف السنين قد محيت جذور أصولياتها منذ فجر التاريخ والإنسان البدائى الآول على أرض مصر والعراق حيث أنهما أول حضارات العالم قاطبة .. كأن تلك الآصول فقد فقدت حقائق هويتها وأرتمينا فى أحضان البلدان الحديثة التى كانت منذ مئات السنين فقط غير معلومة الهوية نهائيا ، وغير مدرجة على خريطة العالم .!!! ولكن مالذى جعل منا عبيدا للفكر الآجنبى ونحن أصحاب العلوم الآصولية .؟؟؟ ماالذى دفعنا إلى الآنغماس فى بؤر الصخب والمجون نتجرع كئوس الهوان الكأس تلو الآخرى ، وكأن ثمالتنا هى رموز لآثبات الشموخ العربى المهترئ والرجولة المفتقدة .؟؟ ما الذى جعل منا أضحوكة ومضغة فى أفواه كريهة يلوكونها كيفما طاب لهم المستساغ ومن ثم يبصقونها فى وجوهنا .؟؟؟ أوتدرى مالسبب وراء ذلك الآنحطاط المتردى .؟؟ أنه الجشع الآدمى والطمع الإنسى والحقد النفسى .؟؟؟ بأيدينا خرجنا من ديننا وأبتدعنا ديانات أخرى على هوى أصحابها والبابية والبهائية والقديانية والمتنصرين والمتلحدين خير شاهد ودليل .؟؟؟ بأيدينا هرطقنا قرآننا وجعلناه شيوعا وملل ومذاهب الحديث فيه يبدأ بطلق نارى وينتهى بالسحل والتفجير وغلق أماكن العبادة فى وجوه بعضنا البعض ، والمذابح الثأرية التى تدار الآن ومنذ مئات السنين بين عصابيات السنة والشيعة خير شاهد ودليل .؟؟ بأيدينا خدعنا بعضنا البعض تحت شعارات واهية خرقاء وعندما أتى وقت الحسم هرب من هرب وجبن من جبن ، وهزيمة 5 يونيو 67 خير شاهد ودليل .؟؟؟ بأيدينا هرول النوابغ هربا من السحل والآمتهانة والروتين والآهمال بعد أن طفح الكيل وصار أصحاب المزابل بأموالهم يتحكمون فى مقدراتهم ، وعلمائنا العرب فى جميع بلدان الغرب ونجاحاتهم خير شاهد ودليل .؟؟ والقائمة طويلة ياسيدى . ألخ ,.؟؟؟ أما الآخر .. آهل الغرب فنحن ياسيدى بأيدينا فتحنا لهم جميع الآبواب طواعية سواء بخيانة الحاكم أو تواطأه ، وأختفاء جيش
الباحث العلمى سيد جمعة- مدير عام الموقع
- عدد المساهمات : 6279
نقاط : 4031
السٌّمعَة : 91
تاريخ التسجيل : 10/09/2008
الموقع : مصر
دولة بالكامل وحكوماتها فى ظرف ساعات بالعراق خير شاهد ودليل .. بيع أرض فلسطين لليهود بأيدى العرب طواعية خير شاهد ودليل .. نزول الملك حسين وهو على فراش الموت وعزل أخيه وتولى أبنه السلطة خير شاهد ودليل .. تغيير الدستور وتفصيل مواده طبقا لآهواء البطانة وتولى أبن الآسد رئاسة الدولة وكأننا نعيش عصر الآمويين خير شاهد ودليل .. تزوير الآنتخابات فى مصر طيلة 30 عاما ليظل الحاكم قابعا فوق كرسيه خير شاهد ودليل .. بيع نصف السودان وتقسيمه شمال وجنوب خير شاهد ودليل ..ألخ والقائمة طويلة ؟؟؟ فماذا كنا نتظرك ياسيدى من ( الآخر ) .؟؟؟ هل كنا ننتظر منه أن يصلح مابيننا .؟؟؟ .. وإن فعل لمن يبيع أسلحته وهى أعظم ربحا من تجارة المخدرات والجنس والآعضاء البشرية والآدوية .؟؟؟ هل كنا ننتظر منه أن يمهد لنا سبل رخاء العيش .؟؟؟ .. وإن فعل لمن تعمل مصانعه ولمن يروج منتجاته .؟؟ هل كنا ننتظر منه إلا يغتصب أراضينا بالدهاء والمكر تحت شعار الديمقراطية .؟؟؟ .. وإن فعل لمن تكون توسعاته وممن ينهب ثروات البلاد على مسمع ومرأى من حكامها وأهلها .؟؟؟ ماذا ننتظر ممن هانت عليه نفسه وشرفه وعرضه وأرضه وشعبه .؟؟؟ .. هل ننتظر أن يهون عليه الآخرون .؟؟؟ لا ياسيدى وألف لا .؟؟؟ الآستعمار الحالى .. أستعمار العصر الحديث له مقومات وخصائص تختلف عن أستعمار الماضى .. !! .. الآستعمار الحالى هو أستعمار الفكر الذى أشرت إليه .. الآستعمار الحالى هو أستعمار ( الآحتكار ) وضع تحتها ألف خط وخط لجميع تشعبات وتفريعات ( الآحتكار ). هل فطن قوادنا البواسل الذين يجلسون على عروشهم ولا يتركوها إلا بالموت .؟؟؟ للآسف الجميع يعى ويفهم ويدرك ولكن المصالح غلبت وتغلبت على الجميع قلبا وقالبا .؟؟؟ ومأل إلينا وما ألنا إليه هو فيرس نتاج عملنا الذى أستحال إلى وباء أسود من الطاعون أستشرى بين جنبات المجتمع فأصبح الجميع يحتالون على بعضهم البعض وسارت ( الآنا ) هى اللزمة المتعارف عليها فى جميع المعاملات والمصالح .؟؟ أما من لديهم ( مصل ) تقوى الله وحسن تقاته فقد تمسكوا بحبات العروة الوثقى التى أنفرطت حباتها يلملمونها حبة حبة لعلهم يستطيعون يوما أن يعقدوا رباطها من جديد .!!! نأمل أن نرى ذلك اليوم الذى نحاول جاهدين أن نرى حتى بشائره أو يتوارثوا ابنائنا أحدى قبسات نفحات أنواره . سيدى الكريم الفاضل العلامة الإسلامى الحاج عبود الخالدى
الباحث العلمى سيد جمعة- مدير عام الموقع
- عدد المساهمات : 6279
نقاط : 4031
السٌّمعَة : 91
تاريخ التسجيل : 10/09/2008
الموقع : مصر
بالنسبة لآطروحتكم المتسائلة ( نحتاج في هذه النقطة الى جهودكم الكريمة :
ورد في القرءان (وَيَسْأَلونَكَ عَنْ ذِي الْقَرْنَيْنِ قُلْ سَأَتْلُو عَلَيْكُمْ مِنْهُ ذِكْراً) (الكهف:83)
نحن نتعامل مع لفظ (التلاوة) انه يعني متتالي .. متوالي ... يمتلك متوالية .. هكذا نفهم النص بموجب نظم الاستقراء التي بين ايدينا
الاية من رقم 84 (داخل) لغاية الاية رقم 97 (داخل) من سورة الكهف هي ايات متتاليات بموجب النص (سأتلوا عليكم) وهي مؤلفة من سبع مثاني (14 آيه) وتلك المتوالية اذا ما تم تحويلها الى اقيام رقمية يتوجب علينا ان ندرك ان أي متوالية رقمية يجب ان تصاحب ذلك الذكر المتتالي لان النص اشار الى صفة التوالي فيه ... الامساك بالقيمة الرقمية للايات سوف يمنح بحثنا قدرات فك لغز استخدامات (الردم) الذي يقوم ذو القرنين ببنائه وهو مرتبط بوعد رباني (اذا جاء وعد ربي جعله دكاءا) ومن فهمنا الاستقرائي للقرءان ان (دكاء) هي من مفهوم (دكه) في مقاصدنا وهي (الدكة) تفعل فعلها المريح للجالسين عليها
نحن نعلن حاجتنا للقيمة الرقمية للآيات الاربعة عشر اعلاه بموجب جهودكم وترقيمكم للحروف ومنهجكم في المعالجة وان استجابتكم لحاجتنا هي استجابة (كرم) ليس فيها أي الزام من أي نوع فان كانت فلتكن وان لا . فهي كأن لم تكن ) يعلم الله ياسيدى مدى حبى إليكم لذلك فإن كافة ماتطلبونه يعد أوامر نافذة الجواب فى التو واللحظة .
الآيات التى تتحدث عنها من 84 : 98 وليس 97 من سورة الكهف هى كالآتى : ـ ( إِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الْأَرْضِ وَآتَيْنَاهُ مِن كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا ، فَأَتْبَعَ سَبَبًا ، حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ وَوَجَدَ عِندَهَا قَوْمًا قُلْنَا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِمَّا أَن تُعَذِّبَ وَإِمَّا أَن تَتَّخِذَ فِيهِمْ حُسْنًا ، قَالَ أَمَّا مَن ظَلَمَ فَسَوْفَ نُعَذِّبُهُ ثُمَّ يُرَدُّ إِلَى رَبِّهِ فَيُعَذِّبُهُ عَذَابًا نُّكْرًا ، وَأَمَّا مَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُ جَزَاء الْحُسْنَى وَسَنَقُولُ لَهُ مِنْ أَمْرِنَا يُسْرًا، ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَبًا ، حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَطْلِعَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَطْلُعُ عَلَى قَوْمٍ لَّمْ نَجْعَل لَّهُم مِّن دُونِهَا سِتْرًا ، كَذَلِكَ وَقَدْ أَحَطْنَا بِمَا لَدَيْهِ خُبْرًا ، ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَبًا ، حَتَّى إِذَا بَلَغَ بَيْنَ السَّدَّيْنِ وَجَدَ مِن دُونِهِمَا قَوْمًا لَّا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ قَوْلًا ، قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَى أَن تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا ، قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْمًا ، آتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَارًا قَالَ آتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْرًا ، فَمَا اسْطَاعُوا أَن يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا ، قَالَ هَذَا رَحْمَةٌ مِّن رَّبِّي فَإِذَا جَاء وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاء وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقًّا ) الكهف 84 : 98 تلك الآيات هى قصة ذو القرنين التى أشار إليها الله تعالى فى قرآنه العظيم .. والتفسير الآستقرائى فى النصوص المبينة هى كما أشرتم إليها . أما المفهوم التفسيرى العلمى للآيات هو محبس يأجوج ومأجوج داخل كهف فى جوف الجبل وغلق باب
ورد في القرءان (وَيَسْأَلونَكَ عَنْ ذِي الْقَرْنَيْنِ قُلْ سَأَتْلُو عَلَيْكُمْ مِنْهُ ذِكْراً) (الكهف:83)
نحن نتعامل مع لفظ (التلاوة) انه يعني متتالي .. متوالي ... يمتلك متوالية .. هكذا نفهم النص بموجب نظم الاستقراء التي بين ايدينا
الاية من رقم 84 (داخل) لغاية الاية رقم 97 (داخل) من سورة الكهف هي ايات متتاليات بموجب النص (سأتلوا عليكم) وهي مؤلفة من سبع مثاني (14 آيه) وتلك المتوالية اذا ما تم تحويلها الى اقيام رقمية يتوجب علينا ان ندرك ان أي متوالية رقمية يجب ان تصاحب ذلك الذكر المتتالي لان النص اشار الى صفة التوالي فيه ... الامساك بالقيمة الرقمية للايات سوف يمنح بحثنا قدرات فك لغز استخدامات (الردم) الذي يقوم ذو القرنين ببنائه وهو مرتبط بوعد رباني (اذا جاء وعد ربي جعله دكاءا) ومن فهمنا الاستقرائي للقرءان ان (دكاء) هي من مفهوم (دكه) في مقاصدنا وهي (الدكة) تفعل فعلها المريح للجالسين عليها
نحن نعلن حاجتنا للقيمة الرقمية للآيات الاربعة عشر اعلاه بموجب جهودكم وترقيمكم للحروف ومنهجكم في المعالجة وان استجابتكم لحاجتنا هي استجابة (كرم) ليس فيها أي الزام من أي نوع فان كانت فلتكن وان لا . فهي كأن لم تكن ) يعلم الله ياسيدى مدى حبى إليكم لذلك فإن كافة ماتطلبونه يعد أوامر نافذة الجواب فى التو واللحظة .
الآيات التى تتحدث عنها من 84 : 98 وليس 97 من سورة الكهف هى كالآتى : ـ ( إِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الْأَرْضِ وَآتَيْنَاهُ مِن كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا ، فَأَتْبَعَ سَبَبًا ، حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ وَوَجَدَ عِندَهَا قَوْمًا قُلْنَا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِمَّا أَن تُعَذِّبَ وَإِمَّا أَن تَتَّخِذَ فِيهِمْ حُسْنًا ، قَالَ أَمَّا مَن ظَلَمَ فَسَوْفَ نُعَذِّبُهُ ثُمَّ يُرَدُّ إِلَى رَبِّهِ فَيُعَذِّبُهُ عَذَابًا نُّكْرًا ، وَأَمَّا مَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُ جَزَاء الْحُسْنَى وَسَنَقُولُ لَهُ مِنْ أَمْرِنَا يُسْرًا، ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَبًا ، حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَطْلِعَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَطْلُعُ عَلَى قَوْمٍ لَّمْ نَجْعَل لَّهُم مِّن دُونِهَا سِتْرًا ، كَذَلِكَ وَقَدْ أَحَطْنَا بِمَا لَدَيْهِ خُبْرًا ، ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَبًا ، حَتَّى إِذَا بَلَغَ بَيْنَ السَّدَّيْنِ وَجَدَ مِن دُونِهِمَا قَوْمًا لَّا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ قَوْلًا ، قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَى أَن تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا ، قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْمًا ، آتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَارًا قَالَ آتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْرًا ، فَمَا اسْطَاعُوا أَن يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا ، قَالَ هَذَا رَحْمَةٌ مِّن رَّبِّي فَإِذَا جَاء وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاء وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقًّا ) الكهف 84 : 98 تلك الآيات هى قصة ذو القرنين التى أشار إليها الله تعالى فى قرآنه العظيم .. والتفسير الآستقرائى فى النصوص المبينة هى كما أشرتم إليها . أما المفهوم التفسيرى العلمى للآيات هو محبس يأجوج ومأجوج داخل كهف فى جوف الجبل وغلق باب
الباحث العلمى سيد جمعة- مدير عام الموقع
- عدد المساهمات : 6279
نقاط : 4031
السٌّمعَة : 91
تاريخ التسجيل : 10/09/2008
الموقع : مصر
الكهف برديم الحجارة ثم أحكاما فى الغلق تم صب الحديد المنصهر فوق الباب ليجعل منه فولاذ محكم لا يستطيعون الفكاك منه . أما الأسرار العظمى المخفية بين الآيات هى كيفية عدم أستطاعة قوم يأجوج ومأجوج أن يظهروه .. أى أنهم لم يستطيعوا له رؤيا .؟؟ .. بمعنى أن هذا الباب قد تم طلسمته .؟؟ ثم أنهم لم يستطيعوا له تنقيبا رغم أن حياتهم هى التنقيب داخل تجويفات الجبال .؟؟ ومن ثم واضح من خلال سرد الآيات هو عدم أختناقهم وموتهم داخل تجويف الجبل المغلق عليهم بدليل أنه عندما يأتى ميعاد خروجهم سوف يبسط الله تعالى ذلك الباب فيجعلة مثل البسطة التى يجلس عليها القوم ويخرج يأجوج ومأجوج من محبسهم .. بالتالى لابد وأن تكون هناك مخارج أخرى يتعايشون من خلالها .؟؟؟ أما الإعجاز العلمى فى تلك الآيات هو رغم كون ظاهرها متتابع إلا أن عظيم أسرار الله تعالى فى خفايا علومه يظهر الفصل بين الآيات المحكمات بالآيات المتشابهات كما فى سورة الرحمن من حيث التتابع الآستقرائى والفصل العلمى البحت ، وبالقرآن العديد من الآيات المتشابهات والآيات المحكمات وقد سبق وأفردجنا ذلك فى بعض كتبنا ، هذا بالآضافة لبحث خاص . أما آيات الفصل هى قوله تعالى ( فَأَتْبَعَ سَبَبًا ) وهذا الفصل هو تحديد الفيصل للمراد رؤياه ( ظاهرا ) وأخفاء المحرك والمفاعل الآعظم رؤى داخل ( باطنا ) ومن تلك النقطة الهامة يتم الفصل مابين الآيات لتحديد الهدف والمراد للغاية المنشودة . بالتالى فإن النص من ( إِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الْأَرْضِ وَآتَيْنَاهُ مِن كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا ،) وحتى ( فَأَتْبَعَ سَبَبًا ) هى مقولة منفصله وتعريف خاص بذى القرنين .. ثم يبدأ الفصل الثانى من الآيات ( حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ وَوَجَدَ عِندَهَا قَوْمًا قُلْنَا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِمَّا أَن تُعَذِّبَ وَإِمَّا أَن تَتَّخِذَ فِيهِمْ حُسْنًا ، قَالَ أَمَّا مَن ظَلَمَ فَسَوْفَ نُعَذِّبُهُ ثُمَّ يُرَدُّ إِلَى رَبِّهِ فَيُعَذِّبُهُ عَذَابًا نُّكْرًا ، وَأَمَّا مَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُ جَزَاء الْحُسْنَى وَسَنَقُولُ لَهُ مِنْ أَمْرِنَا يُسْرًا،) وحتى ( ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَبًا ) ثم يبدأ الفصل الثالث من ألايات ( حَتَّى إِذَا بَلَغَ بَيْنَ السَّدَّيْنِ وَجَدَ مِن دُونِهِمَا قَوْمًا لَّا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ قَوْلًا ، قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَى أَن تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا ، قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْمًا ، آتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَارًا قَالَ آتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْرًا ، فَمَا اسْطَاعُوا أَن يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا ، قَالَ هَذَا رَحْمَةٌ مِّن رَّبِّي فَإِذَا جَاء وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاء وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقًّا ) وبأختفاء المنظومة المتتالية (
الباحث العلمى سيد جمعة- مدير عام الموقع
- عدد المساهمات : 6279
نقاط : 4031
السٌّمعَة : 91
تاريخ التسجيل : 10/09/2008
الموقع : مصر
فَأَتْبَعَ سَبَبًا ) هو تصريح علمى إعجازى من الله تعالى بأنتهاء السرد العام للخاصية المطروحة والدخول فى خاصية أخرى وموضوع أخر . ذلك هو الإعجاز العلمى فى القرآن العظيم ، ومن ذلك الفصل الإلهى تخضع الآيات المنفصلة إلى منظومة قواعد نظرية ( التكامل الطبائعى ) لتبيان خاصية الآسم الآعظم المستتر داخل الآيات والذى نطلق عليه ( الباطن ) . ونأخذ آيات الفصل الآول إلى المنظومة العلمية لتبيان حقيقة الباطن المستتر ( حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ وَوَجَدَ عِندَهَا قَوْمًا قُلْنَا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِمَّا أَن تُعَذِّبَ وَإِمَّا أَن تَتَّخِذَ فِيهِمْ حُسْنًا ، قَالَ أَمَّا مَن ظَلَمَ فَسَوْفَ نُعَذِّبُهُ ثُمَّ يُرَدُّ إِلَى رَبِّهِ فَيُعَذِّبُهُ عَذَابًا نُّكْرًا ، وَأَمَّا مَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُ جَزَاء الْحُسْنَى وَسَنَقُولُ لَهُ مِنْ أَمْرِنَا يُسْرًا ) . وأتباعا لمنظومة القواعد نبسط حروف الآيات بعد حذف المكرر والآبقاء على الآصول : ـ ( ح ت ى ا ذ ب ل غ م ر ش س و ج د ه ف ع ن ق خ ظ ث ك ص ز )
نضع الحروف الآًصولية الغير مكررة فى الميزان الطبائعى
الطابع النارى الطابع الترابى الطابع الهوائى الطابع المائى
ا ت س ح
ذ ى ج ل
م ب ق غ
ش و ظ ر
ه ن ث د
ف ص ك ع
ز خ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نوائم الحروف طبائعيا طبقا لمنظومة قواعد نظرية ( التكامل الطبائعى ) ومن لم يتوائم يحذف تلقائيا
الطابع النارى الطابع الترابى الطابع الهوائى الطابع المائى
ا ت س ح
م ى ج ل
ه ب ق غ
ف و ظ ر
ن ث د
ص ك ع
ز خ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
126 558 1590 1912
9 18 15 13
9 + 9 6 + 4
18 10
9 1
نضع الحروف الآًصولية الغير مكررة فى الميزان الطبائعى
الطابع النارى الطابع الترابى الطابع الهوائى الطابع المائى
ا ت س ح
ذ ى ج ل
م ب ق غ
ش و ظ ر
ه ن ث د
ف ص ك ع
ز خ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نوائم الحروف طبائعيا طبقا لمنظومة قواعد نظرية ( التكامل الطبائعى ) ومن لم يتوائم يحذف تلقائيا
الطابع النارى الطابع الترابى الطابع الهوائى الطابع المائى
ا ت س ح
م ى ج ل
ه ب ق غ
ف و ظ ر
ن ث د
ص ك ع
ز خ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
126 558 1590 1912
9 18 15 13
9 + 9 6 + 4
18 10
9 1
الباحث العلمى سيد جمعة- مدير عام الموقع
- عدد المساهمات : 6279
نقاط : 4031
السٌّمعَة : 91
تاريخ التسجيل : 10/09/2008
الموقع : مصر
وبظهور الرقم الآصولى ( 9 ) من خلال توأمة الطابعين النارى والترابى ..
وبظهور الرقم الكمالى ( 1 ) من خلال توأمة الطابعين الهوائى والمائى ..
يتضح الآسم الباطن ( دكل يفص منق جس هت حغ ثظخز أبو رع ) وعدده الآجمالى = 4186
ومن عظائم أمور الإعجاز العلمى للآسم المستخرج نجد أن به جزئية ( يفص ) وهى جزئية المفعول الوقتى الغير دائمة .؟؟؟ ثم نأتى إلى الآيات الآخرى وطبقا لما سبق أتيانه نأتى به مفعولا من جديد .. ( حَتَّى إِذَا بَلَغَ بَيْنَ السَّدَّيْنِ وَجَدَ مِن دُونِهِمَا قَوْمًا لَّا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ قَوْلًا ، قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَى أَن تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا ، قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْمًا ، آتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَارًا قَالَ آتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْرًا ، فَمَا اسْطَاعُوا أَن يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا ، قَالَ هَذَا رَحْمَةٌ مِّن رَّبِّي فَإِذَا جَاء وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاء وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقًّا ) وأتباعا لمنظومة القواعد نبسط حروف الآيات بعد حذف المكرر والآبقاء على الآصول : ـ ( ح ت ى أ ذ ب ل غ ن س د و ج م ه ق ك ف ر ض ع خ ز ص ط ظ )
الطابع النارى الطابع الترابى الطابع الهوائى الطابع المائى
ا ت س ح
ذ ى ج ل
م ب ق غ
ف و ظ ر
ه ن ك د
ط ص ز ع
ض خ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نوائم الحروف طبائعيا طبقا لمنظومة قواعد نظرية ( التكامل الطبائعى ) ومن لم يتوائم يحذف تلقائيا
وبظهور الرقم الكمالى ( 1 ) من خلال توأمة الطابعين الهوائى والمائى ..
يتضح الآسم الباطن ( دكل يفص منق جس هت حغ ثظخز أبو رع ) وعدده الآجمالى = 4186
ومن عظائم أمور الإعجاز العلمى للآسم المستخرج نجد أن به جزئية ( يفص ) وهى جزئية المفعول الوقتى الغير دائمة .؟؟؟ ثم نأتى إلى الآيات الآخرى وطبقا لما سبق أتيانه نأتى به مفعولا من جديد .. ( حَتَّى إِذَا بَلَغَ بَيْنَ السَّدَّيْنِ وَجَدَ مِن دُونِهِمَا قَوْمًا لَّا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ قَوْلًا ، قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَى أَن تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا ، قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْمًا ، آتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَارًا قَالَ آتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْرًا ، فَمَا اسْطَاعُوا أَن يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا ، قَالَ هَذَا رَحْمَةٌ مِّن رَّبِّي فَإِذَا جَاء وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاء وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقًّا ) وأتباعا لمنظومة القواعد نبسط حروف الآيات بعد حذف المكرر والآبقاء على الآصول : ـ ( ح ت ى أ ذ ب ل غ ن س د و ج م ه ق ك ف ر ض ع خ ز ص ط ظ )
الطابع النارى الطابع الترابى الطابع الهوائى الطابع المائى
ا ت س ح
ذ ى ج ل
م ب ق غ
ف و ظ ر
ه ن ك د
ط ص ز ع
ض خ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نوائم الحروف طبائعيا طبقا لمنظومة قواعد نظرية ( التكامل الطبائعى ) ومن لم يتوائم يحذف تلقائيا
الباحث العلمى سيد جمعة- مدير عام الموقع
- عدد المساهمات : 6279
نقاط : 4031
السٌّمعَة : 91
تاريخ التسجيل : 10/09/2008
الموقع : مصر
الطابع النارى الطابع الترابى الطابع الهوائى الطابع المائى
ا ت س ح
م ى ج ل
ف ب ق غ
ه و ظ ر
ط ن ك د
ص ع
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وهنا نلاحظ وجود الحرفين ( ط ) ، ( ظ ) وتلك الحرفين هما ( التدرج ) فى التفعيل كما أوردت حقائقهم منظومة النظرية من قبل . ومن ثم يؤخذ كل أسم على حدى ويكون بالتالى داخل تلك الآيات أسمين ذى تدرج تفاعلى .
الطابع النارى الطابع الترابى الطابع الهوائى الطابع المائى
ا ت س ح
م ى ج ل
ف ب ق غ
ه و ك ر
ط ن د
ص ع
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
135 558 183 1312
9 18 12 7
9 + 9 3 + 7
18 10
9 1
وبظهور الرقم الآصولى ( 9 ) من خلال توأمة الطابعين النارى والترابى ..
وبظهور الرقم الكمالى ( 1 ) من خلال توأمة الطابعين الهوائى والمائى ..
يتضح الآسم الباطن ( دكل يفص منق جس هت حغ أبوط رع ) وعدده الآجمالى = 2188
ا ت س ح
م ى ج ل
ف ب ق غ
ه و ظ ر
ط ن ك د
ص ع
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وهنا نلاحظ وجود الحرفين ( ط ) ، ( ظ ) وتلك الحرفين هما ( التدرج ) فى التفعيل كما أوردت حقائقهم منظومة النظرية من قبل . ومن ثم يؤخذ كل أسم على حدى ويكون بالتالى داخل تلك الآيات أسمين ذى تدرج تفاعلى .
الطابع النارى الطابع الترابى الطابع الهوائى الطابع المائى
ا ت س ح
م ى ج ل
ف ب ق غ
ه و ك ر
ط ن د
ص ع
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
135 558 183 1312
9 18 12 7
9 + 9 3 + 7
18 10
9 1
وبظهور الرقم الآصولى ( 9 ) من خلال توأمة الطابعين النارى والترابى ..
وبظهور الرقم الكمالى ( 1 ) من خلال توأمة الطابعين الهوائى والمائى ..
يتضح الآسم الباطن ( دكل يفص منق جس هت حغ أبوط رع ) وعدده الآجمالى = 2188
الباحث العلمى سيد جمعة- مدير عام الموقع
- عدد المساهمات : 6279
نقاط : 4031
السٌّمعَة : 91
تاريخ التسجيل : 10/09/2008
الموقع : مصر
وبالرجوع إلى تعريف الآسم المستخرج وخصائص مقومات فعالياته نجد أنه هو الآسم الآعظم الذى سبق أستخراجه من القرآن العظيم : ـ يقول الله تعالى في كتابه العزيز- سورة الأعراف -آية 117 :120 ( وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ، فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ، فَغُلِبُواْ هُنَالِكَ وَانقَلَبُواْ صَاغِرِينَ، وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ) ..
تلك الآيات هى بانوراما إبداعية مستقلة بذاتها لأعظم مشهد في التاريخ لم يحدث من قبل ولن يتكرر ثانية، فعندما وصم فرعون مصر نبي ورسول الله موسى uبالساحر وصمة كل نبي يرسل – وتحدد يوم الزينة – يوم العيد للتلاقي بينه وبين سحرة فرعون في مناظرة عامة لتظهر الحقيقة كاملة أمام جموع الشعب الغفير - انتظم الجمع المشهود وكأن على رؤوسهم الطير انتظارا وترقبا لما سوف تفسر عنه تلك المناظرة العملية وانتظم السحرة الكبار الإثنى عشرة وعلى رأسهم (أرنوفيس الجد) زعيم سحرة فرعون والذي إن أشار للوحوش تقف في مكانها انتظموا في دائرة نقطة ارتكازها موسى uوخلف كل منهم عشرون (عريف) منبسطين في شكل قوس مكملين دائرة أخرى أوسع قطراً وانتشاراً، ومن خلف كل عريف وقف (1000) ساحر. فبدأ المشهد على الأرض كقرص الشمس وأشرطتها متناثرة مرئيةوجموع الشعب تحيط تلك الدائرة حول ربوة عالية وكأنهم في ستاد يشاهدون مباراة في المصارعة وتحجرت عيونهم عندما ألقى السحرة الأثنى عشرة حبائلهم فتحولت إلى حيات رهيبة تتلوى فوق الأرض وفحيحهم يسمع الداني والقاصى . هنا أنزل الله تعالى كلماته وحيا على من صنعه على عينه uفتلاها الثاني بدوره على عصاه وألقى بها، فإذا هى حية مهولة الحجم والهيئة ما لبثت في ثوان معدودة أن ابتلعت كافة ثعابين السحرة وانعقدت ألسنة الجمع الغفير هولاً ودهشة غير مصدقين .. هنا سجد السحرة الاثنى عشرة حول موسى uووراءهم بالتبعية سجد كل من خلفهم مؤمنين برب موسى uالإله الواحد الأحد .. هنا بدا موسى u كطود شامخ والجميع حوله ساجدين في أكبر كم عددي في التاريخ آمنوا وقتياً بالله تعالى ....وكما اعتدنا دوما وأبدا نبسط حروف الآيات لنتبقى على الأصول ونحذف المكرر:.............
(ا م ف ذ ه ط و ى ن ص ت ب س ق ك ج ح ل ع غ ر د)
تلك الآيات هى بانوراما إبداعية مستقلة بذاتها لأعظم مشهد في التاريخ لم يحدث من قبل ولن يتكرر ثانية، فعندما وصم فرعون مصر نبي ورسول الله موسى uبالساحر وصمة كل نبي يرسل – وتحدد يوم الزينة – يوم العيد للتلاقي بينه وبين سحرة فرعون في مناظرة عامة لتظهر الحقيقة كاملة أمام جموع الشعب الغفير - انتظم الجمع المشهود وكأن على رؤوسهم الطير انتظارا وترقبا لما سوف تفسر عنه تلك المناظرة العملية وانتظم السحرة الكبار الإثنى عشرة وعلى رأسهم (أرنوفيس الجد) زعيم سحرة فرعون والذي إن أشار للوحوش تقف في مكانها انتظموا في دائرة نقطة ارتكازها موسى uوخلف كل منهم عشرون (عريف) منبسطين في شكل قوس مكملين دائرة أخرى أوسع قطراً وانتشاراً، ومن خلف كل عريف وقف (1000) ساحر. فبدأ المشهد على الأرض كقرص الشمس وأشرطتها متناثرة مرئيةوجموع الشعب تحيط تلك الدائرة حول ربوة عالية وكأنهم في ستاد يشاهدون مباراة في المصارعة وتحجرت عيونهم عندما ألقى السحرة الأثنى عشرة حبائلهم فتحولت إلى حيات رهيبة تتلوى فوق الأرض وفحيحهم يسمع الداني والقاصى . هنا أنزل الله تعالى كلماته وحيا على من صنعه على عينه uفتلاها الثاني بدوره على عصاه وألقى بها، فإذا هى حية مهولة الحجم والهيئة ما لبثت في ثوان معدودة أن ابتلعت كافة ثعابين السحرة وانعقدت ألسنة الجمع الغفير هولاً ودهشة غير مصدقين .. هنا سجد السحرة الاثنى عشرة حول موسى uووراءهم بالتبعية سجد كل من خلفهم مؤمنين برب موسى uالإله الواحد الأحد .. هنا بدا موسى u كطود شامخ والجميع حوله ساجدين في أكبر كم عددي في التاريخ آمنوا وقتياً بالله تعالى ....وكما اعتدنا دوما وأبدا نبسط حروف الآيات لنتبقى على الأصول ونحذف المكرر:.............
(ا م ف ذ ه ط و ى ن ص ت ب س ق ك ج ح ل ع غ ر د)
الطابع الناري | الطابع الترابي | الطابع الهوائي | الطابع المائي |
ا | و | س | ح |
م | ي | ق | ل |
ف | ن | ك | ع |
هـ | ص | ج | غ |
ط | ت | ر | |
ب | د |
الباحث العلمى سيد جمعة- مدير عام الموقع
- عدد المساهمات : 6279
نقاط : 4031
السٌّمعَة : 91
تاريخ التسجيل : 10/09/2008
الموقع : مصر
135 | 558 | 183 | 1312 |
9 | 18 | 12 | 7 |
9 + | 9 | 3 + | 7 |
18 | 10 | ||
9 | 1 |
وكما يكتمل البدر يكتمل الرقم الأصولى ( 9 ) والكمالى ( 1 ) فى إبداعية علمية ويكتمل بالتبعية الأسم الباطن .....
(دكل يفص منق حغ جس هت أبوط رع ) 2188
ومن عظائم أمور الإعجاز العلمى للآسم المستخرج نجد أن به جزئية ( يفص ) وهى جزئية المفعول الوقتى الغير دائمة .؟؟
وهكذا يتضح أن ذى القرنين قد أبطل مفعول يأجوج ومأجوج كما أبطل موسى مفعول سحرة فرعون .؟؟؟؟.. ودون ذلك ماكان يستطيع أطلاقا أبطال مفعول سحرهم .
وطبقا للتدرج من حرف ( ط ) إلى حرف ( ظ ) نستخرج الآسم التالى ذى التدرج الآعلى
الطابع النارى الطابع الترابى الطابع الهوائى الطابع المائى
ا ت س ح
م ى ج ل
ف ب ق غ
ه و ك ر
ن ظ د
ص ع
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
126 558 1083 1312
9 18 12 7
9 + 9 3 + 7
18 10
9 1
وبظهور الرقم الآصولى ( 9 ) من خلال توأمة الطابعين النارى والترابى ..
وبظهور الرقم الكمالى ( 1 ) من خلال توأمة الطابعين الهوائى والمائى ..
الباحث العلمى سيد جمعة- مدير عام الموقع
- عدد المساهمات : 6279
نقاط : 4031
السٌّمعَة : 91
تاريخ التسجيل : 10/09/2008
الموقع : مصر
يتضح الآسم الباطن ( دكل يفص منق جس هت حغ أبوظ رع ) وعدده الآجمالى = 3079 وبالرجوع إلى تعريف الآسم المستخرج وخصائص مقومات فعالياته نجد أنه هو الآسم الآعظم الذى سبق أستخراجه من القرآن العظيم : ـ
يقول الله تعالى في سورة الأحزاب– آية 9، 10 e ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ جَاءتْكُمْ جُنُودٌ فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحًا وَجُنُودًا لَّمْ تَرَوْهَا وَكَانَ اللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرًا،إِذْ جَاؤُوكُم مِّن فَوْقِكُمْ وَمِنْ أَسْفَلَ مِنكُمْ وَإِذْ زَاغَتْ الْأَبْصَارُ وَبَلَغَتِ الْقُلُوبُ الْحَنَاجِرَ وَتَظُنُّونَ بِاللَّهِ الظُّنُونَا ) a الواضح من خلال (ظاهر) الآيات أن الأفعال هنا في أعلى تدرجات القوى ابتداء من ريح وجنود علوية غير مرئية إلى جنود سفلية غير مرئية (جَاؤُوكُم مِّن فَوْقِكُمْ وَمِنْ أَسْفَلَ مِنكُمْ ) وهذا ليس استعراض لقوى الله تعالى إذ أن الله غنى عن عباده فيما يعبدون أو يظنون .
بيد أنه إبطال مفعول جنود طغاة بجنود ورياح غير مرئيان ولو يؤاخذ الله الناس بظلمهم ما ترك على الأرض من دابة ظالمة .
بيد أن الله تعالى ما كان يترك الأمور على هوى من يريدوها لذلك وضع المعايير وسن القوانين وبسط شريعتها للعالمين ومن ثم كان لزاما على الله تعالى أن يوضح كافة المواقف وتبيان كافة الجوانب حتى لا يؤخذ أحدا بما يجهل ( وما كنا بمعذبين حتى نبعث رسولا) وكالمعتاد طبقا لمنظومة قواعد وأصول نظريتنا نبسط حروف الآيات فنتبقى على الأصول ونحذف المكرر:...(ا ه ذ م ف ى ن و ت ب ص ك ج ق س ز ظ ل ر ع د ح غ)
يقول الله تعالى في سورة الأحزاب– آية 9، 10 e ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ جَاءتْكُمْ جُنُودٌ فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحًا وَجُنُودًا لَّمْ تَرَوْهَا وَكَانَ اللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرًا،إِذْ جَاؤُوكُم مِّن فَوْقِكُمْ وَمِنْ أَسْفَلَ مِنكُمْ وَإِذْ زَاغَتْ الْأَبْصَارُ وَبَلَغَتِ الْقُلُوبُ الْحَنَاجِرَ وَتَظُنُّونَ بِاللَّهِ الظُّنُونَا ) a الواضح من خلال (ظاهر) الآيات أن الأفعال هنا في أعلى تدرجات القوى ابتداء من ريح وجنود علوية غير مرئية إلى جنود سفلية غير مرئية (جَاؤُوكُم مِّن فَوْقِكُمْ وَمِنْ أَسْفَلَ مِنكُمْ ) وهذا ليس استعراض لقوى الله تعالى إذ أن الله غنى عن عباده فيما يعبدون أو يظنون .
بيد أنه إبطال مفعول جنود طغاة بجنود ورياح غير مرئيان ولو يؤاخذ الله الناس بظلمهم ما ترك على الأرض من دابة ظالمة .
بيد أن الله تعالى ما كان يترك الأمور على هوى من يريدوها لذلك وضع المعايير وسن القوانين وبسط شريعتها للعالمين ومن ثم كان لزاما على الله تعالى أن يوضح كافة المواقف وتبيان كافة الجوانب حتى لا يؤخذ أحدا بما يجهل ( وما كنا بمعذبين حتى نبعث رسولا) وكالمعتاد طبقا لمنظومة قواعد وأصول نظريتنا نبسط حروف الآيات فنتبقى على الأصول ونحذف المكرر:...(ا ه ذ م ف ى ن و ت ب ص ك ج ق س ز ظ ل ر ع د ح غ)
الطابع الناري | الطابع الترابي | الطابع الهوائي | الطابع المائي |
ا | ى | ك | ل |
هـ | ن | ج | ر |
م | و | ق | ع |
ف | ت | س | د |
ف | ب | ظ | ح |
ص | غ |
الباحث العلمى سيد جمعة- مدير عام الموقع
- عدد المساهمات : 6279
نقاط : 4031
السٌّمعَة : 91
تاريخ التسجيل : 10/09/2008
الموقع : مصر
126 | 558 | 1083 | 1312 |
9 | 18 | 12 | 7 |
9 + | 9 | 3 + | 7 |
18 | 10 | ||
9 | 1 |
وهكذا كما أعتدنا وسوف نعتاد يطالعنا الرقم الأصولى ( 9 ) والكمالى ( 1 ) يليه بالتبعية الاسم الباطن ...
(دكل يفص منق حغ جس هت أبوظ رع) إجمالي عدده = 3079
ومن خلال تطابق واقع ( الظاهر ) وتوأمة الآسم المستخرج ( الباطن ) يتضح أن ذى القرنين قد أمده الله بجنود خفية ساعدتة على غلق باب يأجوج ومأجوج ودون تلك الآستعانة ماكانت هناك قوة على الآرض تستطيع أتيان ذلك الفعل الرهيب . ومن عظائم أمور الإعجاز العلمى للآسم المستخرج نجد أن به جزئية ( يفص ) وهى جزئية المفعول الوقتى الغير دائمة .؟؟ وهكذا يتضح الإعجاز العلمى من قلب القرآن العظيم ليثبت للعالمين أنه الكتاب القدسى المقدس الآقدس الآوحد على ظهر الخليقة ، وأن ليس هناك كتابا أخر يعادل ألوهية نصوصه
فهل من منكر لهذا الآستخراج الإعجازى وتطابقه شكلا وموضعا وأرقاما أجمالية .؟؟
هل من ممتر يزعم أن ذلك الإعجاز العلمى يواكبه إعجازا علميا فى كتب أخرى .؟؟
هذا هو ياسيدى الفاضل الإعجاز العلمى الحق فى القرآن العظيم الذى فيه الكارهون ينكرون.
أما بخصوص أطروحتكم الآخرى ( لا زلت انتظر معالجتكم الكريمة حول موضوع صورة الله التي وردت في الحديث القدسي وكيف يمكن ان نقبل الحديث بصيغته اللفظية التي جعل لله صوره (اتاني ربي في احسن صوره) كذلك في معالجة نفس الحديث في تجسيم الله سبحانه في (وضع يده على .. فاحسست ببرودتها ..)
الرسالة اعلاه لا تتطابق مع الرسالة التي وضعت في صندوق الردود في موقعكم الموقر والتي فقدت للأسف الا ان بعض المضامين متطابقة وبعضها استجد جديدا في هذه الرسالة . امل قبولها شكلا ومضمونا املين ان يكون لتحاورنا نتاجا يرتجى . هل تعتقد ياسيدى الفاضل ويعتقد كل ذى عقل يفكر أن هذا الحديث صحيح .؟؟؟ أنه للآسف ونقول للآسف الشديد أيضا لآن هذا ماأتاه سلفنا السابقين من خزعبلات لطخت ثوب الإسلام الآبيض بسواد مهرطقاتهم ، وأن هذا الحديث لا يمت للحقيقة النبوية بصلة أطلاقا .؟؟؟ نأمل أن نكون قد أوضحنا بعض الآمور التى نتمنى أن تصلكم راضية مرضية بأمر من الله تعالى لآن تلك الحقائق هى خفايا علومه اللاهوتية .
ونترككم فى رعاية الله وحفظه .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخيكم الباحث العلمى
سيد جمعة
» الآجابة والرد على الرسالة المحورية من الباحث والمفكر الإسلامى الحاج عبود الخالدى
» رسالة جوابية من الباحث العلمى والمفكر الإسلامى الحاج عبود الخالدى
» رسالة محورية من الباحث والمفكر الإسلامى الحاج عبود الخالدى
» حريق يدمر مبنى ( الهيئة المصرية العالمية للإعجاز العلمى ) .؟؟؟؟
» عادل امام والنفاق السياسى .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
» رسالة جوابية من الباحث العلمى والمفكر الإسلامى الحاج عبود الخالدى
» رسالة محورية من الباحث والمفكر الإسلامى الحاج عبود الخالدى
» حريق يدمر مبنى ( الهيئة المصرية العالمية للإعجاز العلمى ) .؟؟؟؟
» عادل امام والنفاق السياسى .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
1st أكتوبر 2018, 4:52 pm من طرف Reda
» بيان الإعجاز العلمى فى تحديد التبيان الفعلى لموعد ( ليلة القدر ) على مدار كافة الأعوام والآيام
1st يوليو 2016, 2:11 pm من طرف usama
» كتاب اسرار الفراعنة
20th يوليو 2015, 7:11 am من طرف ayman farag
» أسرار الفراعنة القدماء يبحث حقيقة استخراج كنوز الأرض ــ الكتاب الذى أجمعت عليه وكالات الآنباء العالمية بأنه المرجع الآول لعلماء الآثار والمصريات والتاريخ والحفريات ــ الذى تخطى تحميله 2300 ضغطة تحميل
12th يوليو 2015, 4:15 pm من طرف farag latef
» ألف مبروك الآصدار الجديد ( الشيطان يعظ ) ونأمل المزيد والمزيد
26th أبريل 2015, 5:20 pm من طرف samer abd hussain
» ألف مبروك اصداركم الجديد ( السفاحون فى الآرض ) الذى يضعكم على منصة التتويج مع الدعاء بالتوفيق دوما
26th أبريل 2015, 5:17 pm من طرف samer abd hussain
» الباحث الكبير رجاء هام
12th أبريل 2015, 11:14 am من طرف الخزامي
» بيان الإعجاز العلمى فى تبيان فتح مغاليق ( التوراة السامرية ـ التوراة العبرانية )
10th أبريل 2015, 6:11 am من طرف الخزامي
» الرجاء .. ممكن كتاب أسرار الفراعنة المصريين القدماء للباحث العلمي الدكتور سيد جمعة
24th فبراير 2015, 4:37 am من طرف snowhitco